• السلام عليكم ورحمة الله

    أعضاء وزوار عرب فوركس الكرام

    تم إنشاء جروب خاص في أعضاء الموقع على التيليجرام يمكنكم المشاركة فيه ووضع أي إستفسار لديكم 

    للإنضمام الى الجروب تفضلوا بالدخول للرابط التالي

    هنــــــــــــا

xm

xm

 

5 أحداث اقتصادية تترقبها الأسواق العالمية هذا الأسبوع

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,984
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




تترقب الأسواق العالمية أحداثا اقتصادية مختلفة في الأسبوع الجاري أبرزها تقرير التضخم في الولايات المتحدة، إلى جانب محضر اجتماع بنكي الاحتياطي الفيدرالي والمركزي الأوروبي، والكشف عن تقرير الإنتاج في أوبك.

تقرير التضخم الأمريكي

تكشف الولايات المتحدة تقرير التضخم عن الشهر الماضي يوم الخميس المقبل، وتشير التوقعات إلى أن معدل التضخم في الولايات المتحدة خلال سبتمبر/آيلول سجل نفس مستويات أغسطس/آب وارتفع بنحو 0.1 بالمائة.

أما مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي والذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة، فمن المتوقع أنه تباطأ مُسجلاً 0.2 بالمائة، مقابل زيادة بنحو 0.3 بالمائة في أغسطس/آب.

تصريحات مسؤولي البنوك المركزية

يظهر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إعلامياً عدة مرات في الأسبوع الجاري حيث يتحدث أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء المقبلين في مناسبات مختلفة، ليمنح تصريحات بشأن السياسة النقدية وأداء الاقتصاد الأمريكي.

وفيما يتحدث مارك كارني رئيس بنك إنجلترا يوم الثلاثاء حول تغير المناخ في طوكيو.

كما يتحدث كارني مجدداً يوم الخميس خلال فعالية إطلاق الورقة النقدية الجديدة فئة 20 جنيه إسترليني.

محاضر البنوك المركزية

يكشف الفيدرالي عن محضر اجتماعه الأخير يوم الأربعاء، وهو الاجتماع الذي قرر المركزي خلاله خفض معدل الفائدة للمرة الثانية على التوالي.

وقرر المركزي الأمريكي خفض معدل الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر/آيلول الماضي، عند مستوى يتراوح ما بين 1.75 بالمائة إلى 2 بالمائة.

كما يكشف البنك المركزي الأوروبي محضر اجتماع سياسته النقدية عن الشهر الماضي يوم الخميس.

وفي اجتماع المركزي الأوروبي الأخير تقرر خفض معدل الفائدة على تسهلات الودائع بمقدار 10 نقاط أساس، وعودة العمل ببرنامج التيسير الكمي.

تقرير أوبك

تكشف منظمة أوبك تقرير الإنتاج الشهري عن سبتمبر/آيلول الماضي يوم الخميس.

وأظهر مسح لوكالة "رويترز" في الأسبوع الماضي أن أنتاج أوبك انخفض في الشهر الماضي لأدنى مستوى في 8 سنوات وذلك بمقدار 750 ألف برميل يومياً عند 28.9 مليون برميل يومياً.

محادثات تجارية

من المتوقع أن يزور وفد تجاري صيني بقيادة نائب رئيس مجلس الدولة الولايات المتحدة في الأسبوع المقبل، لإجراء محادثات مع المسؤولين الأمريكيين، بقيادة الممثل التجاري.

وتأتي تلك المحادثات قبل أيام من بدء واشنطن تطبيق تعريفات جمركية أعلى على واردات صينية بقيمة 250 مليار دولار في 12 أكتوبر/تشرين الأول.

وفي الشهر الماضي زار وفد تجاري صيني الولايات المتحدة، وهي المباحثات التي وُصفت بأنها بناءة.
 
أعلى