إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

[جريـــــــدة إخبــــــــار ]~®§( منتديــــات عرب فوركس )§®¤*~

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الفرنك/ الدولار يرتفع وسط القلق من ازمة اوكرانيا

تداول الفرنك السويسري على مقربة من أعلى مستوى له على مدى سنتين مقابل الدولار اليوم الاربعاء وارتفع مقابل اليورو مع ازدياد المخاوف ح ول توقعات النمو في الصين والتوترات المتصاعدة حول الأزمة في أوكرانيا دفع النفور من المخاطرة .

وجرى تداول الفرنك/ الدولارليسجل0.8776 ، ليس بعيدا عن 0.8755 الذي سجله يوم الجمعة الماضي ، أضعف مستوى له منذ 3 نوفمبر 2011 .

الزوج على الأرجح سيجد الدعم على المدى القريب عند 0.8755 و المقاومة عند 0.8804 ، اعلى مستوى الثلاثاء.

تجنب المستثمرين الأصول ذات المخاطر العالية وسط مخاوف حول توقعات الاقتصاد الصيني بعد أن أظهرت بيانات في مطلع الاسبوع ان الصادرات انخفضت 18.1 ٪ في فبراير و تباطأ التضخم.

أثارت البيانات الضعيفة بشكل غير متوقع مخاوف جديدة حول قوة ثاني أكبر اقتصاد في العالم .

وفي الوقت نفسه،زادت المخاوف من عدم قدرة الصين سداد السندات المحلية يوم الجمعة الماضي اضافة الى المشاكل في القطاع المالي في البلاد.

وكان المستثمرون أيضا يشعرون بالقلق مع تصاعد التوترات حول المواجهة بين روسيا والغرب على اوكرانيا بعد ان قالت روسيا انها لن تعترف بنتائج الاستفتاء في شبه جزيرة القرم.

وكان رئيس الوزراء المؤقت لاوكرانيا ارسيني ياتسينيوك سيقوم بالسفر الى الولايات المتحدة للقاء الرئيس باراك أوباما يوم الأربعاء، حيث كثفت الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة.

في مكان آخر ، تراجع اليورو الى أدنى مستوياته في أسبوع واحد أكثر من مقابل الفرنك السويسري ، مع تراجع اليورو / الفرنك بنسبة 0.12٪ ليسجل 1.2156 .

انخفضت العملة الموحدة يوم الثلاثاء بعد أن قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي فيتور كونستانسيو ان الاسواق تجاهلت بعض أجزاء من رسالته على التوجيه إلى الأمام الأسبوع الماضي.

وقال أيضا أن البنك المركزي الأوروبي لا يزال لديه خيارات في السياسات المتاحة ، بما في ذلك انخفاض أسعار الفائدة أو التيسير الكمي ، إذا لزم الأمر.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الدولار/ الين يتراجع وسط القلق من توقعات النمو في الصين


تراجع الدولار مقابل الين اليوم الاربعاء و جاء الدولار الاسترالي تحت ضغط عمليات بيع مكثفة وسط مخاوف حول توقعات النمو في الصين والتوترات المتصاعدة حول الازمة في أوكرانيا مما قلل الرغبة في المخاطرة.

بلغ الدولار / الين 102.69 ، وهو أدنى مستوى منذ 6 مارس الماضي و كان اخر انخفاض بنسبة 0.25 ٪ ليصل إلى 102.74 .

استمر الطلب على الملاذ الآمن مدعوما بسبب المخاوف حول توقعات الاقتصاد الصيني بعد أن أظهرت بيانات في مطلع الاسبوع ان الصادرات انخفضت 18.1 ٪ في فبراير و تباطأ التضخم.

يشعر المستثمرون أيضا ب القلق بسبب المخاوف من التخلف عن سداد السندات المحلية وغذت المخاوف من يوم الجمعة الماضي مشاكل في القطاع المالي في البلاد.

تترقب الأسواق أيضا بحذر المواجهة بين روسيا والغرب حول أوكرانيا. و سيقوم ئيس الوزراء المؤقت لاوكرانيا ارسيني ياتسينيوك بالسفر الى الولايات المتحدة للقاء الرئيس باراك أوباما اليوم الاربعاء مع استمرار الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة.

تراجع اليورو/ الدولار بنسبة 0.04٪ ليسجل 1.3854 ، و جرى تداوله في مجموعة من 1.3865 و مستوى 1.3843 .

