إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

[جريـــــــدة إخبــــــــار ]~®§( منتديــــات عرب فوركس )§®¤*~

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


USD/JPY ارتفع خلال الدورة الآسيوية
.........................................
الدولار الامريكى كان اعلى من الين الياباني يوم الخميس.

فوركس - USD/JPY ارتفع خلال الدورة الآسيوية USD/JPY كان يُتداول على 102.71, ارتفع بنسبة 0.40% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 101.20, اخفض مستوى الاثنين, ومقاومه عند 102.76, اعلى مستوى اليوم.

في الوقت نفسه, الدولار الامريكى ارتفع مقابل اليورو و الجنيه البريطاني, وكان EUR/USD يتساقط بنسبة 0.05% ليصل 1.3726 و GBP/USD يسقط بنسبة 0.07% ليصل 1.6711.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - EUR/JPY ارتفع خلال الدورة الآسيوية
....................................................
اليورو كان اعلى من الين الياباني يوم الخميس.

فوركس - EUR/JPY ارتفع خلال الدورة الآسيوية EUR/JPY كان يُتداول على 140.87, ارتفع بنسبة 0.27% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 139.16, اخفض مستوى الاثنين, ومقاومه عند 140.94, اعلى مستوى اليوم.

في الوقت نفسه, اليورو انخفض مقابل الدولار الامريكى و ارتفع مقابل الجنيه البريطاني, وكان EUR/USD يتساقط بنسبة 0.06% ليصل 1.3725 و EUR/GBP يصعد بنسبة 0.001% ليصل 0.8214.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الميزان التجاري لأستراليا يحقق فائض بأعلى من التوقعات خلال كانون الثاني
...................................................................................
حقق الميزان التجاري لأستراليا فائض بأعلى من التوقعات خلال كانون الثاني بالتزامن مع تحقيق مبيعات التجزئة ارتفاعاً للشهر التاسع. في مؤشر جيد على للاقتصاد الأسترالي برغم ما يشهده من تذبذب مؤخراً.
الميزان التجاري لأستراليا يحقق فائض بأعلى من التوقعات خلال كانون الثاني
صدر عن اقتصاد أستراليا بيانات الميزان التجاري لشهر كانون الثاني حيث جاء مسجلاً فائض بقيمة 1433 مليون دولار أسترالي، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت فائض بقيمة 468 مليون دولار أسترالي. التي تم تعديلها لتسجل 591 مليون دولار أسترالي. في حين أشارت التوقعات فائض بقيمة 100 مليون دولار أسترالي.
هنا نشير أن الميزان التجاري جاء محققاً مستويات فائض مرتفعة نتيجة تخطي الصادرات للواردات، و هو أمر يحتاجه الاقتصاد الأسترالي بشكل كبير خصوصاً في ظل تباطؤ مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في الصين، المنعكس في تأثيره السلبي على أستراليا باعتبارها شريك تجاري أساسي.
صدر عن اقتصاد أستراليا بيانات مبيعات التجزئة لشهر كانون الثاني حيث جاءت مسجلة ارتفاع بنسبة 1.2%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 0.7% في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 0.5%.
في هذا السياق نشير أن ارتفاع مبيعات التجزئة مؤشر إيجابي أيضاً على ارتفاع إنفاق القطاع العائلي، و التي كانت من ثمار أسعار الفائدة المنخفضة التي ما زال البنك المركزي الأسترالي محافظاً عليها ثابتة عند 2.50%.
أخيراً نشير أن هذه البيانات الإيجابية فضلاً عن بيانات النمو للربع الرابع و التي جاءت مبشرة أيضاً، قد يدعم هذا الأداء نظرة البنك المركزي الأسترالي للاقتصاد العالمي لهذا العام أن أمامه فرصة للتعافي بشكل أكبر من العام الماضي.
 

xm    xm

 

 

الباوند


التسهيل الكمي المجموع لبنك انجلترا
بنك إنجلترا يقوم إلكترونيا بإنشاء أموال جديدة ويستخدمها لشراء سندات gilt من المستثمرين في القطاع الخاص مثل صناديق المعاشات التقاعدية وشركات التأمين. نتيجة اعلى من المتوقع لها آثار سلبة/دببية على الجنيه الاسترليني بينما نتيجة اقل من المتوقع يمكن أن تؤثر إيجابيا/ثوريا على الجنيه الاسترليني.

