إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أحدث الأخبار والتحليلات الفنية للعملات

xm    xm

 

 

الزوج eur/usd يواجه مقاومة دون المستوى 1.3100 مباشرة

بعدما اختبر الدعم عند المستوى 1.3100 ، انخفض بعدما أخفق في إيجاد الدعم مباشرة فوق مستوى المقاومة الأساسي عند 1.3092.

فقد ارتفع الزوج بنحو مستقر على خلفية ارتفاع شهية المخاطرة في السوق على خلفية بدء عمليات إعادة شراء سندات الخزانة اليونانية لتغطي على الأنباء بشأن تقدم إسبانيا بطلب للدعم المصرفي بنحو 40 مليار يورو من الاتحاد الأوروبي (في ظل مباحثات المنحدر النقدي الأمريكي). وقد اتسمت البيانات الأوروبية الصادرة اليوم بالتباين مع ميلها للارتفاع مما رفع من شهية المخاطرة في السوق بينما اتسمت البيانات الأمريكية بالقلة في المفكرة الاقتصادية اليوم التي احتوت فقط على مؤشر ism نيويورك التصنيعي وخطاب دانييل تارولو عضو لجنة الاحتياطي الفيدرالي في الـ14:45 و 15:45 بتوقيت جرينتش على التوالي.

من جانبها ترى باليريا بدناريك المحللة الفنية أن الدولار الأمريكي قد تراجع بنحو كبير مقابل العملات المنافسة في السوق في ظل التركيز على مباحثات المنحدر المالي الأمريكي: " أما على المدى القريب تظهر الرسوم البيانية للـeur/usd مرور الحركة السعرية بالقناة السعرية الصاعدة مع وجود المؤشرات الفنية قرب منطقة التشبع الشرائي فيما يمثل المتوسط الحسابي لـ20 يوم دعم أساسي قرب المستوى 1.3065 في الوقت الحالي"
 

xm    xm

 

 


الولايات المتحدة: ارتداد مؤشر نيويورك في نوفمبر – ism


لقد ورد عن معهد إدارة الإمدادات اليوم أن مؤشر شوط الأعمال الحالية لـ نيويورك قد ارتفع إلى 52.5 بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته في 12 شهر عند 45.9 في أكتوبر. وإذا جاءت القراءة أعلى من المستوى 50 فهذا مؤشر على تسارع وتيرة النشاط.

وعلى الرغم من ارتداد قراءة شهر نوفمبر، إلا أن إعصار ساندي كان له تأثير واضح في وضع العقبات أمام الأعمال، وفقاً لما جاء بالتقرير.
 

xm    xm

 

 

بنك كندا يقرر استمرار العمل بالسياسة النقدية الحالية دون تغيير


جاء قرار بنك كندا موافقاً للتوقعات بإبقاءه على معدل الفائدة دون تغيير عند 1% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية اليوم. وقال مارك كارني محافظ البنك في حديث له عقب إعلان قرار البنك أن الاقتصاد الكندي سوف يحقق مستويات مرتفعة من النمو في عام 2013 فيما تتراجع المشكلات الحالية بشأن اضطرابات قطاع الطاقة وضعف الطلب العالمي.

وأكد كارني أن "التوسع الاقتصادي سوف يأتي نتيجة نمو الاستهلاك واستثمار الأعمال مما يعكس قيام ظروف مالية قائمة على نمو الطلب المحلي وانتعاش الأوضاع الاقتصادية المحلية".
 

xm    xm

 

 


البرتغال وبرنامج المعاملات النقدية المباشرة للبنك المركزي الأوروبية - Nomura

يذكر فريق الخبراء الاقتصاديين بمؤسسة Nomura الاقتصادية أن هناك العديد من التقارير الصحفية الأوروبية الصادرة اليوم والتي أشارت إلى النتائج الإيجابية لطرح سندات خزانة لأجل 3 أعوام من قبل البرتغال في أكتوبر الماضي كجزء من خطة لتبادل السندات ، لكن تلك الخطوة لم تكن كافية لضمان انضمام البرتغال لبرنامج المعاملات النقدية المباشرة الذي أعلن عنه البنك المركزي الأوروبي منذ فترة.

وقالت بعض التقارير نقلاً عن يورج أسموسين عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي أن معظم السندات التي تم إصدارها تم شراؤها من قبل مستثمرين محللين ، مما يعني أن الاستثمار الأجنبي لم يعد لمستوياته السابقة في البرتغال. وقال أسموسين أنه على البرتغال أن تصدر كمية "معقولة" من السندات طويلة الأجل بمنحنى عائدات متنوع من أجل أن تنضم للبرنامج.