انخفضت العملة الموحدة يوم الثلاثاء بعد أن قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي فيتور كونستانسيو ان الأسواق قد تجاهلت بعض أجزاء من رسالته على التوجيه إلى الأمام الأسبوع الماضي.

وقال أيضا أن البنك المركزي الأوروبي لا يزال لديه خيارات السياسات المتاحة ، بما في ذلك انخفاض أسعار الفائدة أو التيسير الكمي ، إذا لزم الأمر.

في مكان آخر ، استقر الدولار مقابل الجنيه والفرنك السويسري ، مع تراجع الباوند / الدولار بنسبة 0.03٪ ليسجل 1.6611 وتراجع الدولار/ الفرنك ​​بنسبة 0.07٪ ليسجل 0.8773 .

وانخفض الدولار الاسترالي إلى أدنى مستوى على مدى سبعة أيام ، مع تراجع الاسترالي/ الدولاربنسبة 0.47٪ ليسجل 0.8935 دولار أمريكي. والصين هي أكبر سوق للصادرات أستراليا ، مما يجعل الدولار الاسترالي اكثر حساسية للمخاوف حول تراجع الطلب من الصين.

وفي الوقت نفسه، تراجع الدولار النيوزيلندي/ الدولار بنسبة 0.10٪ ليسجل 0.8460 .

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الدولار الكندي ، مع ارتفاع الدولار / الكندي بنسبة 0.10٪ ليسجل 1.1116 .

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى ، بنسبة 0.03 ٪ ليسجل 79.90 .
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


الين/ الدولار يرتفع في تجارة حذرة

ارتفع الين مقابل الدولار اليوم الاربعاء، حيث بقي المستثمرون حذرين وسط استمرار المخاوف حول صحة الاقتصاد الصيني والأزمة المستمرة في أوكرانيا.

بلغ الدولار / الين 102.79، وهو أدنى مستوى منذ 6 مارس الماضي وكان اخر انخفاض بنسبة 0.15٪ ليصل إلى 102.85.

الزوج على الأرجح سيجد الدعم عند 102.50، والمقاومة عند 103.40، اعلى مستوى الثلاثاء.

استمر الطلب على الملاذ الآمن تدعمه المخاوف حول توقعات الاقتصاد الصيني بعد أن أظهرت بيانات في مطلع الاسبوع ان الصادرات انخفضت بنسبة 18.1٪ في فبراير وتباطأ التضخم.

تترقب الأسواق أيضا بحذر المواجهة بين روسيا والغرب حول أوكرانيا. وكان رئيس الوزراء المؤقت لاوكرانيا ارسيني ياتسينيوك سيقوم بالسفر الى الولايات المتحدة للقاء الرئيس باراك أوباما اليوم الاربعاء مع استمرار الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة.

يترقب المستثمرون تقارير عن مبيعات التجزئة وثقة المستهلك في الولايات المتحدة في وقت لاحق في الأسبوع بحثا عن المزيد من المؤشرات على قوة الانتعاش الاقتصادي.

تراجع اليورو أيضا مقابل الين، مع تراجع اليورو / الين الياباني بنسبة 0.22٪ ليسجل 142.45.

تخلت العملة الموحدة عن بعض مكاسب يوم الثلاثاء بعد أن قال نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي فيتور كونستانسيو ان الأسواق قد اغفلت بعض أجزاء من رسالته حول التوجيهات على سعر الفائدة الأسبوع الماضي.

وقال أيضا أن البنك المركزي الأوروبي لا تزال لديه خيارات للسياسات المتاحة، بما في ذلك انخفاض أسعار الفائدة أو التيسير الكمي، إذا لزم الأمر.

في مكان آخر، تراجع اليورو مقابل الدولار، مع تراجع اليورو / الدولار بنسبة 0.09٪ ليسجل1.3846.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


