حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

هدوء الجبهة التركية والاعلان عن محادثات تجارية صينية اميركية انعش الاسواق .

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,938
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



امير قطر يسارع لنجدة تركيا في عثرتها باستثمارات تبلغ 15 مليار دولار، ولكن الاعتقاد السائد ان الهدوء مؤقت ما لم تعمل الحكومة على سياسات اقتصادية ومالية رشيدة. هذه هي ملاحظة ونصيحة صندوق النقد الدولي على الاقل.
الصين والولايات المتحدة اعلنتا عن محادثات تجارية بداية سبتمبر. هذا اثار جوا تفاؤليا في السوق الصيني فاقفل على ارتفاع ملموس قادته اسهم التكنولوجيا التي اسرفت في التراجع.
البورصات الاوروبية انتعشت بفعل اجواء التفاؤل النسبي.
اليورو ينتعش بفعل تراجع الدولار وبتاثير من الامل المتجدد بخصوص عدم تمدد العدوى التركية الى بلدان الاتحاد الاوروبي.
مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الاميركية مقابل سلة من العملات سجل تراجعا بنسبة 0.30% بعد ارتفاعه القياسي ل 13 شهرا يوم امس الاربعاء على 97 نقطة.
اليوم الخميس الانتباه الى مواعيد اميركية حيث يصدر مؤشر التصنيع من منطقة فيلادلفيا اضافة الى طلبات اعانة البطالة وبيانات سوق البناء. مع الاخذ بالاعتبار دوما ان تاثير البيانات الاقتصادية يبقى في المرتبة الثانية بفعل تركيز الاسواق على التطورات في الازمات التجارية والجيوسياسية.
من وجهة النظر البيانية فان محطتين بارزتين تقفان في وجه ارتفاع اليورو. اولاهما على ال 1.1425/30 والتالية على ال 1.1450/65 حيث من الصعب تصوّر تجاوز هذا المستوى بالمدى القريب. ثمة شعور سائد بان المرحلة التي سيبقى اليورو فيها دون ال 1.1500 ستطول، وهذا سيكون مؤكدا باعتقادنا ما لم تطرأ مستجدات تقلب الموازين السائدة من جديد.
ال 1.1350/55 محطة دفاعية مستجدة للمدى القريب وتليها ال 1.1300 المنتظر صمودها بالمدى المنظور.
 
أعلى