إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هبوط الجنيه بعد تقليص المركزي البريطاني عدد اجتماعاته السنوية إلى ثمانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

واصل الجنيه الاسترليني اليوم الخميس الانخفاض بوتيرة قوية، بعد أن فاجئ البنك المركزي البريطاني الأسواق المالية بقرار تقليص عدد قرارات الفائدة ، و مع دمج قرار الفائدة المرجعي مع محضر اجتماع البنك المركزي.
قرر البنك المركزي البريطاني تخفيض عدد اجتماعاته إلى ثمانية بدلاً من اثنتا عشر ابتداءاً من عام 2016، و سينشر البنك محضر اجتماعه مع قرار الفائدة ابتداءاً من آب العام القادم.
في تمام الساعة 10:15 بتوقيت غرينتش، انخفض زوج الجنيه الاسترليني 0.50% مسجلاً مستويات تداول حول 1.5674.
برّر محافظ البنك المركزي البريطاني هذه التعديلات ضمن عمليات إعادة التنظيم للبنك، بهذه الخطوة يكون المركزي البريطاني قد سار على خطى الفدرالي الأمريكي و المركزي الأوروبي، حيث قام الأخير مؤخراً بتعديل الجدول الزمني للقرارات الفائدة لتصبح مثل الفدرالي الأمريكي بقرار فائدة كل ستة أسابيع بدلاً من أربعة أسابيع.
دمج قرار الفائدة المرجعي مع محضر اجتماع البنك المركزي سيجعل قرار الفائدة ذو تأثير أكبر على الأسواق المالية، و الذي سيسبب حالة من التذبذب الكبير على الجنيه الاسترليني يوم قرار الفائدة، و الذي يواكب عادةً أول كل خميس من كل شهر.
تتوقع الأسواق المالية بأن يبقي البنك المركزي البريطاني سعر الفائدة المرجعي عند المستويات الصفرية 0.50% حتى النصف الثاني من عام 2015.
 
عودة
أعلى