إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هبوط الـusd/jpy لأدنى مستوياته عقب صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكية

Trader

عضو نشيط
المشاركات
535
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

تمكن الدولار الأمريكي من تسجيل بعض الأرباح مقابل الين الياباني في مستهل جلسة التداول الأوروبية ، لكنه عاد وتراجع عنها جميعاً قبل افتتاح التداولات الأمريكية ليعود السعر مرة أخرى لأدنى مستويات سجلها اليوم خلال جلسة التداول الآسيوية عند 78.32. وقد جاءت حركة الانخفاض تلك إثر صدور بيانات أسعار المنتجين الأمريكية.

فقد ارتفعت القراءة الشهرية لمؤشر أسعار المنتجين الرئيسي في الولايات المتحدة بنحو +1.1% في سبتمبر ، وارتفعت القراءة السنوية من +2.0% إلى +2.1%. وجاءت القراءتين فوق التوقعات المسبقة. أما عن قراءة أسعار المنتجين باستثناء أسعار الغذاء والطاقة فلم تسجل أي جديد على أساس شهري ، بينما انخفضت على أساس سنوي من +2.5% إلى +2.3%. وقد استنتج المستثمرون بناءاً على ذلك أن الضغوط التضخمية لأسعار المنتجين جاءت بسبب أسعار الغذاء والطاقة.

هذا ويسعى الزوج USD/JPY في الوقت الحالي لتلقي الدعم عند أدنى مستوياته اليوم. وكما ورد عن كارين جونز الخبيرة الفنية ببنك Commerz فإن الزوج قد ارتفع بنحو حاد ، لكنه ما زال يحتاج لاختتام التداولات اليوم فوق سحابة المقاومة التي تقع اليوم عند 78.74/79.00. وقد أشارت جونز إلى احتمال تلقيه الدعم في فترات انخفاضه عند كل من 77.45 و 77.15.
 
عودة
أعلى