تراجع العقود الآجلة وسط الأزمة الأوكرانية و المخاوف الصينية و غياب البيانات

تطل علينا الأسواق الأمريكية اليوم وسط غياب البيانات الاقتصادية لليوم الثاني على التوالي، و قد تراجعت العقود الأمريكية الآجلة وسط تراجع الأسهم الآسيوية و الأوروبية وسط المخاوف حيال الاقتصاد الصيني و الأزمة الأوكرانية.
تراجع العقود الآجلة وسط الأزمة الأوكرانية و المخاوف الصينية و غياب البيانات
تغييب البيانات الاقتصادية عن الساحة الأمريكية اليوم وسط أٍبوع ليس مليء بالبيانات، و لكن المستثمرون يبقون أنظارهم على الأزمة الأوكرانية من جانب و الاقتصاد الصيني الذي يهدد نمو الاقتصاد العالمي من جانب آخر.
نبدأ مع الأزمة أوكرانيا، فقد أعلن الرئيس المؤقت للبلاد بأن بلاده لن تستخدم اية عمليات عسكرية لمنع انفصال شبهة جزيرة القرم عن البلاد في الوقت الذي ممكن ان يعرض ذلك حدود البلاد إلى خطر كبير، وأضافة بأن حدود البلاد الشرقية قد تتعرض لمخاطر جمة وبالتالي تصبح اوكرانيا غير محمية.
هذه التصريحات بمثابة رسالة واضحة من الرئيس الاوكراني بأنه ينتظر نتائج الاستفتاء يوم الأحد المقبل والذي بموجبه سيتم تحديد إذا ما كانت شبهة جزيرة القرم ستنفصل عن اوكرانيا وتخضع تحت سيادة روسيا. إلا ان الرئيس الاوكراني اضاف بأن نتيجة الاستفتاء ستم تحديدها من قبل الكريملين مشيرا إلى انه استفتاء غير شرعي.
و من جهة أخرى، فهناك مخاوف من فرض عقوبات غربية على روسيا، حيث تراجعت الأسهم الأوروبية على وقع هذه الأزمة بجانب نظيرتها الآسيوية.
و من جانب آخر، فإن المخاوف تتزايد على مستقبل الاقتصاد الصيني الذي أفرج عن بيانات اقتصادية سلبية في الآونة الأخيرة، مؤثراً على نمو الاقتصاد العالمي ككل.
و بالإنتقال إلى تداولات العقود الآجلة، فهي كالآتي:
- مؤشر الداوجونز الصناعي: تراجع بنسبة 0.190% ليتداول عند 16303 نقطة.
- مؤشر ستاندرد آند بورز 500: تراجع بنسبة 0.236% ليتداول عند 1860.80 نقطة.
- مؤشر الناسداك 100: هبط بنسبة 0.271% ليتداول عند 3678.50 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 08:07 صباحاً بتوقيت نيويورك).
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - EUR/USD انخفض خلال الدورة الآسيوية


اليورو كان ادنى من الدولار الامريكى يوم الأربعاء.

فوركس - EUR/USD انخفض خلال الدورة الآسيوية EUR/USD كان يُتداول على 1.3858, انخفض بنسبة 0.02% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.3834, اخفض مستوى الثلاثاء, ومقاومه عند 1.3915, اعلى مستوى الجمعة.

في الوقت نفسه, اليورو انخفض مقابل الجنيه البريطاني و الين الياباني, وكان EUR/GBP يتساقط بنسبة 0.12% ليصل 0.8332 و EUR/JPY يسقط بنسبة 0.19% ليصل 142.50.
 

xm    xm

 

 

2194_11393931187.jpg


فوركس - GBP/USD ارتفع خلال الدورة الآسيوية


الجنيه البريطاني كان اعلى من الدولار الامريكى يوم الأربعاء.

فوركس - GBP/USD ارتفع خلال الدورة الآسيوية GBP/USD كان يُتداول على 1.6634, ارتفع بنسبة 0.10% في وقت كتابة المقال.

الزوج على الأرجح سيجد دعم عند 1.6597, اخفض مستوى الثلاثاء, ومقاومه عند 1.6786, اعلى مستوى الجمعة.

في الوقت نفسه, الجنيه البريطاني ارتفع مقابل اليورو و انخفض مقابل الين الياباني, وكان EUR/GBP يتساقط بنسبة 0.12% ليصل 0.8332 و GBP/JPY يسقط بنسبة 0.05% ليصل 171.09.
 

xm    xm

 

 



