إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت تبدأ جلستها مرتفعة بعد البيانات الإيجابية التي صدرت عن الإقتصاد الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

وول ستريت تبدأ جلستها مرتفعة بعد البيانات الإيجابية التي صدرت عن الإقتصاد الأمريكي
افتتحت وول ستريت تداولاتها اليوم مرتفعة بعد أن أفرج الإقتصاد الأمريكي عن بيانات إقتصادية مهمة أثبتت ثبات نمو الإقتصاد الأكبر في العالم وذلك من خلال القراءة الثالثة للناتج المحلي الأجمالي بجانب تراجع طلبات الإعانة الأسبوعية و الذي جاء بشكل مخالف للتوقعات و تأتي بيانات الإيجابية اليوم بعد أن طغى موضوع مأزق الموازنة و الإغلاق على الجلسات الأمريكية في الأيام الماضية، و كان مؤشر ستاندرد آند بورز 500 قد سجل في الأيام الأخيرة أسوأ أداء له خلال هذا العام.

البيانات الإقتصادية

قام الإقتصاد الامريكي بالإفصاح عن بيانات النمو والتي من شأنها أن تعكس مدى سلامة الإقتصاد الأكبر في العالم، حيث صدر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم القراءة الثالثة لتقرير الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الثاني من العام الجاري 2013، حيث أشارت البيانات إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد استطاع ان ينمو بواقع 2.5%، لتأتي القراءة مطابقة للقراءة السابقة، وبأدنى من التوقعات التي كانت تشير إلى أن الاقتصاد الأمريكي قد ينمو بواقع 2.6%. ، لتتوضح هذه القراءة بأن الإقتصاد الأمريكي قد توسع بصورة سريعة خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول.

أما بالنسبة لطلبات الإعانة فقد قامت وزارة العمل الأمريكية بالإفراج عن قراءة طلبات الإعانة الخاصة بالأسبوع الماضي المنتهي في 21 أيلول/سبتمبر الجاري، حيث أظهرت القراءة تراجع وتيرة تقديم الطلبات بواقع 4 آلاف طلب لتصل إلى 305 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي وصلت إلى 310 و التي تم تعديلها من 309 ألف طلب، و قد جاءت هذه القراءة بأفضل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بواقع 16 ألف طلبلتصل إلى 325 ألف طلب، و تشير هذه القراءة بأن قطاع العمل في دائرة التحسن.

أخيراً، فقد صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة مبيعات المنازل قيد الانتظار لشهر أب/أغسطس، لتظهر القراءة انخفاضاً بنسبة 1.6% مقارنة مع القراءة الشهرية السابقة والتي والتي اوضحت تراجعاً بنسبة 1.3% والتي علدت إلى تراجع بنسبة 1.4%، وبذلك تعد القراءة الحالية أدنى من توقعات المحللين التي أشارت إلى التراجع بنسبة 1.0%.

المعضلة الأمريكية

بالعودة إلى الأزمة الأمريكية المتمثلة بالإغلاق الحكومي و سقف الديون، حيث إذا لم يصل المشروعون الأمريكيون إلى إتفاق حيال الموازنة في موعد أقصاه يوم الإثنين القادم فسوف تدخل المؤسسات الحكومية بما يسمى الإغلاق الحكومي أي التوقف عن العمل، في حين تأتي أزمة سقف الدين لتعطي مهلة حتى منتصف الشهر القادم لرفع الثقف إلى 16.7 ترليون دولار، و لا يزال الإنقسام سيد الموقف في هذين الأزمتين.

تداولات المؤشرات الأمريكية

- مؤشر الداوجونز: ارتقع بنسبة 0.73% ليتداول عند 15384.63 نقطة.

- مؤشر ستاندرد آند بورز 500: ارتفع بنسبة 0.49% ليتداول عند 1701.09 نقطة.

- مؤشر الناسداك : ارتفع بنسبة 0.89% ليتداول عند 3794.67 نقطة.

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بعد هذه البيانات الإقتصادية ليتداول حول مستويات 80.64 مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 80.46 محققاً أعلى مستوى عند 80.64 بينما الدنى فعند 80.39.

الذهب و النفط

تتداول أسعار الذهب في نطاق ضيق حول مستويات 1332.73 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1332.65 دولار للأونصة، بينما ارتفع النفط الخام ليتداول حول مستويات 102.86 دولار للبرميل مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 102.33 دوللار للبرميل.
 
عودة
أعلى