إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

“اليورو” يتراجع أمام “الدولار” بعد بيانات اقتصادية متباينة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

هبطت العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” خلال تعاملات اليوم الأربعاء، بعد بيانات اقتصادية متباينة بشأن البطالة، وأداء قطاع الأعمال في منطقة اليورو
وكان اليورو قد سجل أكبر مكاسب يومية في أسبوعين تقريبًا أمام الدولار بالأمس، بعد ارتفاع التضخم في منطقة اليورو بأعلى من توقعات المحللين، وذلك للمرة الأولى في 6 أشهر.
وكشفت بيانات اليوم تراجع القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو إلى 53.6 نقطة في مايو/أيار الماضي، مقابل 53.9 نقطة في أبريل/نيسان، كما سجل نمو الإنتاج، والأعمال الجديدة تراجعًا لأدنى مستوى في 3 أشهر بنهاية مايو/أيار الماضي.
وعلى جانب أخر، تراجع معدل البطالة في منطقة اليورو إلى 11.1% في شهر أبريل/نيسان الماضي مقابل 11.2% في مارس/آذار، ومقارنة بـ 11.7% في نفس الفترة من 2014.
كما يترقب المستثمرون تطورات أزمة ديون اليونان، مع الاجتماع المرتقب اليوم بين رئيس الوزراء “أليكسيس تسيبراس” ورئيس المفوضية الأوروبية “جان كلود يونكر”، بشأن البرنامج الإصلاحي الاقتصادي.
وتراجع اليورو أمام الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 1.1121 دولار في الساعة 1:26 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
في حين استقرت العملة الأوروبية الموحدة مقابل الين الياباني عند مستوى 138.4 ين، بينما ارتفع أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.2% إلى 0.7282 جنيه.
 
عودة
أعلى