ويرى فريق المحللين في Nomura أن التصريح الأخير قد أَضاف بعض الوضوح لقول دراجي سابقاً في أكتوبر أن "برنامج المعاملات النقدية المباشرة لن يتم تطبيقه في الدول التي تجري برنامج إصلاح اقتصادي كامل إلا بعدما تعود بشكل تام وبقوة للأسواق" مما يثبط الآمال بشأن احتمالات تدخل البنك مباشرة في الأسواق الأيرلندية والبرتغالية.​
 

xm    xm

 

 


ملاقاة الـ usd/jpy دعماً عند المستوى 81.78 مقترباً من النقطة 82.00


لاقى الدولار الأمريكي دعماً أثناء انخفاضه مقابل الين، عند 81.80 وهنا ارتد مقترباً من المستويات قرابة المنطقة 82.00 مرة أخرى. ويتم التداول على الزوج في الوقت الحالي عند 81.90 دون سعره الافتتاحي بنحو %0.39.

ومن المنظور الفني، تقول باليريا بيدناريك المحلل الفنية " يظهر الرسم البياني لساعة ازدياد في زخم الهبوط، ومن المترقب أن يصل إلى المنطقة السعرية 81.50/60 (مستوى تصحيح فيبوناتشي نسبته %61.8 للموجة الهابطة التي انتهجها الشهر الماضي. أما إذا كسر الزوج usd/jpy دون تلك المنطقة، فقد يواصل تراجعه إلى 80.80 قبيل أن يرتد مرة أخرى."
 

xm    xm

 

 


الـgbp/usd في موجة عرضية فوق المستوى 1.6100


يجاهد الاسترليني من أجل البقاء عند المنطقة 1.6100 خلال تعاملات اليوم الثلاثاء متراجعاً في موجة عرضية عن أرباحه السابقة بعد أن كان قد سجل أعلى مستوياته اليوم عند 1.6133. حيث تراجعت شهية المخاطرة بنحو طفيف مؤخراً في السوق بما رفع من وضع أصول الملاذ الآمن بنحو ملحوظ.

ويتسم الأسبوع الحالي بعدة أحداث هامة فيما يتعلق بالاسترليني ، فمن المقرر أن يصدر بيان الخريف البريطاني غداً بينما من المقرر أن يعقد بنك انجلترا اجتماع لجنة السياسة النقدية الخاص به يوم الخميس. وتشير التوقعات إلى احتمال إبقاء البنك على معدل الفائدة وقيمة برنامج شراء الأصول دون أي تغيير عند 0.5% و375 مليار استرليني على التوالي.

هذا ويتم التداول على الـgbp/usd في الوقت الحالي عند 1.6110 متقدماً بنحو 0.12% فوق سعره الافتتاحي مع وجود المقاومة المحتملة عند 1.6133 (أعلى مستوى له في الـ2 من نوفمبر) يليه 1.6176 (أعلى مستوى له في الـ1 من نوفمبر) ثم 1.6178 (أعلى مستوى له في الـ17 من أكتوبر).
أما عن سيناريو الهبوط فمن المتوقع أن يتلقى الزوج الدعم على الاتجاه الهابط عند كل من 1.6050 (المتوسط الحسابي لـ55 يوم) و 1.6023 (المتوسط الحسابي لـ10 أيام) وأخيراً 1.5988 (أدنى مستوى له في الـ30 من نوفمبر).
 

xm    xm

 

 

الموافقة على طلب الدعم الإسباني من الاتحاد الأوروبي - Nomura


قال الخبراء الاقتصاديون بمؤسسة Nomura أن عدة تقارير نشرتها الفاينانشيال تايمز اليوم أشارت إلى موافقة الاتحاد الأوروبية ليلة أمس على طلب الدعم الإسباني للقطاع المصرفي والذي تبلغ قيمته 39.5 مليار يورو.

حيث أكدت الصحيفة على أن القيمة المتفق عليها لن تكفي ما يراه الخبراء الاقتصاديون ضرورياَ من أجل معالجة مصداقية القطاع المصرفي الإسباني المتعثر. ويرى فريق Nomura أن هبوط الناتج المحلي الإجمالي وارتفاع عائدات سندات الخزانة الإسبانية سيمثلان عائقاً كبيراً في سبل التعافي الاقتصادي في إسبانيا بحلول العام المقبل.