السابق: 375B
المتوقع: 375B
النتيجه: 375B
 

xm    xm

 

 

الباوند



إعلان البنك المركزي عن البيان الخاص بسعر الفائدة
تجتمع لجنة السياسة النقدية للبنك البريطاني مرة واحدة شهريًا لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم. لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار. للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

السابق: 0.50%
المتوقع: 0.50%
النتيجه: 0.50%
 

xm    xm

 

 

اليورو


إعلان البنك المركزي عن قراره بشأن سعر الفائدة
يجتمع المجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي مرة واحدة شهريًا لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم. لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار. للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

السابق: 0.25%
المتوقع: 0.25%
النتيجه: 0.25%
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - الباوند/دولار يتقدم بشكل طفيف بعد بيانات توقعات التضخم البريطاني

.......................................................................................................................
رتفع الجنيه باعتدال أمام الدولار الامريكى اليوم الجمعة بعد أن أظهرت بيانات إقتصادية رسمية أن توقعات تضخم أسعار المستهلكين في المملكة المتحدة انخفضت في الربع الأخير من العام الماضي، ومع ترقب المستثمرين للأرقام التي سيحتويها التقرير الشهري لوزارة العمل الأمريكية والذي سيصدر في وقت لاحق اليوم وتترقبه الأسواق بشوق.
فلقد بلغ الباوند / دولار 1.6772 خلال التعاملات الاوروبية صباح اليوم، وهو أعلى سعر للدورة، وتماسك الزوج لاحقا عند 1.6762 ، مرتفعاً بشكل معتدل وبنسبة 0.14٪.
هذا ومن المرجح أن يجد (الكيبل) الدعم عند 1.6658 ، حيث أدنى مستوى ليوم 5 آذار/مارس والمقاومة عند 1.6823 ، حيث أعلى مستوى ليوم 17 شباط/فبراير، وأعلى سعر للزوج في 51 شهراً.
وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت بيانات رسمية صدرت في المملكة المتحدة أن توقع التضخم في أسعار المستهلكين للأشهر الـ12 المقبلة تراجع الى 2.8٪ في الربع الرابع ، من 3.6٪ في الربع السابق.
وبقي الطلب على الجنيه مدعوما بعدما صوت بنك انجلترا يوم أمس الخميس لصالح ترك أسعار الفائدة دون تغيير عند مستواها التاريخي المنخفض والبالغ 0.5٪ والذي هو أدنى سعر في التاريخ للدولة البيريطانية. كما صوت البنك كذلك لصالح ترك حجم برنامج التسهيل الكمي دون تغيير عند 375 بليون جنيه إسترليني.
وتداول الاسترليني على تغيير طفيف للغاية مقابل اليورو، مع تراجع اليورو/باوند بنسبة 0.02٪ ليتداول عند 0.8279.
أما اليوم الجمعة فتتصدر بيانات منطقة اليورو بيانات الإنتاج الصناعي الألماني. بينما ستنهي الولايات المتحدة سلسلة البيانات المهمة لهذا الأسبوع مع صدور التقرير الشهري المرتقب من قبل وزارة العمل الأمريكية، والذي سيتضمن أرقام التغيير في عدد لوظائف في القطاعات غير الزراعية، ومعدل البطالة. ويستحوذ هذا التقرير في كل شهر على إهتمام كبير من قبل المتعاملين في مختلف الأسواق العالمية.

 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الدولار يتراجع على نطاق واسع قبل صدور تقرير وزارة العمل الامريكية .

......................................................................................................................................


تراجع الدولار على نطاق واسع أمام العملات الرئيسية الأخرى اليوم الجمعة، مع ترقب المستثمرين للأرقام التي سيحتويها التقرير الشهري لوزارة العمل الأمريكية والذي سيصدر في وقت لاحق اليوم وتترقبه الأسواق بشوق.

