حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

يوم هادئ على الإقتصاد الأمريكي عقب أسبوع حافل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,542
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تعود إلينا الأسواق الأمريكية اليوم الإثنين في أولى جلستها لهذا الأسبوع، وسط يوم تغيب فيها البيانات التي تمس الجانب الإقتصادي عن ساحة الإقتصاد الأكبر في العالم الولايات المتحدة.

يمر الإقتصاد الأمريكي بيوم هادئ بشكل تام من البيانات الإقتصادية عقب أسبوع حافل شهدته الأسواق التي كان على رأسها قرار اللجنة الفدرالية المفتوحة حول خطط التحفيز و تصريحات محافظ البنك الفدرالي بن برنانكي الذي قام بقراءة توقعات البنك المعدلة للنمو و التضخم و البطالة للأعوام الثلاثة المقبلة بالإضافة إلى قيام برنانكي بالإجابة على أسئلة الصحفيين لتأتي إشارة واضحة من برنانكي إلى احتمالية تقليص الخطط التحفيزية العام الحالي إلى أن يتم التوقف عنها بالكامل منتصف العام المقبل.

ومن ناحية أخرى، اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت أخر جلسات التداول للأسبوع الماضي على تغيرات طفيفة في مجملها إيجابية موضحة تباين في الأداء مع غياب البيانات الاقتصادية من قبل أكبر اقتصاد في العالم في ختام الأسبوع الذي حمل في طياته تصريحات السيد بين بيرنانكي حيال عزم البنك الفدرالي على تقليص التحفيز بحلول نهاية العام الجاري قبل الوقف بالكامل عن دعم الاقتصاد الأمريكي.

تداولات العقود الأجلة

وبالنظر إلى العقود الأجلة، فقد انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.666% ليصل إلى 14613 نقطة، وهبط مؤشر ستاندرد اند بورز 500 بنسبة 0.751% ليصل إلى 1572.20 نقطة، وانخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 0.524% ليصل إلى 2850.00 نقطة في تمام الساعة 06.07 بتوقيت نيويورك قبل افتتاح جلسة اليوم الإثنين.

أخبار القارة الأوروبية

وبالإنتقال إلى القارة العجوز، فقد افتتحت الأسهم الأوروبية أولى جلسات الأسبوع على تباين، و ذلك من المخاطر الصينية المتعلقة بأزمة السيولة النقدية و التي بدورها أحدثت حالة من التشاؤم في السوق الآسيوي اليوم ، التي بالنهاية ضغطت الأسهم الأوروبية و التي ما زالت لهذا اليوم متأثرة بتصرحيات برنانكي المتعلقة بتقليص السياسات التيسيرية هذا العام مع احتمال وقفها العام المقبل.

تداول مؤشر الدولار

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني بعد هذه الأخبار ليتم تداوله في تمام الساعة 11:20 بتوقيت جرينتش حول مستويات 82.76 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 82.70.
 
أعلى