إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وجهة نظر على الباوند دولار .....

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

ارتفع الجنيه الإسترليني يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه مقابل الدولار الأمريكي، والتي توقفت مؤقتا بالأمس ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ،استنادا على آمال قرب التوصل لاتفاق تجاري بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي.
ارتفع الجنيه مقابل الدولار بأكثر من 0.2% إلى 1.3288$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3259 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.3244$.
أنهى الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.1% مقابل الدولار ، فى أول خسارة فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى شهرين عند 1.3312$.
على صعيد تعاملات الأسبوع، فالجنيه الإسترليني مرتفعا بنسبة 0.7% مقابل الدولار الأمريكي ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بعد أنباء إيجابية عن المحادثات التجارية بين بريطانيا و الاتحاد الأوروبي.
أفادت صحيفة "ذا صن" أن كبير المفاوضين البريطانيين "ديفيد فروست" أبلغ رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" بأنه يتوقع التوصل لاتفاق نهائي مع الاتحاد الأوروبي حول العلاقات التجارية المستقبلية مطلع الأسبوع المقبل.
ودعم تلك المكاسب الأسبوع أيضا ، هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ، بفضل توالي الأخبار الإيجابية عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد.

 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg

2.jpg



الباوند دولار عند مناطق شرا


 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg



الباوند دولار عنده اهداف لتحت 1.3220 بس هى المشكلة فى مكان الهبوط


افضل مكان للبيع من 1.3480 و الله اعلم


 

xm    xm

 

 

تراجع الجنيه الإسترليني بيوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل خسائره لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية فى شهر ونصف ، تحت ضغط محادثات التجارة المتعثرة حتى اللحظة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي ، والتي تنذر بخروج فوضوي للاقتصاد الملكي مطلع العام المقبل.

تراجع الجنيه مقابل الدولار بنسبة 0.2% إلى 1.3267$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3293 $،وسجل أعلى مستوى عند 1.3324$.

أنهي الجنيه تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.75% مقابل الدولار ، فى رابع خسارة فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ،وبأكبر خسارة يومية منذ 13 تشرين الأول/أكتوبر الماضي ، عقب تصريحات رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون".

قال جونسون يوم الخميس إن هناك "احتمالا قويا" لفشل بريطانيا والاتحاد الأوروبي فى إبرام اتفاق تجاري شامل ، فى ظل المفاوضات الصعبة بين الطرفين.

وعلى صعيد تعاملات هذا الأسبوع، فالعملة الملكية "الجنيه الإسترليني" منخفضة حتى بنسبة 1.25% مقابل العملة الأمريكية ، بصدد تكبد أول خسارة أسبوعية فى شهر ونصف ، بسبب تصاعد المخاوف حيال خروج بريطانيا الفوضوي من الاتحاد الأوروبي.

كانت المحادثات التجارية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي قد استؤنفت يوم الاثنين ،وفشل المفاوضين فى إحراز أي تقدم ملموس حتى الآن ،فى جولة مفاوضات تعد الأخيرة على حسب التصريحات الرسمية فى لندن وبروكسيل ،قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست فى 31 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

وخلال فعاليات قمة الاتحاد الأوروبي الاقتصادية ،حدد رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" و رئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لاين" يوم الأحد القادم موعدا نهائيا لإيجاد طريق واضح للمضي قدما فى تنفيذه.

وجميع المؤشرات تؤكد حاليا على صعوبة التوصل لاتفاق يحمي نحو تريليون دولار من التجارة السنوية بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست أواخر الشهر الجاري.

من جانبه ،قال محافظ بنك بريطانيا المركزي "أندرو بيلي" إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق من شأنه أن يتسبب فى أضرار دائمة للاقتصاد البريطاني أكثر من تلك التي سببتها جائحة فيروس كورونا.



 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg






الباوند دولار للبيع فقط باغلاق 4 ساعات تحت 1.3490 غير كدا لاء
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg



الباوند دولار للشراء من 1.3300 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 



قبل أسبوع فقط من انتهاء المهلة المقررة للمفاوضات وعشية أعياد "الكريسماس"، توصل الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة لاتفاق تاريخي يعيد صياغة مستقبل العلاقات بين الطرفين عقب انتهاء مهلة "بريكست" في الحادي والثلاثين من ديسمبر/كانون الأول الجاري.
وذكرت صحيفة "الجارديان" أن الاتفاق التاريخي يعيد تشكيل العلاقات التجارية والأمنية بين لندن وبروكسل.
ومن المنتظر بعد قليل عقد مؤتمر صحفي بين رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" ورئيسة المفوضية الأوروبية "أورسولا فون دير لين" وكبير المفاوضين الأوروبيين "ميشيل بارنييه" لإعلان تفاصيل الصفقة التاريخية.
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 
عودة
أعلى