فلقد تراجع الدولار مقابل اليورو، مع إرتفاع اليورو/دولار بنسبة 0.14٪ ليصل إلى 1.3880.وكان اليورو قد وجد الدعم يوم أمس الخميس، بعد تأكيد ماريو دراجي أن البنك ترك سعر الفائدة دون تغيير عند 0.5٪ ، لأن أحدث البيانات الاقتصادية تشير إلى أن "الانتعاش الاقتصادي المعتدل في منطقة اليورو يسير على الطريق الصحيح".
وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي انه تشجع من بيانات يوم الاربعاء التي تبين أن النشاط التجاري في منطقة اليورو ارتفع إلى أعلى مستوى 32 شهرا في الشهر الماضي، وأشار إلى وجود تحسن في قطاع الخدمات، الذي يمثل غالبية نمو فرص العمل .
وأكد دراجي توجهات البنك المركزي الأوروبي ، قائلا أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستوياتها الحالية، أو أقل، لفترة طويلة. وقال انه لا يزال البنك المركزي الأوروبي عازم على الحفاظ على درجة عالية من السياسة النقدية التيسيرية لطالما لزم الأمر، وسوف يتخذ المزيد من الإجراءات بما يراه مناسبا.
كما عدل البنك المركزي توقعاته للنمو الاقتصادي في عام 2014 الى 1.2٪ من 1.1 ٪ في كانون الأول/ديسمبر.
ومع ذلك ، قام البنك بتخفيض توقعاته للتضخم لهذا العام إلى 1.0٪ من 1.1٪ في كانون الأول/ديسمبر. ويتوقع البنك ارتفاع معدل التضخم إلى 1.3٪ في عام 2015 و 1.5٪ في عام 2016 ، ليتبقى دون المستوى المستهدف للبنك والبالغ 2٪.
كما إرتفع الجنيه مقابل الدولار بشكل طفيف، مع تقدم الباوند/دولار بنسبة 0.07٪ ليتداول عند 1.6751.
وفي وقت سابق من اليوم، أظهرت بيانات رسمية صدرت في المملكة المتحدة أن توقع التضخم في أسعار المستهلكين للأشهر الـ12 المقبلة تراجع الى 2.8٪ في الربع الرابع ، من 3.6٪ في الربع السابق.
وبقي الطلب على الجنيه مدعوما بعدما صوت بنك انجلترا يوم أمس الخميس لصالح ترك أسعار الفائدة دون تغيير عند مستواها التاريخي المنخفض والبالغ 0.5٪ والذي هو أدنى سعر في التاريخ للدولة البيريطانية. كما صوت البنك كذلك لصالح ترك حجم برنامج التسهيل الكمي دون تغيير عند 375 بليون جنيه إسترليني.
كما تراجع الدولار مقابل الين والفرنك السويسري، مع تراجع الدولار/ين بنسبة 0.12٪ ليتداول عند 102.95 ومع تراجع الدولار/فرنك بنسبة 0.23٪ ليسجل 0.8783.
وفي وقت سابق اليوم، أظهرت بيانات رسمية أن التضخم في أسعار المستهلكين في سويسرا ارتفع قليلا وبنسبة 0.1٪ خلال شهر شباط/فبراير مقارنة مع التوقعات التي كانت تترقب إرتفاعاً بنسبة 0.2٪، بعد إنخفاض بنسبة 0.3٪ في الشهر السابق.
كما وأظهر تقرير منفصل أن احتياطيات العملات الأجنبية القومي السويسري انخفض إلى 433.5 بليون فرنك سويسري في الشهر الماضي، من ما مجموعه 437.7 بليون فرنك سويسري في كانون الثاني/يناير.
وتداول الدولار بين الثبات والأنخفاض مقابل العملات التي تحمل ذات إسمه في أستراليا ونيوزيلندا وكندا، مع تقدم الأسترالي/دولار بنسبة 0.42٪ ليتداول عند 0.9128، ومع تقدم النيوزيلندي/دولار كذلك بنسبة 0.39٪ ليتداول عند 0.8509، بينما إرتفع الدولار/كندي بنسبة 0.04٪ ليتداول عند 1.0986.
وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة طفيفة بلغت 0.12٪ ليسجل 79.58 نقطة.
أما اليوم الجمعة فتتصدر بيانات منطقة اليورو بيانات الإنتاج الصناعي الألماني. بينما ستنهي الولايات المتحدة سلسلة البيانات المهمة لهذا الأسبوع مع صدور التقرير الشهري المرتقب من قبل وزارة العمل الأمريكية، والذي سيتضمن أرقام التغيير في عدد لوظائف في القطاعات غير الزراعية، ومعدل البطالة. ويستحوذ هذا التقرير في كل شهر على إهتمام كبير من قبل المتعاملين في مختلف الأسواق العالمية.

 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


اليورو/دولار بدون تغيير يذكر في صبيحة يوم تقرير العمل الأمريكي


......................................................................................................................................


