حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

هل تهيمن "ليبرا" عملة فيسبوك الجديدة على النظام المالي مستقبلاً؟

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,615
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



نشر بنك إنجلترا مراجعة يوضح فيها مستقبل قطاع التمويل حول العالم وخاصة بعد إعلان شركة (NASDAQ:فيس بوك) عن إصدار عملتها الرقمية الجديدة "ليبرا" بالتعاون مع 27 شركة ومؤسسة أخرى.

وأوضحت المراجعة أن ثورة المعلومات التي يقودها الذكاء الاصطناعي خلال الفترة الحالية، ستقوم بإحداث تغيراً كبيراً في قطاع التمويل، وذلك سبب الأساليب التي توفرها في عمليات الدفع الإلكتروني التي أصبحت من أسرع الأنظمة وأقلها تكلفة.

ومن جانبه قال محافظ بنك إنجلترا "مارك كارني" أن البنك المركزي في بريطانيا يتعامل مع العملة الرقمية الجديدة التابعة لشركة فيسبوك بعقل مفتوح وأكثر توسعاً وإدراكاً.

وقررت شركة فيسبوك أنها تكون على قدر المسئولية والثقة بالنسبة لعملائها إذ بدأت بطرح العملة الرقمية الجديدة "ليبرا" والتي تدعم من قبل جمعية "ليبرا" المستقلة والتي تقع في مدينة جنيف.

حيث تهدف جمعية "ليبرا" إلى انضمام 100 عضو، وذلك قبل أن تطرح العملة "ليبرا" خلال عام 2020 المقبل.

وعلى الجانب الأخر فقد أشار "راندال كوارلز" رئيس مجلس الاستقرار المالي خلال قمة مجموعة العشرين أن ظهور الكثير من العملات المشفرة والرقمية بهدف مدفوعات التجزئة، لا بد من النظر إليه والخضوع إلى المزيد من البحث والدقة حتى لا يواجه النظام المالي العالمي الكثير من المخاطر وسهولته على المجرمين والإرهابيين لتسهيل عملياتهم الإرهابية.

وبين أن القيمة ستكون مدعومة بشكل كلي باحتياطي من الأصول الحقيقية، حيث أنه سيتم الاحتفاظ بمجموعة من الودائع المصرفية والأوراق المالية قصيرة الأجل في الاحتياطي مقابل كل عملة "ليبرا" يتم طرحها للتداول في أسواق العملات المشفرة.

وعلاوة على ذلك، فقد أشاد "كوارلز" بأهمية تحلي هذا النظام بالقوة والمقاومة لتجنب عمليات الاختراقات والسرقة ومعرفة المعلومات الشخصية، كما أنه لا بد على هذا النظام بأن يتبع أسلوب الشفافية والدقة والكفاءة العالية.

كما أن هذا النظام الحديث المقدم من شركة فيسبوك قد يعمل على تقليل التعامل بالأنظمة المصرفية التقليدية، وتفقد المصارف مميزاتها كمقرضين مطلعين على بيانات العملاء، وذلك بسبب أن هذا النظام الحديث سيكون مقرضاً مهماً بسبب معرفته للكثير من بيانات العملاء.

ومن الممكن أن تهيمن العملة الجديدة لفيسبوك على النظام المالي ويصبح العالم بنك رئيسي واحد تديره "فيسبوك".
 
أعلى