ومن المحتمل أن تتسلم إسبانيا تلك الأموال بحلول النصف الأول من الأسبوع القادم من خلال قروض بآجال سداد مدتها 12 ونصف عام مع فترة سماح مدتها 10 أعوام. وستكون قيمة الفائدة في اول عام دون 1% وفقاً لما نقل عن وزير المالية الإسباني.
 

xm    xm

 

 

تعافي الين بوتيرة أسرع من الدولار الأمريكي – بنك Commerz


تعتقد يلرتش ليتشمان المحلل الاستراتيجي بـ بنك Commerz أن جديراً بالذكر أنه حين نقارن مستويات اختتام التداولات على شقي الزوج USD/JPY بالأسبوع الماضي، نجد أن الين يتقدم في حركة التعافي عن الضعف الذي يبديه الدولار بشكل عام.

وتعتقد المحللة أن هذا لا يعد مفاجئاً بعد التحركات السعرية التي شهدها الزوج في نوفمبر، حيث استقرت الأمور وبدأ المستثمرون في جني الأرباح. وترى يلرتش أنه من المستبعد أن تأتي أخبار أساسية قبيل موعد الانتخابات.

ومع ذلك، تذكر المحللة أنه على مدى طويل والتحاليل الأساسية كانت تشير إلى أن الزوج USD/JPY ينبغي أن يرتفع. وكل من سار وراء هذه التحاليل كان قد خدع. لذا هناك أسباب تدفع بالشكوك تجاه توصيات الشراء المقامة على الزوج USD/JPY.
 

xm    xm

 

 

هبوط الفرنك السويسري تأثراً بقرار بنك كريديت سوسيه - BBH


يرى الخبراء الفنيون بمؤسسة Brown Brothers Harriman أن الفرنك السويسري قد هبط بنحو كبير منذ أن أعلن بنك كريديت سوسيه عن بدء تقاضيه تكلفة على ودائع الفرنك ما بين البنوك بدءاً من الأسبوع المقبل.

وذكروا أن العديد من التقارير اليوم ذكرت أن تلك التكلفة قد تصل إلى 1% ، ورغم العديد من الأنباء التي وردت للسوق أمس حول هذا الأمر فلم تقرر أية بنوك سويسرية أخرى تبني نفس القرار. وسوف يستمر بنك UBS في تلقي تكلفة مقابل حسابات ما بين البنوك التي تحتوي على أرصدة كبيرة من الفرنك السويسري.

وبالرغم من أن البنك الوطني السويسري لا يضع معدلات فائدة سلبية على الودائع ، لكن التكاليف الإدارية والضغوط المستمرة من أجل خفض موازنة البنك قد دفعت المستثمرين بعيداً عن ودائع الفرنك السويسري.

وورد في تقرير الخبراء بمؤسسة BBH قولهم : " من الجدير بالذكر أن واحد أو اثنين من البنوك غير السويسرية أعلن تلقيه تكلفة على ودائع الفرنك السويسري. وقد ارتفع اليورو بنحو 0.8% مقابل الفرنك منذ إعلان كريديت سوسيه عن نيته ليبلغ أعلى مستوياته فوق النقطة 1.20 منذ منتصف سبتمبر. وتعتبر تلك خطوة كبيرة من قبل البنك لتضع اليورو بعيداً جداً عن المتوسط الحسابي لـ20 يوم أمام الفرنك. ومن الملاحظ في آخر مرة تم اتخاذ مثل تلك الخطوات الكبيرة في الـ7 من سبتمبر ، أن اليورو تراجع بنحو كبير خلال عدة جلسات تالية من التداول".
 

xm    xm

 

 

نفط خام تكساس يلاقي دعماً قرابة النقطة 87.60 دولار للبرميل


يتراجع نفط خام تكساس عن بعض الخسائر التي تكبدها في وقت سابق منخفضاً إلى قرابة النقطة 87.60 على الرغم من ذلك، فإن لا يزال بالمنطقة الحمراء للمرة الأولى بعد 3 جلسات تداول من الارتفاع.

هذا ويرى سلوبودان درفينكا المحلل الفني " الدراسات الفنية على المدى القريب تبقي على توقعات الارتفاع مع تجدد محاولة تجاوز المنطقة 90.00 وينبغي عليه أن يخترق 90.31 و 90.42 (ارتداد فيبوناتشي نسبته %38.2 لموجة هابطة أكثر اتساعاً 100.72/84.05،) لتأكيد حركة التعافي. وإذا تراجع النفط دون 88.00 قرابة مستوى تصحيح فيبوناتشي للموجة الصاعدة 85.35/90.31 فقد يضعف هذا من التوقعات الإيجابية على المدى القريب."

