إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت تستهل تداولات الجلسة علي اللون الأخضر قبيل شهادة برنانكي...

اسامه المحامده

عضو مميز
المشاركات
2,088
الإقامة
jordan

xm    xm

 

 

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت رابع جلسات الأسبوع الجاري علي اللون الأخضر، في ظلال تترقب أسوق المال العالمية إلي ما ستحمله شهادة السيد بين برنانكي محافظ الفدرالي الأمريكي اليوم الجمعة في جاكسون هول حول السياسة النقدية للفدرالي الأمريكي، واضعين بعين الاعتبار أن التكهنات تصاعدت بأنه سيلمح عن تدخل قريب من قبل الفدرالي.

الجدير بالذكر أن شهادة السيد بيرنانكي التي أدلى بها في جاكسون هول حول السياسة النقدية للفدرالي الأمريكي خلال عام 2010 قد سبقت الإعلان عن الخطة التحفيزية الثانية، مما يدعم بشكل أو بأخر التكهنات تجاه إعلانه عن المزيد من التحفيز من قبل الفدرالي.

أشار العديد من صانعي السياسة النقدية لدي الفدرالي الأمريكي من خلال محضر اجتماع لجنة السوق المفتوح خلال الأسبوع الماضي إلي الحاجة للمزيد من التحفيز قريباً ما لم نشهد علامات علي احتمالية التعافي المستدام المرجو لأكبر اقتصاد في العالم.

معربين عن كون الأسواق لديها قدرة كبيرة علي التعامل مع المزيد من سياسات التخفيف الكمي وأن معدلات التضخم علي المدى المتوسط والبعيد تعد مستقره ضمن النطاق الأمن للفدرالي الأمريكي، الشيء الذي عمل علي تنامي التكهنات في الأسواق تجاه اعتماد الفدرالي الأمريكي لإقرار الخطط الثالثة من سياسات التخفيف الكمي.

الجدير بالذكر أن صانعي السياسة النقدية لدي الفدرالي الأمريكي قد أعربوا مراراً وتكراراً أن الفدرالي الأمريكي "علي أتم الاستعداد" لاتخاذ المزيد من الإجراءات إذا لزم الأمر، في ظلال تبنيهم للسياسات المالية المتكيفة للغاية، السؤال الآن هل سنشهد إقرارهم لخطط الثالثة خلال المقبل في 12-13 من شهر أيلول/سبتمبر ؟!، أم سيكتفي صانعي السياسة النقدية بمراقبة تطورات أكبر اقتصاد في العالم وما أصفرا عنه التحفيز التي اعتمدها الفدرالي خلال الآونة الأخيرة !!!.

هذا وقد أعرب المحللين عن عدم احتمالية إقرار صانعي السياسة النقدية لدي الفدرالي لسياسات التخفيف الكمي خلال الاجتماع المقبل في 12-13 من شهر أيلول/سبتمبر المقبل، في حين أن الباب لا يزال مفتوحاً أمام المزيد من التحفيز من قبل الفدرالي الأمريكي.

نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، و الذي تراجع ليتداول حالياً عند مستويات 81.12 محققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 81.04 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 81.61 ومحققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 81.72.

علي الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسعار الذهب لتتداول حالياً عند مستويات 1,662.54$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,654.78$ للأونصة، كما ارتفعت أسعار النفط الخام ليتداول حالياً عند مستويات 96.29$ للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 94.62$ للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية ارتفاعاُ لتكون أكثر القطاعات من حيث إضافة النقاط إلي مؤشر داو جونز الصناعي هي قطاع التكنولوجيا والقطاع المالي، إلى جانب أسهم القطاع الصناعي علي التوالي، كما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع التكنولوجيا وقطاع المواد الأساسية، إلى جانب أسهم القطاع الصناعي علي التوالي.

قد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفاعاً بواقع 109.28 نقطة أي بنسبة 0.84% ليصل إلى 13,109.99 نقطة، أما مؤشر ال s&p 500 فقد ارتفع بواقع 9.11 نقطة أي بنسبة 0.65% ليصل إلى 1,408.59 نقطة، كما ارتفع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 17.82 نقطة أي بنسبة 0.58% ليصل إلى 3,066.53 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 09:31 صباحاً بتوقيت نيويورك).
 
عودة
أعلى