اليورو يصعد أمام الين الياباني وسط نية الحكومة اليابانية بتأجيل رفع الضرائب



صعد اليورو أمام الين الياباني اليوم الثلاثاء إلى أعلى مستوى منذ أكتوبر/تشرين الأول 2007، وذلك بعد تصريحات حول نية رئيس الوزراء الياباني بتأجيل خطة رفع ضريبة المبيعات.
قال مصدر مسؤول في الحكومة اليابانية اليوم لوكالة الأنباء رويترز بأن رئيس الوزراء الياباني شنزو آبي سيقوم بتأجيل رفع مبيعات الضريبة المخطط مسبقاً.
الضغوطات على آبي ستجبره للدعوة إلى انتخابات مبكرة وتأجيل رفع الضريبة.
يذكر بأن الارتفاع الأخير في الضرائب خلال شهر أبريل/نيسان قد دفع بالاقتصاد الياباني إلى مناطق الركود.
تضاف أخبار تأجيل رفع ضريبة إلى قرار البنك المركزي الياباني المتضمن بتوسيع الخطط التحفيزية، لتزيد من الضغوطات على الين الياباني أمام سائر العملات الأخرى.
ارتفع اليورو بنسبة 0.91% أمام الين الياباني ليتداول في تمام الساعة 16:12 بتوقيت غرينتش حول مستويات 143.93 ين لكل يورو، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 142.645 ين لكل يورو.




 

xm    xm

 

 

غدا مجموعة من الاخبار الهامة على اليورو و هتؤثر على حركته بقوة

فى الساعة الساعة الثامنة و نصف بتوقيت القاهرة


الإنتاج المحلي الإجمالي الفرنسى


يحدد الإنتاج المحلي الإجمالي القيمة الاجمالية للسلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. وهو مقياس أوسع للنشاط الاقتصادي ومؤشر اساسي للصحة الاقتصادية. التغير الربعي في نسبة الأنتاج المحلي الاجمالي يؤشر على النمو الأقتصادي ككل.


السابق: 0.0%
المتوقع: 0.1%
النتيجه:


_______________________________________________


فى الساعة الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة



الإنتاج المحلي الإجمالي الالمانى



يحدد الإنتاج المحلي الإجمالي القيمة الاجمالية للسلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. وهو مقياس أوسع للنشاط الاقتصادي ومؤشر اساسي للصحة الاقتصادية. التغير الربعي في نسبة الأنتاج المحلي الاجمالي يؤشر على النمو الأقتصادي ككل.


السابق: -0.2%
المتوقع: 0.1%
النتيجه:
 

xm    xm

 

 

الين الياباني


أنهي الين تعاملات الأمس منخفض بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في ثالث خسارة يومية خلال أربع أيام بعد بيانات إيجابية في طوكيو عززت من شهية المخاطرة لدي المستثمرين ،وأظهرت البيانات ارتفاع الإنتاج الصناعي بأفضل من التوقعات خلال أيلول سبتمبر ،وارتفع الأسهم اليابانية لأعلى مستوى في سبع سنوات بعد أنباء تأجيل فرض الزيادة الثانية لضريبة المبيعات.
ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:28 بتوقيت جرينتش حول مستوي 116.25 من سعر الافتتاح 115.76،وسجل أعلى سعر 116.28 الأعلى منذ تشرين الأول أكتوبر 2007 وأدنى سعر 115.73.
واصل الين تراجعه بالسوق الأسيوية اليوم الجمعة مسجلاً أدنى مستوى في سبع سنوات 116.28 ين لكل دولار أمريكي وتتجه العملة اليابانية إلي تسجيل رابع خسارة أسبوعية على التوالي مع تعمق اختلاف السياسات النقدية بين اليابان والولايات المتحدة لصالح توسيع السياسات التحفيزية اليابانية وإنهاء برنامج التحفيز الأمريكي.
 

xm    xm

 

 

الدولار


تصدر اليوم بعد قليل مبيعات التجزئة المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% خلال تشرين الأول أكتوبر بالمقارنة مع انخفاض بنسبة 0.3% خلال أيلول سبتمبر ،كما تصدر مبيعات التجزئة باستثناء الغذاء والوقود عن نفس الشهر المتوقع ارتفاع بنسبة 0.2% من انخفاض بنسبة 0.2% خلال الشهر السابق.

وتصدر أيضاً القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشيغان لقياس ثقة المستهلكين خلال تشرين الثاني نوفمبر المتوقع مستوي 87.3 نقطة من مستوي 86.9 نقطة خلال تشرين الأول أكتوبر.
 

xm    xm

 

 

اخبار ايجابية على النيوزلاندى تجعله يفتتح لاعلى


مبيعات التجزئة
يحدد قيمة المبيعات على مستوى التجزئة. يراقب تجار العملة عن قرب تقرير مبيعات التجزئة، حيث أنه يعتبر من أولى المؤشرات التي يتم نشرها في الشهر عن سلوك المستهلك، وبالتالي فإن السوق يكون حساسًا من أي مفاجآت من هذا التقرير. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث تؤلف مبيعات التجزئة جزء كبير من الاستهلاك، وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد كما أن له تأثير كبير على الإنتاج المحلي الإجمالي.


