إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل تخشى الاسواق تهديدات ترامب؟

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




حديث الرئيس الاميركي الحاد يوم امس الى الصحافة وبالنبرة الغير مسبوقة التي وجهها الى كوريا الشمالية ظل فعله في السوق الاسيوي محدودا. يبدو ان ردود خصوم ترمب في الكونجرس بالنبرة المنتقدة له اعطت فعلا مهدئا في اروقة الاسواق الاسيوية. تراجعات مؤشر الاسهم الياباني ظلت طبيعية ( تراجع 1.29% فقط ) وكذلك الحال ارتفاعات الين . ايضا مؤشرات الفيوتشر للاسهم الاميركية لم تعط اشارات مقلقة في الساعات الماضية. لا شك بان هذه التحركات العقلانية ستطمئن السوق الاوروبية عند بدايته، وهذا ما يبدو حاليا على اسواق الفيوتشر ايضا.



من جهة اخرى فان السوق الاوروبية وفرت معطيات قليلة جديدة في تداول يوم أمس بخاصة في سوق الأسهم الالمانيه. فمن ناحية ، ظل اليورو متماسكا وتراجعه المحدود في ظل الاعلان عن ارتفاع طلبات التوظيف في الشركات الاميركية لا يبشر بان التصحيح الجاري سيتمدد بقوة ما لم تطرأ مستجدات مؤثرة.
بالاضافه إلى ذلك ، كانت تبادلات سوق الاسهم ضئيله نسبيا ، كما يتضح من الحقيقة المتمثلة في انه في مؤشرداكس ، لم يتم تداول سوي 19,000 عقد فقط حتى فترة ما بعد الظهر ما يعزز مقولة معتادة بان شهر اغسطس له ميزته الخاصة.

كذلك هو الحال ايضا في اسواق السندات التي تظل مستقرة. وهذا واضح في الولايات المتحدة كما في المانيا.

من اسيا صدرت بيانات التضخم الصينية على تراجع فاق التوقعات. اسعارالمستهلكين الى 1.4% في يوليو بعد ارتفاع خادع في يونيو الى 1.5%.
ويبقى السؤال الرئيسي: هل يختلف تعامل الاسواق الاميركية مع الحدث عند افتتاحها اليوم الاربعاء؟
 
عودة
أعلى