إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

هيئة التعاون و التنمية الاقتصادية تخفض توقعات نمو الاقتصاد العالمي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قامت هيئة التعاون و التنمية الاقتصادية اليوم من باريس بتخفيض توقعات نمو الاقتصاد العالمي، إذ ترى الهيئة بأن وتيرة عدد كبير من الاقتصاديات الناشئة سوف يتباطأ بوتيرة أقل مما كان متوقع سابقا في تشرين الثاني، و ناشدت الهيئة البنك المركزي الأوروبي للتحرك بتخفيض أسعار الفائدة بشكل أضافي.
يظهر الجدول ادناه التغير في التوقعات السابقة في تشرين الثاني إلى التوقعات الحالية في العمود الثالث الذي يشير لتوقعات آيار الجاري.

أكدت الهيئة بأن المخاطر التي تحيط مستقبل نمو الاقتصاد العالمي باتت أقل من السنوات الماضية، لذلك فلن صناع القرار الآن يتمكنوا من الانتقال من تفادي وقوع كوارث إلى تسريع و تحقيق مستويات نمو أكثر مرونة، و على الرغم من ذلك إلا أن توقعات نمو من المحتمل أن تكون أقل مما كان متوقع سابقا.
تواجه الاقتصاديات العالمية في الوقت الحالي عدد من العوائق المحتملة التي تتراوح من تأثر الاقتصاديات الناشئة من محاولات الفدرالي الأمريكي تحقيق التوازن في السياسة النقدية إلى عدم الاستقرار في النظام المالي الصيني بالإضافة إلى الخطر الجديد مع تفاقم حدة التوترات بين أوكرانيا و روسيا.
ناشدت الهيئة البنك المركزي الأوروبي بتخفيض أسعار الفائدة المرجعي و المحتمل ان يتمكن بعدها من اتخاذ المزيد من السياسات التحفيزية لانهاء فترة معدلات التضخم المنخفضة التي تسيطر على المنطقة الاوروبية.
 

المرفقات

  • 2233.jpg
    2233.jpg
    158 KB · المشاهدات: 0
عودة
أعلى