السابق: 1.2%
المتوقع: 0.8%
النتيجه: 1.5%
 

xm    xm

 

 



كلمة رئيس المركزي الاوروبي


مخاطر التراجع الاقتصادي لا زالت قائمة وطاغية.
الحيوية الاقتصادية تراجعت خلال فصل الصيف في منطقة اليورو.
التضخم في منطقة اليورو يبقى على انخفاض كبير.
الاصلاحات المجراة غير كافية حتى الان.
نحتاج الى المزيد من الوقت لمعرفة ما اذا كانت اجراءات الدعم الاقتصادي ستعطي ثمارها.
نشهد الان اولى الاشارات على كون اجراءات تيسير القروض للبنوك بدأت تثمر.
أعضاء المركزي متفقون جميعا* على اتخاذ المزيد من الاجراءات ان دعت الحاجة.
 

xm    xm

 

 

محضر بنك انجلترا يظهر انقسام بنسبة 7 الى 2 لصالح بقاء السياسة النقدية


أظهرمحضر اجتماع السياسة النقدية الأخير لبنك انجلترا الصادر يوم الأربعاء أن لجنة السياسة النقدية صوتوابنسبة 7-2للحفاظ على أسعار الفائدة وبرنامجالتيسير الكمي، دون تغيير.

اظهر محضر الأجتماعان سبعة أعضاء صوتوا لصالح ترك سعر الفائدة الرئيسي عند مستوى قياسي منخفض يبلغ 0.5٪، وعدم اضافة أي تغييرات على برنامج شراء الأصول للبنك المركزي 375 مليار استرلينى.

ومع ذلك، صوت أعضاء المعارضة مارتن ويل وإيان مكفرتي لارتفاع سعر الفائدة 0.25٪ إلى 0.75٪ للجلسة الرابعة على التوالي.


قال المحضر أن صناع القرار يرون فرصة صغيرة للأنخفاض توقعات التضخم وقد تنهى هذه المخاطر قريبا ، مما يزيد الضغط على مؤشر أسعار المستهلك.

تداول زوج الباوند / دولار عند 1.5646 من 1.5596 قبيل الإعلان، في حينتداول اليورو / الباوند عند 0.8011 من 0.8035 في وقت سابق.

 

xm    xm

 

 



ماذا ننتظر من محضر اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي اليوم...؟!

