إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وجهة نظر على الباوند دولار .....

xm    xm

 

 

تراجع الجنيه الإسترليني أمام أغلب العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين بعد استيعاب الأسواق لصفقة "بريكست" التاريخية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

واستعاد المستثمرون التركيز على جائحة "كورونا" وتطورات السلالة الجديدة في بريطانيا ودول أخرى وجهود مكافحتها.

وأكدت شركة "أسترازينيكا" البريطانية اليوم أن اللقاح الذي تطوره بالتعاون مع جامعة "أوكسفورد" من المتوقع أن تصل فاعليته إلى 95% في الوقاية من فيروس "كورونا.

كان رئيس الوزراء البريطاني "بوريس جونسون" قد أعلن التوصل إلى اتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي قائلاً: "تمت الصفقة".

وأضاف "جونسون" أن الاتفاق يعد أكبر صفقة تجارية في تاريخ بريطانيا وسوف يجعل بلاده وحكومته تركز علىبناء الاقتصاد ومكافحة "كورونا".

ووفقا لمصادر، فإن الاتفاق سيتيح إزالة الرسوم الجمركية من المبادلات التجارين بين لندن وبروكسل بداية من الأول من يناير/كانون الثاني، لكن هذا الأمر لن ينطبق على الخدمات أو قطاع الخدمات المالية.

وعلى صعيد التعاملات، انخفض الجنيه الإسترليني أمام الدولار الأمريكي بحلول الساعة 20:33 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.9% إلى 1.3440، وسجل أعلى سعر اليوم عند 1.3576 وأقل سعر عند 1.3294.
 

xm    xm

 

 

ارتفع الجنيه الإسترليني يوم الخميس مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى عامين ونصف ، مع استمرار هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية ، بالإضافة إلى موافقة البرلمان البريطاني رسميا على اتفاق التجارة التاريخي بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ، قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست.

ارتفع الجنيه مقابل الدولار قرابة 0.4% إلى 1.3670$ الأعلى منذ أيار/مايو 2018، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.3621 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.3603$.

أنهي الجنيه تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.9% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد تطورات إيجابية عن لقاحات فيروس كورونا فى المملكة المتحدة.

وافقت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية رسميا يوم الأربعاء على الاستخدام الطارئ للقاح "أكسفورد –أسترا زينيكا" المضادة لفيروس كورونا المستجد.

وأشارت تقارير صادرة مؤخرا أن اللقاح أظهر فعالية بنسبة 100% فى الوقاية من عدوي فيروس كوفيد-19، متصدرا بذلك قائمة اللقاحات التي بدأ استخدامها فعليا فى معظم أنحاء العالم.

ويعد هذا اللقاح هو الثاني الذي تتم الموافقة عليه للاستخدام فى بريطانيا ، بعد لقاح "فايزر – بيونتيك" الذي حصل على تصريح الاستخدام الطارئ فى 2 كانون الأول/ديسمبر الجاري ،وبدأ تلقيح الأشخاص الأكثر عرضة للخطر وكبار السن فى الأسبوع التالي.

انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.1% ، ليعمق خسائره لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى أطول من عامين ونصف عند 89.51 نقطة ، عاكسا استمرار الهبوط الواسع فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هذا الهبوط بفعل ضعف الطلب على الدولار كأفضل استثمار بديل ، عقب إقرار حزمة تحفيز مالي ضخمة فى الولايات المتحدة ، بجانب التطورات الإيجابية عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وافق مجلس العموم البريطاني بأغلبية ساحقة يوم الأربعاء على اتفاق التجارة التاريخي الذي توصلت إليه المملكة المتحدة مع الاتحاد الأوروبي ، لتنظيم العلاقات التجارية فى مرحلة ما بعد "بريكست".

صوت النواب المنتخبون فى المجلس بأغلبية 521 صوتا مقابل معارضة 73 عضوا ، ثم حصل المشروع على موافقة مجلس اللوردات بعد ما يقرب من ثماني ساعات من المناقشات.

وعقب تصويت مجلس اللوردات ،منحت الملكة إليزابيث الثانية موافقتها الرسمية ، ليتحول مشروع القانون رسميا إلى قانون بريطاني قبل انتهاء الفترة الانتقالية لبريكست اليوم الموافق 31 كانون الأول /ديسمبر.
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

-1.jpg



الباوند دولار



 

xm    xm

 

 

الباوند دولار طول ما هو تحت 1.3511 هو هابط يقفل ساعتيين صاعدين فوقها للصعود غير كدا هابط
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش الإصدار الأول مؤشر مديري المشتريات الخدمي في المملكة المتحدة بالقراءة الأولية لشهر كانون الثاني/يناير بمستوي 38.8 نقطة ، بأسوأ وتيرة منذ شباط/فبراير 2020 ،أسوأ من توقعات السوق التي أشارت إلى مستوي 45.2 نقطة ،وسجل القطاع مستوي 49.4 نقطة فى كانون الأول/ديسمبر ، هذا البيان سلبي لاقتصاد المملكة المتحدة
 

xm    xm

 

 

صدر عن الاقتصاد البريطاني الساعة 09:30 بتوقيت جرينتش الإصدار الأول مؤشر مديري المشتريات الخدمي في المملكة المتحدة بالقراءة الأولية لشهر كانون الثاني/يناير بمستوي 38.8 نقطة ، بأسوأ وتيرة منذ شباط/فبراير 2020 ،أسوأ من توقعات السوق التي أشارت إلى مستوي 45.2 نقطة ،وسجل القطاع مستوي 49.4 نقطة فى كانون الأول/ديسمبر ، هذا البيان سلبي لاقتصاد المملكة المتحدة.
 

xm    xm

 

 

1.png


الباوند دولار شايف عنده بيع طول ما هو تحت 1.3700 ... تاكيد البيع بكسر خط العنق لنموذد الراس و الكتفيين



 

xm    xm

 

 

مشاهدة المرفق 12292


الباوند دولار شايف عنده بيع طول ما هو تحت 1.3700 ... تاكيد البيع بكسر خط العنق لنموذد الراس و الكتفيين







1.png




هبط فعلا بالباوند دولار و كسر خط العنق بس ارتد سريعا لاعلى
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

1.png
 
عودة
أعلى