تداول اليورو دون تغيير تقريبا مقابل الدولار الأمريكي صبيحة اليوم الجمعة، وكلنه إستمر في التداول بالقرب من أعلى مستوياته في شهرين بسبب تعليقات رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي يوم الخميس التي وجدت العملة الأوروبية فيها الدعم، في حين يترقب المستثمرون بيانات عدد الوظائف غير الزراعية الامريكية المهمة في وقت لاحق اليوم.
فلقد بلغ اليورو/دولار 1.3856 خلال في بدايات التداولات الأوروبية، وهو أدنى سعر للدورة، وتماسك الزوج لاحقا عند 1.3859 ، ليتراجع بنسبة هامشية قدرها 0.01٪.
وعلى الأرجح سيجد الزوج الدعم عند ادنى مستوى ليوم 31 كانون الأول/ديسمبر 1.3744 والمقاومة عند 1.3894 ، حيث إعلى مستوى ليوم 27 من الشهر ذاته.
وجد اليورو الدعم بعد تأكيد ماريو دراجي أن البنك ترك سعر الفائدة دون تغيير عند 0.5٪ ، لأن أحدث البيانات الاقتصادية تشير إلى أن "الانتعاش الاقتصادي المعتدل في منطقة اليورو يسير على الطريق الصحيح".
وقال رئيس البنك المركزي الأوروبي انه تشجع من بيانات يوم الاربعاء التي تبين أن النشاط التجاري في منطقة اليورو ارتفع إلى أعلى مستوى 32 شهرا في الشهر الماضي، وأشار إلى وجود تحسن في قطاع الخدمات، الذي يمثل غالبية نمو فرص العمل .
وأكد دراجي توجهات البنك المركزي الأوروبي ، قائلا أن أسعار الفائدة ستبقى عند مستوياتها الحالية، أو أقل، لفترة طويلة. وقال انه لا يزال البنك المركزي الأوروبي عازم على الحفاظ على درجة عالية من السياسة النقدية التيسيرية لطالما لزم الأمر، وسوف يتخذ المزيد من الإجراءات بما يراه مناسبا.
كما عدل البنك المركزي توقعاته للنمو الاقتصادي في عام 2014 الى 1.2٪ من 1.1 ٪ في كانون الأول/ديسمبر.
ومع ذلك ، قام البنك بتخفيض توقعاته للتضخم لهذا العام إلى 1.0٪ من 1.1٪ في كانون الأول/ديسمبر. ويتوقع البنك ارتفاع معدل التضخم إلى 1.3٪ في عام 2015 و 1.5٪ في عام 2016 ، ليتبقى دون المستوى المستهدف للبنك والبالغ 2٪.
وبدا المتداولون في السوق الآن توجيه إهتمامهم إلى تقرير الوظائف غير الزراعية لشهر فبراير، وهو التقرير المهم والمرتقب بقوة، والذي من المقرر أن يصدر يوم غد الجمعة، بعد أن جاء نمو الوظائف أقل من التوقعات شهري كانون الأول/ديسمبر وكانون الثاني/يناير.
كذلك، استقر اليورو مقابل الجنيه، مع تراجع اليورو / باوند بنسبة هامشية بلغت 0.01 ٪ ليتداول عند 0.8282 .
أما اليوم الجمعة فتتصدر بيانات منطقة اليورو بيانات الإنتاج الصناعي الألماني. بينما ستنهي الولايات المتحدة سلسلة البيانات المهمة لهذا الأسبوع مع صدور التقرير الشهري المرتقب من قبل وزارة العمل الأمريكية، والذي سيتضمن أرقام التغيير في عدد لوظائف في القطاعات غير الزراعية، ومعدل البطالة. ويستحوذ هذا التقرير في كل شهر على إهتمام كبير من قبل المتعاملين في مختلف الأسواق العالمية.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


تغيرات طفيفة في العقود الآجلة قبيل تقرير الوظائف الأمريكي .

.............................................................................................................................


تنتظر الأسواق العالمية و خصوصاً الأمريكية اليوم تقرير الوظائف الأمريكي خلال الشهر الماضي شباط/فبراير، حيث يركز المستثمرون أعينهم على هذا التقرير الذي يلخص أداء قطاع العمل الذي يعتبر اللبنة الأساسية في تحديد السياسة النقدية المتبعة من قبل البنك الفدرالي، يذكر بأن مؤشر ADP للتغير في وظائف القطاع الخاص خلال الشهر الماضي قد جاء بأسوأ مما كان متوقعاً.
تقرير الوظائف الأمريكي

التركيز اليوم على تقرير الوظائف الأمريكي خلال الشهر الماضي شباط/فبراير، حيث يقسم التقرير إلى قسمين أساسيين و الأول هو عدد الوظائف التي استطاع الاقتصاد إضافتها في حين يأتي الثاني ليبين معدلات البطالة.
نبدأ مع عدد الوظائف المتوقع أن يضيفها الاقتصاد الأمريكي خلال الشهر الماضي، حيث تشير التي التوقعات إلى إضافة 150 ألف وظيفة، مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت إضافة 113 ألف وظيفة.
نشير إلى أن الحالة الجوية السيئة التي لازمت الولايات المتحدة و لا تزال هي العامل الرئيسي في تراجع قطاع العمل خلال الشهريين الماضيين، و ليس فقط قطاع العمل الذي عانى بل الاقتصاد بأكمله الذي يتوقع أن يسجل تباطؤاً خلال الربع الأول من هذا العام.
أما القسم الثاني من التقرير فهو معدلات البطالة التي من المتوقع أن تبقى ثابتة عند أدنى مستوياتها بأكثر من خمسة أعوام عند مستويات 6.6%.
العقود الآجلة الأمريكية

تسجل العقود الآجلة (تسليم شهر آذار/مارس) تغيرات طفيفة إيجابية قبيل إعلان التقرير سالف الذكر، و تتداول كما يلي:
- مؤشر الداوجونز الصناعي ارتفع بنسبة 0.043% ليتداول عند 16422 نقطة.
- مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ارتفع بنسبة 0.059% ليتداول عند 1877.50 نقطة.
-مؤشر الناسداك 100 ارتفع بنسبة 0.094% ليتداول عند 3725.50 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 07:09 صباحاً بتوقيت نيويورك)
الدولار الأمريكي

أما بالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي فنجد بأنه متراجع اليوم ليتداول عند مستويات 79.45 مقارنة بالمستويات الإفتتاحية عند 79.65 و قد سجل أعلى مستوى عند 79.68 بينما الأدنى فعند 79.43.
الذهب

تتداول أسعار الذهب في نطاق ضيق قبيل تقرير الوظائف، حيث تتداول حول مستويات 1349.08 دولار للأونصة مقارنة بمستويات الإفتتاح عند 1349.97 دولار للأونصة
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الدولار الين يتراجع بعد بيانات التجارة الصينية