اليوم تعلن لجنة السياسة النقدية المفتوحة عن محضر اجتماعها الأخير الذي عقد في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتعود الأسواق المالية إلى التركيز مجدداً مع صانعي السياسة النقدية في البنك الاحتياطي الفدرالي لمعرفة توجهات البنك خلال المرحلة القادمة.
بعد أن أنهى البنك الاحتياطي الفدرالي برنامجه التحفيزي خلال اجتماعه الأخير سيبدأ الآن مرحلة جديدة، مراقبة قطاع العمالة ومعدلات التضخم والتلميح بمستقبل سعر الفائدة سيكون هو محور الأساس خلال محضر الاجتماع اليوم.
قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية
قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكي كان هو الورقة الرابحة خلال الفترة الأخيرة، حيث تعلق الأعين بالتحسن الملحوظ في قطاع العمالة وهو الذي شجع البنك الفدرالي في اتخاذ قراره بالسحب التدريجي لبرنامج التحفيز قبل أن ينهي البرنامج تماماً في اجتماع شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
معدل البطالة انخفض في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أدنى مستوياته منذ شهر يوليو/تموز 2008 عند 5.8%. يأتي هذا بعد ارتفاع عدد الوظائف الشهرية الجديدة بأعلى من 200 ألف وظيفة لتسعة أشهر على التوالي.
التعليق الأخير للبنك الاحتياطي الفدرالي على قطاع العمالة خلال البيان الذي صدر بعد اجتماعه الأخير، أوضح فيه أن الاستخدام الناقص لقطاع العمالة في تحسن، وذلك بالرغم من تراجع الوظائف الجديدة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي بأقل من التوقعات عند 214 ألف وظيفة.
المتوقع اليوم أن يكرر البنك الاحتياطي الفدرالي نظرته لقطاع العمالة وللتحسن المعتدل فيه، وهو الأمر الإيجابي بالنسبة للدولار الأمريكي.
التضخم في الشغل الشاغل للبنك الاحتياطي الفدرالي
البنك الاحتياطي الفدرالي كغيره من البنوك المركزية حول العالم يخشى من التراجع الحالي في معدلات التضخم نتيجة الانخفاض الكبير في أسعار الطاقة.
معدلات التضخم حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية غير مريحة بالنسبة للبنك الفدرالي منذ كونها تحت المستوى الآمن 2%.
مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عند 1.7% خلال شهر سبتمبر/أيلول، ومؤشر الإنفاق الاستهلاكي الشخصي والذي يعد المقياس المفضل للبنك الفدرالي في قياس التضخم يستقر عند 1.5%.
إشارة البنك إلى تزايد المخاوف بشأن مستقبل معدلات التضخم من شأنها أن تدفع الدولار إلى الانخفاض بشكل كبير، لأنه سيقلل من فرص رفع أسعار الفائدة خلال الفترة المقبلة.
في حالة إشارة أو تلميح البنك الاحتياطي الفدرالي لتحسن تدريجي في معدلات التضخم سيكون هذا بمثابة إشارة على شراء الدولار.
تلميحات منتظرة من البنك الفدرالي عن مستقبل أسعار الفائدة
منذ إعلان البنك الفدرالي عن نيته في إنهاء برنامج التحفيز وأصبح الجميع ينتظر تلميح من البنك المركزي لمعرفة مستقبل أسعار الفائدة التي تشير التوقعات حالياً أن البنك سيقوم برفعها في سبتمبر/أيلول من عام 2015 المقبل.
قوة قطاع العمالة وإنهاء البنك الفدرالي لبرنامج شراء الأصول شجع الأسواق على توقع اقتراب البنك لرفع أسعار الفائدة.
بالرغم من هذا فقد أشار البنك الاحتياطي الفدرالي بشكل صريح أن قرار رفع أسعار الفائدة لن يتخذ بناءً على بيانات قطاع العمالة وحده، بل بمراقبة جميع البيانات الاقتصادية خاصة في ظل مخاوف من التأثير السلبي لضعف الاقتصاديات العالمية الأخرى ولاسيما الاقتصاد الأوروبي، إلى جانب المخاوف من ارتفاع الدولار وأثره السلبي على الاقتصاد الأمريكي.
أيضاً المخاوف بشأن تراجع معدلات التضخم لو أشار إليها البنك ستكون لمحة سلبية بشأن مستقبل أسعار الفائدة، التي أشار البنك الفدرالي أنه سيبقي على مستوياتها الحالية لفترة أطول من الوقت.
التلميحات باقتراب ميعاد رفع أسعار الفائدة سيكون له تأثير إيجابي كبير على الدولار الأمريكي.
الدولار الأمريكي الرابح الأكبر رغم أنف الجميع
الدولار الأمريكي هو صاحب أفضل أداء بين العملات الرئيسية حالياً وقد استطاع مؤشر الدولار (يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ستة عملات) أن يرتفع إلى أعلى مستوياته منذ منتصف عام 2010 منذ أسبوعين عند 88.29.
واليوم انحصرت تداولات مؤشر الدولار حول المستوى 87.60 قبل إعلان البنك الاحتياطي الفدرالي عن محضر اجتماعه.
ارتفاع مستويات الدولار جاءت بسبب الفارق الواضح في السياسة النقدية بين البنك الفدرالي الأمريكي والبنوك المركزية الأخرى وعلى رأسها البنك المركزي الأوروبي والياباني.
فالفدرالي أنهى عمليات شراء الأصول والتوقعات تتجه الآن إلى قيامه برفع أسعار الفائدة خلال العام المقبل، في الوقت الذي نجد فيه كل من أوروبا واليابان يقومان بزيادة البرامج التحفيزية وسط بيانات سلبية تصدر عنهما كان آخرها سقوط اليابان في الركود الرسمي بعد انكماش النمو خلال الربع الثاني والثالث من هذا العام.
من جهة أخرى نجد أنه في حالة صدور بيانات أمريكية ضعيفة أو بأقل من المتوقع يحافظ الدولار على مكاسبه أما غيره من العملات، ويرجع هذا إلى الضعف الحالي في العملات الأخرى ليزيد هذا من الميزة التنافسية للدولار الأمريكي.


