إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هدوء ما قبل العاصفة؟ قرار الفدرالي يحتكر الجواب

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,629
الإقامة
قطر-الأردن

xm    xm

 

 

الاسواق بانتظار قرار الفدرالي. كل بيان او حدث يبقى ثانويا ويكتفي السوق باخذ العلم به.. وينتظر. هل هو هدوء ما قبل العاصفة؟ بالطبع الجواب يكمن في ما يدور من مناقشات على طاولة المجتمعين منذ يوم امس والذين سيعلنون قرارهم اليوم في ال 19:00 جمت قبل المؤتمر الصحافي ل برنانكي في ال 19:30 جمت.
ان العاصفة التي قد نواجه الاسواق ليست مخاطر قدومها طاغية ( بيانات التضخم لم تسجل تراجعا خطرا يوم امس ) *ولكنها ممكنة. ثمة احتمال - ولو ليس راجحا - بان يبدأ الفدرالي بتخفيض مبلغ الدعم الاقتصادي في اجتماع اليوم. بهذه الحالة يعاود اليورو التطلع الى ال 1.3811 كهدف يجب اسقاطه. ال 1.4000 لن تكون مستبعدة بهذه الحالة.

*
من المانيا نشهد المزيد من المعطيات البيانية المشجعة. مؤشر ز ي و جاء طيب النتيجة بارتفاعه الذي تجاوز كل التوقعات وبلوغه ال 62 نقطة بينما اقتصرت التوقعات على ال 55.3. هذا يعطي الصورة الاوروبية المزيد من التفاؤل. الى ذلك فان المركزي الالماني اعطى تقديراته لنصف العام القادم وهي ايجابية جدا وتحاكي التقديرات التي نشرتها الحكومة الالمانية.
خبر ايجابي جاء ايضا من قطاع العقارات في المانيا وهو ملحوظ ومؤثر لان هذا القطاع كان الاكثر تضررا من الازمة. منذ الربيع الماضي تقدمت الاسعار بنسبة 0.7%.
تراجع اسعار المستهلكين لم يكن يوم امس مثيرا للمخاوف.
اليوم نشهد صدور نتيجة استفتاء مؤسسة اي ف و لالمانيا في ال 09:00 جمت. التقديرات ايجابية وتقارب ال 110.00 نقاط.
من بريطانيا تصدر بيانات البطالة مرفوقة بمحضر اجتماع المركزي ال 09:30 جمت.
من الولايات المتحدة تسبق قرار الفدرالي بيانات البناء في ال 13:30 جمت.
*
 

xm    xm

 

 

يعطيك العافيه ماقصرت
 
عودة
أعلى