إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وكالة الطاقة الدولية تتوقع زيادة الطلب على النفط الخام هذا العام

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم الجمعة أن نمو الإقتصاد الصيني سوف يساعد على تعزيز الطلب على النفط في العام الحالي 2013، جاء ذلك في تقريرها الخاص بتوقعات الطلب على النفط الخاصة بالعام الحالي التي تشير إلى زيادة الطلب العالمي على النفط الخام، ووفقاً للوكالة فإن الإستهلاك العالمي من الذهب الأسود سوف يرتفع ليصل إلى 90.8 مليون برميل يومياً، وتعديلاً على توقعاتها السابقة فالزيادة اليومية بنحو 240 ألف برميل.

و أشارت الوكالة في توقعاتها أن إستهلاك النفط سوف يزيد بنسبة 1% عن العام المنصرم 2012 حيث أن الطلب قد زاد في فصل الشتاء أي في الربع الرابع من عام 2012،هذا و قد تم رفع سقف التوقعات إلى مستويات أعلى بالنسبة لنمو الصين التي تعتبر ثاني أكبر دولة من حيث إستهلاك النفط بعد الولايات المتحدة الأمريكية.

أظهرت البيانات الإقتصادية الصينية اليوم تسارعاً في النمو في الربع الرابع من العام الماضي 2012، حيث سجل الاقتصاد الصيني نمو بنسبة 7.9% مقارنة مع عام 2011، و كانت التوقعات تشير إلى نمو بنسبة 7.8%.

و بالنظر على جانب الامدادات بالنسبة للنفط الخام، فإن إنخفاض الإمدادات النفطية من المملكة العربية السعودية و زيادة الطلب الصيني يعزز التحذيرات التي أطلقت في ديسمبر من العام الماضي من تحول الطلب النفطي من الغرب إلى الشرق، و لكن الوكالة قللت من أهمية تراجع الإمدادات السعودية مبينة أن "لا شيء يدعو للقلق".

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام خلال الأسبوع الماضي بعد أن قامت السعودية و التي تعتبر أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك ،بخفض إنتاجها من النفط بحوالي 700 ألف برميل يومياً ليصل مجموع البراميل المنتجة من قبل السعودية إلى 9 ملايين برميل يومياً.

يذكر أن النفط يوم أمس قد وصل إلى أعلى مستوى منذ أربعة أشهر نتيجة التوترات في الجزائر المتمثلة بأزمة الرهائن الدولية و قيام أحد التنظيمات التابع لتنظيم القاعدة بمداهمة أحد مواقع انتاج الغاز في الجزائر.
 
عودة
أعلى