تراجع الدولار مقابل الين اليوم الاثنين حيث اثقلت بيانات التجارة الصينية الضعيفة و التقارير الاقتصادية المتشائمة من اليابان بوزنها على المشاعر ، مما عزز الطلب على الملاذ الآمن .
الدولار الين يتراجع بعد بيانات التجارة الصينية
تراجع الدولار / الين إلى أدنى مستوى له ليسجل 102.94 وكان اخر تداول 103.04 ، متراجعا بنسبة 0.20 ٪
الزوج على الأرجح سيجد الدعم عند 102.50 ، و المقاومة عند 103.60 .
وأظهرت بيانات صدرت في مطلع الاسبوع ان الصادرات الصينية تراجعت بنسبة 18.1 ٪ على أساس سنوي على مدى العام في فبراير رغم التوقعات لزيادة 6.8 ٪ ، بعد ارتفاع بنسبة 10.6 ٪ في يناير- كانون الثاني .
وأظهر تقرير منفصل ان معدل التضخم السنوي في الصين تباطأ إلى 2.0 ٪ في فبراير ، من 2.5 ٪ في يناير كانون الثاني .
اضافت البيانات إلى المخاوف من حدوث تباطؤ في ثاني أكبر اقتصاد في العالم ، فيما تركز الاهتمام على تقرير الوظائف الأمريكية يوم الجمعة الماضي الذي جاء أقوى من المتوقع لشهر فبراير .
ذكرت وزارة العمل ان الاقتصاد الأميركي أضاف 175 ،000 وظيفة في فبراير ، ، أعلى بكثير من توقعات ل 149،000 فرصة عمل جديدة.
تلقى الين دفعة إضافية بعد أن أظهرت بيانات يوم الاثنين أن اليابان سجلت سجل عجز في الحساب الجاري 1589000000000 مليار ين في يناير- كانون الثاني و خفض النمو في الربع الرابع .
ونما الاقتصاد الياباني بنسبة 0.2٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2013، تحت التقديرات الأولية لنمو بنسبة 0.3٪ . على أساس سنوي على مدى العام، توسع الاقتصاد بنسبة 0.7 ٪ ، بالمقارنة مع التقديرات الأولية من 1.0 ٪ .
تراجع اليورو أيضا مقابل الين ، مع تراجع اليورو / الين بنسبة 0.21٪ ليسجل 142.98 .
في مكان آخر ، استقر اليورو مقابل الدولار ، مع ارتفاع اليورو / الدولار بنسبة 0.03٪ ليسجل 1.3881 ، ليس بعيدا عن أعلى مستوياته في سنتين و نصف يوم الجمعة من 1.3914 .
استمر الطلب على العملة الموحدة مدعوما بعد تراجع التوقعات لمزيد من التيسير النقدي من قبل البنك المركزي الأوروبي بعد ترك البنك أسعار الفائدة الأسبوع الماضي دون تغيير ، على الرغم من ان توقعات التضخم لازالت محدودة في منطقة اليورو .
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - EUR/USD ارتفع خلال الدورة الآسيوية

اليورو كان اعلى من الدولار الامريكى يوم الاثنين.

فوركس - EUR/USD ارتفع خلال الدورة الآسيوية EUR/USD كان يُتداول على 1.3884, ارتفع بنسبة 0.04% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.3707, اخفض مستوى الأربعاء, ومقاومه عند 1.3915, اعلى مستوى الجمعة.

في الوقت نفسه, اليورو انخفض مقابل الجنيه البريطاني و الين الياباني, وكان EUR/GBP يتساقط بنسبة 0.05% ليصل 0.8298 و EUR/JPY يسقط بنسبة 0.11% ليصل 143.13.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - GBP/USD ارتفع خلال الدورة الآسيوية

الجنيه البريطاني كان اعلى من الدولار الامريكى يوم الاثنين.

فوركس - GBP/USD ارتفع خلال الدورة الآسيوية GBP/USD كان يُتداول على 1.6736, ارتفع بنسبة 0.13% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.6658, اخفض مستوى الأربعاء, ومقاومه عند 1.6786, اعلى مستوى الجمعة.

في الوقت نفسه, الجنيه البريطاني ارتفع مقابل اليورو و انخفض مقابل الين الياباني, وكان EUR/GBP يتساقط بنسبة 0.10% ليصل 0.8294 و GBP/JPY يسقط بنسبة 0.01% ليصل 172.58.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - USD/CAD ارتفع خلال الدورة الآسيوية

الدولار الامريكى كان اعلى من الدولار الكندى يوم الاثنين.

فوركس - USD/CAD ارتفع خلال الدورة الآسيوية USD/CAD كان يُتداول على 1.1120, ارتفع بنسبة 0.30% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.0956, اخفض مستوى الخميس, ومقاومه عند 1.1121, اعلى مستوى اليوم.