 

xm    xm

 

 

ين الياباني
أنهي الين تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.2 بالمئة مقابل الدولار الأمريكي في سادس خسارة يومية على التوالي مسجلاً أدنى مستوى في سبع سنوات 118.97 ين لكل دولار على أثر تعمق اختلاف السياسات النقدية بين اليابان والولايات المتحدة لصالح توسيع السياسات التحفيزية اليابانية وقرب رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
ويتداول زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بحلول الساعة 06:10 بتوقيت جرينتش حول مستوي 117.95 من سعر الافتتاح 118.17،وسجل أعلى سعر 118.36 وأدنى سعر 117.35.
ارتفع الين بالسوق الأسيوية يوم الجمعة للمرة الأولى في سبع أيام مقابل الدولار الأمريكي ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح بالتزامن مع تصريحات وزير المالية الياباني تارو اسو "بأن هبوط الين كان سريعا جداً خلال الفترة الأخيرة".
 

xm    xm

 

 



عاجل بعد 5 دقائق تصريحات ماريو دراغى محافظ البنك المركزي الأوروبي الذي يتحدث بحثاً عن علامات جديدة تخص السياسات التحفيزية في منطقة اليورو.
 

xm    xm

 

 



اليورو






تراجع اليورو بالسوق الأوروبية على نطاق واسع مقابل الدولار الأمريكي مسجلاً أدنى مستوى 1.2423 دولار متجها صوب تسجيل رابع خسارة أسبوعية خلال الخمسة أسابيع الأخيرة.



قال دراغى في مؤتمر مصرفي بمدنية فرنكفورت الألمانية "أنه يجب على البنك المركزي رفع وتيرة التضخم بالاقتصاد الأوروبي بسرعة أعلى وتوسيع برنامج شراء السندات إذا لزم الأمر لتحقيق ذلك" .



وقال " سنفعل ما يجبل علينا أن يرفع مستويات وتوقعات التضخم في أسرع وقت ممكن " وتوقع دراغى أن ينخفض التضخم بشكل مفرط على المدى القصير على أثر هبوط أسعار النفط.



وأضاف دراغى "أن خطوة جديدة تتبع السياسات النقدية التحفيزية من تخفيض أسعار الفائدة وبرنامج شراء السندات والأوراق المالية المدعومة بالأصول يجب أن تبدأ في وقت أقرب من اليوم " ،ورفض دراغى استبعاد شراء السندات الحكومية.



ويتداول اليورو مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:06 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.2435 من سعر الافتتاح 1.2537 بعد تسجيله أعلى سعر 1.2567 وأدنى سعر 1.2423.

 

xm    xm

 

 

لدولار الكندي
واصل الدولار الكندي ارتفاعه لليوم الثاني على التوالي مقابل نظيره الأمريكي تفاؤلا بأن مستويات التضخم ممثلة في أسعار المستهلكين قد تدعم توقعات رفع أسعار الفائدة الكندية خلال الفترة القصيرة القادمة.
ويتداول بحلول الساعة 11:07بتوقيت جرينتش زوج الدولار الأمريكي مقابل نظيره الكندي حول مستوي 1.1280من سعر الافتتاح 1.1302 بعد تسجيل أعلى سعر 1.1325 وأدنى سعر 1.1275.
يصدر مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تشرين الأول أكتوبر المتوقع انخفاض 0.3% من القراءة السابقة ارتفاع 0.1% ،ويصدر نفس المؤشر باستثناء الغذاء والوقود المتوقع ارتفاع بنفس القراءة السابقة 0.2%.
 

xm    xm

 

 

اليورو الساعة 11 بتوقيت القاهرة



مؤشر ifo الألماني لمناخ العمل



يحدد مؤشر ifo لمناخ العمل مزاج الشركات في القطاع الصناعي، وقطاع الإنشاءات، ومبيعات الجملة، ومبيعات الجملة، وتوقعاتهم الخاصة بالست أشهر المقبلة. يتم استخراج هذا المؤشر من مسح شهري على 7.000 شركة حيث يتم سؤالهم عن تقيماتهم للوضع الحالي لقطاع الأعمال.


السابق: 103.2
المتوقع: 103.0
النتيجه:
 
عودة
أعلى