حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

هواتف "آيفون" القادمة سيتم تزويدها بكاميرا ثلاثية الأبعاد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,615
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



تسعى شركة "سوني" اليابانية لإحداث طفرة كبيرة في كاميرات الهواتف الذكية، حيث أنها تعمل خلال الوقت الحالي على خلق جيل جديد من أجهزة الاستشعار ثلاثية الأبعاد لكاميرا الهواتف المحمولة، الأمر الذي دفع كبرى عملاء الشركة إلى أن يهتموا بهذا المنتج المرتقب، وكان من بينهم عملاقة التكنولوجيا الأمريكية "أبل" المصنعة لهواتف آيفون الذكية.

وبحسب توقعات العديد من الخبراء التقنيين أن أجهزة آيفون المقبلة خلال عام 2019 قد يتم تزويدها بكاميرات ذات أبعاد ثلاثية.

وأوضح تقرير صادر عن وكالة الأنباء العالمية "بلومبيرغ" أن هناك توقعات تشير إلى أن شركة "سوني" ستبدأ في إنتاج هذا النوع من أجهزة الاستشعار في أواخر الصيف القادم.

ومن ناحية أخرى فتشير بعض الاحتمالات إلى أن هذه الخاصية الجديدة ستلعب دوراً في زيادة معدل المبيعات لدى مصنعي الهواتف المحمولة للأجهزة أملا كبيرا بالنسبة لمصنعي الجوالات الذين عانوا من تراجع معدل المبيعات خلال الفترة الأخيرة، وذلك بسبب عدم إدخال مزايا جديدة تشجع العملاء على الشراء و وتدفعهم إلى استبدال جوالتهم القديمة بجولات أخرى جديدة.

وكانت وكالة "بلومبيرغ" الإخبارية قد نقلت عن رئيس قسم أجهزة الاستشعار داخل شركة سوني العالمية ويدعى "ساتوشي يوشيهارا" أنه يتوقع أن الكاميرات ذات الأبعاد الثلاثية ستتمكن من إحداث ثورة في عالم صناعة الهواتف الذكية، وذلك مثلما حدث في وقت سابق عندما تم تزويد الجوالات قديماً بالكاميرات، وقد أكد أيضا أن المستخدمين سوف يتبنوا الخاصية الجديدة على حسب توقعاته.

هذا، وتعتزم شركة "هواوي" للهواتف الذكية أيضًا استخدام الكاميرات ثلاثية الأبعاد التي تعمل شركة سوني على إنتاجها في النماذج الجديدة من الجوالات التي سوف تقدمها في الجيل القادم، وهذا بحسب ما جاء على الموقع التقني الشهير AIT NEWS.

وعلى الرغم من كثرة المنافسين لشركة سوني في نفس المجال، إلا أن الشركة اليابانية تنفرد بميزة إرسال نبضات ليزرية غير مرئية، بالإضافة إلى ميزة قياس المدة المستغرقة في العودة، مما يساعد في إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد بصورة أكثر تفصيلاً، فضلا عن كونها تعمل على بعد 5 أمتار.
 
أعلى