في الوقت نفسه, الدولار الامريكى انخفض مقابل اليورو و الجنيه البريطاني, وكان EUR/USD يزداد بنسبة 0.06% ليصل 1.3887 و GBP/USD يصعد بنسبة 0.13% ليصل 1.6735.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - USD/JPY انخفض خلال الدورة الآسيوية

الدولار الامريكى كان ادنى من الين الياباني يوم الاثنين.

فوركس - USD/JPY انخفض خلال الدورة الآسيوية USD/JPY كان يُتداول على 103.06, انخفض بنسبة 0.19% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 102.11, اخفض مستوى الأربعاء, ومقاومه عند 103.76, اعلى مستوى الجمعة.

في الوقت نفسه, الدولار الامريكى انخفض مقابل اليورو و الجنيه البريطاني, وكان EUR/USD يزداد بنسبة 0.04% ليصل 1.3883 و GBP/USD يصعد بنسبة 0.11% ليصل 1.6732.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الباوند/ الدولار يتراجع بعد بيانات الناتج الصناعي

تراجع الجنيه مقابل الدولار اليوم الثلاثاء بعد أن أظهرت بيانات أن الناتج الصناعي في المملكة المتحدة ارتفع أكثر من المتوقع في يناير- كانون الثاني ، ولكن سوء الأحوال الجوية أعاق مقياس أوسع من الناتج الصناعي .
الباوند/ الدولار يتراجع بعد بيانات الناتج الصناعي
تراجع الباوند/ الدولار بنسبة 0.09٪ ليسجل 1.6629 و تداول في مجموعة من 1.6616 و 1.6654 .
وكان من المرجح أن يجد الدعم عند 1.6582 ، ادنى مستوى منذ 24 فبراير و المقاومة عند 1.6685.
أفاد مكتب الإحصاءات الوطنية انه ارتفع إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 0.4٪ في يناير ، وبما يفوق التوقعات لتحقيق مكاسب بنسبة 0.3٪ ، في حين كان الرقم المنقح في ديسمبر كانون الاول ارتفاعا يصل الى 0.4 ٪ من مكاسب ذكرت سابقا بنسبة 0.3 ٪ .
على أساس سنوي على مدى العام، ارتفع إنتاج الصناعات التحويلية بنسبة 3.3٪ ، ارتفاعا من 1.4 ٪ في ديسمبر.
وارتفع الانتاج الصناعي بنسبة 0.1٪ في يناير ، متباطئا بحدة بعد زيادة 0.5 ٪ في ديسمبر كانون الاول وارتفع بنسبة 2.9 ٪ عن العام السابق . وكان المحللون يتوقعون ارتفاع الناتج الصناعي الياباني بنسبة 0.2 ٪ في يناير كانون الثاني .
وفي الوقت نفسه، قال محافظ بنك انجلترا مارك كارني الثلاثاء ان هناك مجموعة من الآراء بين أعضاء لجنة السياسة النقدية للبنك على كمية من الطاقة الانتاجية الفائضة في الاقتصاد البريطاني .
وقال ايضا انه كان من غير المعقول أن نعتقد أن أسعار الفائدة قد ترتفع إلى 2.0 ٪ إلى 2.5 ٪ خلال السنوات الثلاث المقبلة. وجاءت هذه التصريحات خلال شهادته على توقعات التضخم امام لجنة البرلمان و الخزانة .
في مكان آخر ، ارتفع الجنيه الاسترليني مقابل اليورو ، مع تراجع اليورو / الباوند بنسبة 0.08٪ ليسجل 0.8328 ، مرتدا من اعلى مستوياته في الجلسة السابقة بعد 10 اسابيع 0.8349 .
استمر الطلب على اليورو مدعوما بعد تراجع الاسبوع الماضي البنك المركزي الأوروبي تشير إلى أن أي إجراء أي مزيد من التخفيف وارد.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الدولار/ اليورو يرتفع في تجارة محصورة