وفي الوقت الحالي، يتراجع نفط خام تكساس بنحو 0.858 عند 88.50 دولار للبرميل.
ويتوقع المحلل أن النفط قد يواجه المقاومة التالية، 89.16 و 89.77 وأخيراً 90.31؛ وفي الاتجاه الهابط، قد يلاقي الدعم عند المستويات 88.35 و 88.00 وأخيراً 87.83 على التوالي.
 

xm    xm

 

 


مسودة مذكرة التفاهم تنطوي على 10 مليار يورو لإعادة رسملة البنوك في قبرص - Nomura


يلقي الخبراء الاقتصاديين بـ Nomura نظرة على مقال بالـ فاينانشيال تايمز بشأن مسودة الاتفاق بين قبرص والترويكا.

وفي حين أن الاتفاقية بأكملها قد لا يتم اختتامها حتى تنهي مؤسسة PIMCO مراجعتها للقطاع المصرفي بقبرص، تشير مسودة مذكرة التفاهم إلى حاجة البلاد إلى 10 مليار يورو لإعادة رسملة البنوك (ما يمثل %56.0 من الناتج المحلي الإجمالي) وقد ورد عن الفاينانشيال تايمز أن هذا يخلق مشكلة مع الدين السيادي القبرصي الذي يمثل %90.0 من الناتج المحلي الإجمالي ونقلاً عن مسئول بالاتحاد الأوروبي أن هذا لا يشكل عائق أمام المفاوضات وخاصة بشأن تخصيص الأصول الحكومية.

وتسعى الترويكا أن تصل قبرص لتطبيق خطة تقشف نقدي بقيمة 522 مليون يورو في 2013 (2.75% من إجمالي الناتج المحلي) و307 مليون يورو إضافية في 2014. ومن المتوقع إقرار المزيد من تلك الخطط في 2015 حين ينتهي البرنامج الحالي من أجل الوصول لفائض أولي للموازنة بنحو 4% من إجمالي قيمة الناتج المحلي بحلول عام 2016 ؛ لكن لم يتم الإفصاح عن أية تفاصيل بشأن تلك الإجراءات بعد.

وأنهى الفريق تقريره بأن مسؤول أوروبي كبير صرح بأن المفاوضات حول هذا الشأن قد تستغرق بضعة أسابيع بالرغم من التأكيدات المتكررة من قبل الحكومة القبرصية على قريب التوصل لاتفاق مع الاتحاد الأوروبي.
 

xm    xm

 

 

الـ gbp/usd يتراجع دون المستوى 1.6100


تراجع الاسترليني دون المستوى 1.6100 مقابل الاسترليني خلال تعاملات نيويورك اليوم الثلاثاء ليسجل أدنى مستوياته في شهر قرابة النقطة 1.6085 مقابل المستوى 1.6130.

ووفقاُ للرسم البياني لـ 4 ساعات تومئ جميع المؤشرات إلى أن توقعات ارتفاع زوج العملات لا تزال قائمة ومن ثم ففي حالة تمكن الزوج من تخطي النقطة 1.6130 فإنه قد يستهدف المنطقة السعرية التالية عند النقطة 1.6175 وهو أعلى مستويات الزوج خلال الشهر الماضي وذلك وفقا لتوقعات باليريا بيدناريك الخبير الفني إلا أن تراجع الزوج دون المستوى 1.6065 قد يشير إلى استمرار هبوط الزوج ودخوله المنطقة الحمراء.

هذا ويتم التداول في الوقت الراهن عند المستوى 1.6090 وهو المستوى الافتتاحي نفسه لتعاملات اليوم الثلاثاء. وفي حالة استمرار هبوط الزوج فإنه قد يستهدف مستويات الدعم 1.6050 ( المتوسط الحسابي لـ 55 يوم) ثم 1.6023 ( المتوسط الحسابي لـ 10 أيام) وأخيراً الدعم 1.5888 ( أدنى مستوياته في 30 نوفمبر). أما عن سيناريو الصعود، ففي حالة تخطي الزوج المقاومة 1.6133 واختراقها فإنه قد يستهدف اختبار المقاومات 1.6176 ( أعلى مستوياته في 1 نوفمبر) ثم 1.6178 ( أعلى نقطة له في 17 أكتوبر).
 

xm    xm

 

 

الـ eur/usd ينزلق دون المستوى 1.3100

في أعقاب تسجيله أعلى مستوياته في 6 أسابيع وتجاوزه المستوى 1.3100 ، إلا أن اليورو عاود التراجع من جديد مقابل الدولار على خلفية عودة تراجع شهية المخاطرة. من جانبه انخفض الزوج من المستوى 1.3106 إلى المنطقة السعرية 1.3070.

