xm

xm

xm

 

"وول ستريت جورنال" الأسهم الأمريكية على وشك الاقتراب من مستويات مرتفعة للغاية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,958
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

"وول ستريت جورنال" الأسهم الأمريكية على وشك الاقتراب من مستويات مرتفعة للغاية




أشار تقرير صادر من قبل "وول ستريت جورنال" أن الأسهم الأمريكية على وشك الاقتراب من مؤشرات الارتفاع مرة أخرى خلال الفترة المقبلة، الأمر الذي يضع المستثمرين أمام بعض الأمور التي يصعب عندها معرفة الأمور التي قد تحدث مستقبلاً بالنسبة للأرباح وغيرها من الأمور.

وكان مؤشر "إس آند بي 500" قد سجل أداءً يعتبر هو الأفضل منذ 4 سنوات منذ أكثر من ثلاثة عقود، وذلك ارتفاعاً بنحو 16% ليصبح على بعد 30 نقطة، وكان لهذا الارتفاع أثاره على الكثير من البنوك في "وول ستريت" والتي كانت قد توقعت من قبل انتعاش في المؤشر ولكن بشكل بطئ خلال العام الجاري.

ومن جانبه قال مستشار المحافظ العالمية في "آر بي سي ويلز مانجمنت" السيد "ألن روبنسون" أنه قام بإجراء عملية تنقية لحيازته في أسهم التكنولوجيا وأسهم الأسواق الناشئة، وذلك خوفاً منه من احتمالات تباطؤ النمو خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

كما قام "بنك أوف أمريكا" بإجراء دراسة خلال بداية الشهر الجاري توضح فيها أن مخصصات الأسهم لا تزال منخفضة عن مستواها المتوسط طويل الأجل.

وأوضح مدير الاستثمار في مصرف "يو بي إس" أنه قام بإغلاق مركزه في الأسهم الأمريكية في مواجهة السندات، وذلك خوفاً من تباطؤ المكاسب في السوق خلال الأشهر المقبلة.

وأكدت البيانات الصادرة من "إي بي أف آر جلوبال"أن صناديق السندات قد شهدت ضخ الكثير من الأموال خلال الشهر الجاري بلغت نحو 14.3 مليار دولار، وذلك مسجلة أكبر تدفق أسبوعي منذ بداية عام 2015 الماضي.

وعلى الجانب الأخر فكان هناك توقعات من قبل المستثمرين أن مؤشر "إس آند بي 500 الأمريكي" أن يتراجع المؤشر بنحو 3.9% خلال الربع الأول من عام 2019 الجاري، كما أن من بين الأسهم الرابحة خلال العام الجاري هما سهمان "شيبوتل مكسيكان جريل" و"هيس كورب (NYSE:HES)"، وذلك بسبب ارتفاعهما بنحو 60%، بالإضافة إلى ارتفاع سهم "نتفليكس" بنسبة تجاوزت 30%.

وأظهرت البنوك المركزية حول العالم أن السياسة النقدية ستكون تيسيرية خلال المستقبل القريب، وذلك في ظل اقتراب الولايات المتحدة والصين من الاتفاق على حل تجاري يرضي الطرفين، بالإضافة إلى نمو الكثير من البيانات والنتائج المتعلقة ببعض الشركات والتي أثارت الكثير من الجدل والقلق خلال الأشهر الماضية.
 
أعلى