إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وزير النفط الكويتي: السعودية ستمدد خفض الإنتاج و روسيا تؤيد

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



لا تزال كل من الكويت والمملكة العربية السعودية تسعيان لتمديد فترة إتفاقية تخفيض الإنتاج، حيث قال عصام المرزوق وزير النفط الكويتي أن نسبة الإلتزام توصف بالتاريخية، حيث وصلت هذه النسبة خلال شهر مارس الماضي الى 98% مرتفعاً بنسبة 4% على الصعيد الشهري.

وأضاف الوزير الكويتي من خلال مقابلة له على قناة العربية أن هنالك رغبة لدى روسيا في تمديد الإتفاقية ولكن لا شيء رسمي حتى هذه اللحظة، وبين أن مستوى تخفيض الإنتاج الروسي وصل الى 230 ألف برميل على الصعيد اليومي، كما وأكد أن الجانب الإيراني يبدي رغبة في تمديد إتفاق خفض الإنتاج ولكن لا زال الغموض يلقي بظلاله على الموقفي النيجيري والليبي.

وصرح المرزوق أن وزير الطاقة السعودي المهندس خالد الفالح يقوم بجولة في دول أسيا للتجاور مع الدول التي تشملها الإتفاقية وبشأن تمديد فترة الإتفاقية الى ما بعد شهر يونيو المقبل.

ويتوقع الوزير الكويتي أن تستمر المخزونات بالتراجع لتصل إلى معدل 5 سنوات وبالتالي توازن السوق في الربع الأخير من 2017 ، وأوضح أن تخمة المعروض تراجعت إلى 200 ألف برميل يوميا في العام الحالي، ويرجح المرزوق أن يتراجع الفارق ما بين العرض والطلب إلى مليون و200 ألف برميل في النصف الثاني من 2017 .
 
عودة
أعلى