حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

3 نصائح للتعامل مع تقلب أسعار العملات الرقمية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,505
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



يعتبر سوق العملات الرقمية مكانا مثيرا لصنع ثروات ضخمة أو التعرض لخسائر مهولة في أقصر وقت ممكن، وغالبا لم يكن هناك سوق بمثل التقلب الذي يوجد في سوق التشفير، ففي مطلع العام الجاري بلغت القيمة الإجمالية للسوق 598 مليار دولار، وكان يتم تداول البيتكوين ب13.791 دولار، والإثيريوم ب747 دولار. أما الآن فتراجعت القيمة الإجمالية للسوق لتصل إلى 253 مليار دولار، ويبلغ سعر البيتكوين 6.670 دولار والإثيريوم 470 دولار.

وعند تحليل التوقعات والتوجهات المحتملة للأصول التقليدية مثل الأسهم وصناديق الاستثمار، يمكن للفرد أن يحدد قراره اعتمادا على على مزيج من التحليل الأساسي والفني، ولكن لسوء الحظ هذه التحليلات محدودة بالنسبة لسوق التشفير، لأن السوق لا يعمل عادة بطريقة منطقية يمكن التنبوء بها.

وبفضل الخبراء الماليين والمحللين استطعنا أن نحدد ثلاثة رؤى لإدارة تقلبات السوق للمتداولين في السوق:

أولا دراسة العملات الرقمية:

عند تحليل العملات الرقمية، فلا توجد الكثير من الأساسيات فقط نقاط البيع الرئيسية الموجودة في الموقع الإلكترونية للشركة، وبالتالي لا يمكن التبنؤ بالسوق بشكل دقيق، لذا يجب إجراء ما يكفي من الأبحاث حول العملة بعيدا عن الضجة المعتادة في السوق.

ويعتبر التداول في السوق نوعا من المضاربة، ولكن يمكن القيام بالمضاربة دون المقامرة، من خلال الأبحاث التي تساعد في معرفة ما إذا كان المشروع يحتوي على وظائف هامة وحالات استخدام وما يكفي من الطلب عليه ليستمر في النمو.

ثانيا الاستفادة من أدوات التداول:

العديد من المستثمرين يتخذون قرارت تجارية بناء على حدسهم ثم يندهشون من عدم نجاح مثل هذه الصفقات، وهنا يظهر دور أدوات التداول والتحليل التي تساعد في الاختيار بين العملات الرقمية بناء على بيانات وتحليلات بدلا من التخمين.

كما يمكن لهذا الأدوات أن تساعد على التقليل من الخسارة في حالة انخفاض أسعار السوق، ويمكن إعداد تنبيهات على منصات مثل "Blockfolio" للتنبيه في حالة انخفاض سعر العملة عن مستوى معين أو العكس.

ثالثا عدم المخاطرة في اتخاذ قرارات استثمارية:

إن الجشع هو عاطفة قوية جدا يجب على المتداولين التعلم كيفية التحكم فيها، وإلا سيتعرضون لخسائر مهولة. قد ينجرف الناس بسهولة رواء الارتفاع المذهل لقيمة أي عملة رقمية ويبدأون في الاستثمار فيها أملا في استمرار الاتجاه الصعودي، ولكنهم لا يدركون أن هناك احتمالية كبيرة بأن يتغير الوضع وتتراجع العملة بشكل محبط.

إن مفتاح إدارة تقلبات سوق التشفير هو فهم وإدارة الرغبة في المخاطرة، وعدم المخاطرة بالمال الذي لا يمكن تحمل خسارته.
 
أعلى