ارتفع الدولار مقابل اليورو يوم الثلاثاء واستقر مقابل الين في تجارة محصورة في نطاق ضيق بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي السياسة النقدية دون تغيير وإعطاء ما يشير إلى أن المزيد من التسهيلات على الطريق.
الدولار/ اليورو يرتفع في تجارة محصورة
تراجع اليورو/ الدولار بنسبة 0.14٪ ليسجل 1.3857، ولكن كان لا يزال مدعوما على مقربة من اعلى سعر له في عامين ونصف اليوم الجمعة ليسجل 1.3915.
استمر الطلب على اليورو مدعوما بعد تراجع الاسبوع الماضي البنك المركزي الأوروبي تشير إلى أن أي إجراء لمزيد من التخفيف وارد.
ارتفع الدولار/ الين بنسبة 0.04٪ ليسجل 103.31، وكان يتحرك في نطاق من 103.41 و103.18.
حافظ البنك المركزي الياباني على تعهده لتوسيع القاعدة النقدية بوتيرة 60000000000000 مليار ين70000000000000 مليار ين سنويا. تمسك البنك المركزي أيضا عن رأي مفاده أن النمو الاقتصادي والتضخم يسير بما يتماشى مع التوقعات.
تم تنقيح بيانات يوم الاثنين التي تظهر أن اليابان سجلت عجز في الحساب الجاري من 1589000000000 مليار ين في يناير كانون الثاني و النمو في الربع الرابع وسط المخاوف المتجددة حيال الانتعاش الاقتصادي الضعيف .
بقي المستثمرون حذرين في أعقاب عمليات بيع الأصول الخطرة في يوم الاثنين، بعدما أثارت بيانات التجارة الضعيفة من الصين مخاوف جديدة حول قوة ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
وتترقب الأسواق أيضا بحذر المواجهة الجارية بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا.
في مكان آخر، ارتفع الدولار ارتفاعا طفيفا مقابل الجنيه الاسترليني والفرنك السويسري، مع تراجع الباوند / الدولار بنسبة 0.12٪ ليسجل 1.6623 و ارتفع الدولار/ الفرنك بنسبة 0.15٪ ليسجل 0.8791.
ارتفع الدولار الاسترالي / الدولار بنسبة 0.16٪ ليسجل 0.9034، والانتقال من أدنى مستوياته في الجلسة السابقة من 0.9011. وفي الوقت نفسه، ارتفع النيوزيلندي/ الدولار بنسبة 0.15٪ ليسجل 0.8484.
ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي، مع ارتفاع الدولار / الكندي بنسبة 0.17٪ ليسجل 1.1124.
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.14٪ ليسجل 79.98.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الين/ الدولار واليورو يثبت قبيل اجتماع بنك اليابان


تم تغيير الين قليلا مقابل الدولار واليورو اليوم الثلاثاء بعد أن أبقى بنك اليابان المركزي السياسة النقدية دون تغيير وإعطاء ما يشير إلى أن المزيد من التسهيلات على الطريق .
الين/ الدولار واليورو يثبت قبيل اجتماع بنك اليابان
ارتفع الدولار / الين بنسبة 0.04 ٪ ليسجل 103.30 ، بعد اغلاق يوم الاثنين 103.27 .
الزوج على الأرجح سيجد الدعم عند 102.92 ، ادنى سعر يوم الاثنين و المقاومة عند 103.60 .
حافظ البنك المركزي الياباني على تعهده لتوسيع القاعدة النقدية بوتيرة 60000000000000 مليار ين ¥ 70000000000000 مليار ين سنويا. تمسك البنك المركزي أيضا عن رأي مفاده أن النمو الاقتصادي والتضخم يسير بما يتماشى مع التوقعات.
تم تنقيح بيانات يوم الاثنين التي تظهر أن اليابان سجلت عجز في الحساب الجاري من 1589000000000 مليار ين في يناير كانون الثاني و النمو في الربع الرابع وسط المخاوف المتجددة حيال الانتعاش الاقتصادي الضعيف .
ونما الاقتصاد الياباني بنسبة 0.2٪ في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2013، تحت التقديرات الأولية لنمو بنسبة 0.3٪ .
تراجع اليورو مقابل الين ، مع تراجع اليورو / الين بنسبة 0.11٪ ليسجل 143.11 .
تراجعت العملة الموحدة مقابل الدولار ، مع تراجع اليورو / الدولار بنسبة 0.12٪ ليسجل 1.3860 ، وعقد تحت اعلى سعر على مدى عامين و نصف ليسجل 1.3915 يوم الجمعة.
استمر الطلب على اليورو مدعومتا بعد أن ترك البنك المركزي الأوروبي السياسة دون تغيير في الأسبوع الماضي، على الرغم من توقعات انخفاض التضخم لمنطقة اليورو مما يضعف التوقعات لمزيد من التيسير النقدي .
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


نمو الانتاج التصنيعي في بريطانيا لافضل من التوقعات


ارتفع مؤشر الانتاج التصنيعي في يناير/كانون الثاني – المؤشر الأوسع نطاقا يقيس 80% من اجمالي حجم الانتاج الصناعي- محققا نمو بنسبة 0.4% من 0.4% للقراءة السابقة المعدلة من 0.3% في ديسمبر/كانون الثاني فيما جاء بأفضل من التوقعات نمو بنسبة 0.3%.وعلى المستوى السنوي حقق نمو بنسبة 3.3% من 1.4% للقراءة السابقة المعدلة من 1.5%
نمو الانتاج التصنيعي في بريطانيا لافضل من التوقعات
القطاع الصناعي على الرغم من بقاؤه ضمن مناطق النمو على نحو العشر اشهر السابقة، إلا أنه اظهر بعض التباطؤ مع بداية العام الجديد. مؤشر مدراء المشريات الصناعي اظهر في يناير/كانون الثاني تباطؤ القطاع للشهر الثاني على التوالي ليسجل 56.7 من 57.2 لقراءة ديسبمر كانون الاول.
على الجانب الآخر اظهر مؤشر الانتاج الصناعي – يقيس نحو مجمل مخرجات 20% من الصناعات التي تتمثل في التعدين و المرافق – نمو بنسبة 0.1% من 0.5% في ديسمبر/كانون الاول وافضل من التوقعات لنمموة 0.2%. وعلى المستوى السنوي حقق نمو بنسبة 2.9% من 1.9% للقراءة السابقة.
في وقت سابق من الشهر الجاري ابقى البنك المركزي البريطاني على سعر الفائدة دون تغير بنسبة 0.5% و كذا بالنسبة لبرنامج شراء الأصول بقيمة 375 مليار جنيه إسترليني.
على الرغم من البيانات الاقتصادية الجيدة التي كانت تصدر بشكل متتالي والتي كانت تغذي التكهنات في الاسواق بأن البنك قد يتجه إلى رفع سعر الفائدة بشكل مبكر إلا ان تعديل البنك للتوجه المستقلبي للسياسة النقدية ساهم في تقليص تلك التكهنات.
البنك البريطاني في تقرير التضخم الاخير (فبراير/شباط) عدل من التوجه المستقبلي للسياسة النقدية بحيث يستهدف خفض فائض الطاقة الإنتاجية على مدار العامين او الثلاث أعوام القادمة ويستهدف أيضا إلى الإبقاء على معدل التضخم مقتربا من المستوى المستهدف 2%.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


