إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وول ستريت تستهل تداولات الجلسة موضحة تغيرات طفيفة موضحة تباين في الأداء...

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت آخر جلسات الأسبوع الجاري على تغيرات طفيفة موضحة تباين في الأداء، وذلك في أعقاب صدور القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين للشهر الجاري والتي أوضحت انخفاضاً بخلاف التوقعات.

مما طغى بشكل أو بأخر على البيانات الصينية التي أظهرت تسارع وتيرة نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم خلال الربع الرابع من العام الماضي 2012 مع ارتفاع الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة خلال كانون الأول/ديسمبر بصورة فاقت التوقعات.

ناهيك عن كوننا لا زلنا مع الانطلاق الإيجابي لموسم كشف الشركات والمصارف الأمريكية العملاقة والتي تعد عصب الاقتصاد الأمريكي عن نتائج أعمالها خلال الربع الأخير من العام الماضي، حيث شهدنا اليوم الجمعة نتائج إعمال كل من مصرف مورجان ستانلي وشركة جنرال إلكتريك والتي فاقت التوقعات.

وبالحديث عن أداء أسهم البنوك والشركات الأمريكية في مطلع تداولات جلسة اليوم، فقد شهدنا ارتفاع أسهم كل من مصرف Morgan Stanley وأسهم شركة Genera; Electric Co. بنسبة 2.2% على الأقل مع تفوق أرباحهم على توقعات المحللين.

على الصعيد الأخر فقد ارتفعت أسهم شركة Netflix Inc. بنسبة 3.2% عقب رفع تقيم أسهمها من قبل جاني مونتجومري سكوت، في حين تراجعت أسهم شركة Intel Corp. بنسبة 6.3% مع انخفاض مبيعاتها للربع الثاني على التوالي.

نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، والذي ارتفع ليتداول حالياً عند مستويات 80.06 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.07 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 79.70 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 79.65.

علي الصعيد الأخر فقد استقرت أسعار الذهب أدنى مستويات الافتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 1,686.92$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,687.37$ للأونصة، في حين استقرت أسعار النفط الخام أعلى مستويات الافتتاحية ليتداول حالياً عند مستويات 95.84$ للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 95.66$ للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية تباين في الأداء لتكون أكثر القطاعات من حيث إضافة النقاط إلي مؤشر الداو جونز الصناعي هي قطاع المواد الأساسية والقطاع الصناعي، إلى جانب أسهم قطاع البضائع المستهلكين علي التوالي، في حين انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم قطاع التكنولوجيا وقطاع بضائع المستهلكين، إلى جانب أسهم القطاع المالى علي التوالي.

قد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفاعاً بواقع 8.94 نقطة أي بنسبة 0.07% ليصل إلى 13,604.96 نقطة، أما مؤشر ال S&P 500 فقد انخفض بواقع 2.20 نقطة أي بنسبة 0.15% ليصل إلى 1,478.74 نقطة، كما تراجع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 7.18 نقطة أي بنسبة 0.23% ليصل إلى 3,128.83 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 10:12 صباحاً بتوقيت نيويورك).
 
عودة
أعلى