البيانات الأمريكية غائبة لليوم الثاني على التوالي، والأنظار إلى البيانات الأوروبية


في ثاني جلسات الولات المتحدة تغيب البيانات الإقتصادية لليوم الثاني على التوالي، حيث تظهر العقود الاجلة الأمريكية تغيرات سلبية طفيفة قبيل افتتاح وول ستريت جلسة تداولاتها اليوم.
البيانات الأمريكية غائبة لليوم الثاني على التوالي، والأنظار إلى البيانات الأوروبية
اليوم شهدنا قيام صناع السياسة في البنك المركزي الياباني بتثبيت السياسة النقدية التي ينتهاجها البنك، حيث أكد البنك أنه ملتزم بسياسته التحفزية لدعم ثالث الإقتصاديات العالمية وسط اقتراب موعد تطبيق رفع ضرائب المبيعات في نيسان القادم والتي قد توقد المزيد من التهديدات أمام تعافي الإقتصاد الياباني في المرحلة القادمة.
من الجانب الأخر، فأن الانظار اليوم اتجهت إلى المنطقة الأوروبية التي شهدت مجموعة من البيانات الهامة، حيث شهدنا صدور بيانات النمو عن الإقتصاد الإيطالي التي جاءت مطابقة للتوقعات، وبيانات الحساب الجاري والميزان التجاري في المانيا التي جاءت بأفضل من التوقعات، هذا بجانب صدور الإنتاج الصناعي في بريطانيا والتي جاءت أيضاً بأفضل من التوقعات.
بالعودة إلى الاسواق الأمريكية، حيث أنها ستشهد هذا الأسبوع بيانات قليلة وذلك بعد أسبوع كان ممتلئ بالبيانات الإقتصادية الهامة، حيث شهدنا الأسبوع الماضي تحسن قطاع العمل الأمريكي من خلال تقرير الوظائف والذي أظهر نجاح القطاع الحكومي بإضافة وظائف باعلى من التوقعات والقراءة السابقة خلال شهر شباط/فبراير الماضي.
يعتبر قطاع العمل الأمريكي أحد أهم القطاعات بالنسبة للفدرالي الأمريكي ، حيث ان الفدرالي يعتمد في قراراته بشأن السياسة النفدية على مدى تحسن القطاع، ونحن على موعد في الأسبوع القادم مع اجتماع أعضاء اللجنة الفدرالية في البنك من اجل تحديد أسعار الفائدة والسياسة النقدية والمتملثلة ببرنامج التخفيف الكمي.
بالأمس اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية أولى جلسات الأسبوع على تغيرات طفيفة في مجملها سلبية وذلك بعد البيانات السلبية التي صدرت عن ثاني أكبر اقتصاديات العالم –الإقتصاد الصيني- والتي اظهرت توسع العجز في الميزان التجاري الصيني نتيجة انخفاض كبير في الصادرات الصينية خلال شهر شباط/فبراير.
تداولات العقود الأجلة والدولار
- انخفض مؤشر الداوجونز الصناعي بنسبة 0.097% ليتداول حول مستويات 16397 نقطة.
- انخفض مؤشر ستاندرد آتد بورز 500 بنسبة 0.128% ليتداول حول مستويات 1874.80 نقطة.
- انخفض مؤشر الناسداك 100 بنسبة 0.061% ليتداول حول مستويات 3705.05 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 06:49 صباحاً بتوقيت نيويورك).
أما بالنسبة لمؤشر الدولار الأمريكي والذي يقيس اداء الدولار الأمريكي امام سلة من العملات الرئيسية اهمها اليورو والجنيه الإسترليني والين الياباني ليتم تداوله حول مستويات 79.92 بعدما كان قد افتتح جلسته عند 97.76 محققاً اعلى مستوى 97.92 والأدنى عند 97.76.
 
عودة
أعلى