من جانبها واصلت حالة الترقب من قبل المتعاملين بالسوق تركيزها على مباحثات المنحدر المالي الأمريكي واجتماع وزراء المالية الأوروبيين في بروكسيل من أجل مناقشة المقترحات الأخيرة التي تقديمها بشأن المراقبة على البنوك الأوروبية من قبل الاتحاد الأوروبي. وعلى الرغم من ذلك إلا أنه لم يتم التوصل إلى اتفاق بهذا الشأن حيث قرر وزراء مالية الاتحاد الأوروبي تعليق الاجتماع ليوم الـ 12 من ديسمبر المقبل.

هذا ويتم التداول على زوج الـ eur/usd عند المنطقة السعرية 1.3085 ومع ذلك الانخفاض إلا أنه لا يزال مرتفعاً بنحو 0.3% مقابل سعره الافتتاحي. ومن المنظور الفني ، ففي حالة استمرار هبوط الزوج فإنه قد يختبر الدعم 1.3047 ثم 1.2973 ثم الدعم 1.2962. أما عن سيناريو الصعود، فيتوقع الخبراء الفنيون أنه في حالة تعافي زوج العملات فإنه قد يختبر المقاومات 1.3129/40 ليستهدف بعدها المقاومة 1.3173 على التوالي.
 

xm    xm

 

 


الـ aud/usd يستقر مقترباً من تسجيل أعلى مستوياته


تمكن الدولار الاسترالي من التعافي خلال تعاملات نيويورك اليوم الثلاثاء ليسجل أعلى مستوياته في أسبوع مقابل الدولار الأمريكي وذلك على الرغم من قرار البنك الاحتياطي الاسترالي بخفض معدلات الفائدة لتسجل أدنى مستوياتها منذ عقد كامل، إلا أن العملة الاسترالية لا تزال تواصل تعافيها.

وعلى الرغم من تسجيل الزوج aud/usd أعلى مستوياته عند النقطة 1.0483 إلا أنه فقد بعض من زخمه قبيل بلوغه المستوى 1.0500 ليتراجع على نحو طفيف. جدير بالذكر أن زوج العملات قد أمضى قدماً في موجة عرضية ليتم التداول عليه في نطاق محدود دون أعلى مستوياته . هذا ويتم التداول على زوج العملات في الوقت الراهن عند المستوى1.0470 بارتفاع بلغت نسبته 0.5% مقابل سعره الافتتاحي.

من جانبه يرى ريتشار لي الخبير الفني أنه في حالة قيام البنك الاسترالي بالمزيد من إجراءات التسهيل النقدي فإن الدولار الاسترالي قد يختبر الدعم 1.0400 . وإلا فإن الزوج قد يتمكن بالفعل من اختبار المنطقة السعرية 1.0500-1.0525 على الاتجاه الصاعد مما قد يدعم محاوله استهداف الزوج لاختبار خط الاتجاه الهابط البادئ من المستوى 1.0855-1.0624 والذي يُعد أحد أهم الحواجز وأصعبها مقابل الدولار الأمريكي وبالتالي ففي حالة عدم نجاحه في اجتياز هذه المنطقة فإنه قد يختبر الدعم الأولي 1.0306 ( أدنى مستوياته في 15 نوفمبر الماضي).
 

xm    xm

 

 

الأسواق الأمريكية وتداول في المنطقة الحمراء وسط حالة من القلق بشأن المنحدر المالي الأمريكي

مُنيت الأسواق الأمريكية اليوم الثلاثاء بتراجع ملحوظ في ظل حالة الحذر التي تنتاب المتعاملين بالسوق بشأن المنحدر المالي الأمريكي حيث يبدو أن أمر التوصل إلى اتفاق بين القادة الأمريكيين قد باء بالفشل وسط اختلاف وجهات النظر مما يعني أن البلاد قد تنزلق في هوة ركود عنيف.

في الوقت نفسه، استأنف الدولار الأمريكي هبوطه مقابل منافسيه من العملات الأساسية الأخرى وذلك لجلسة التداول الثالثة على التوالي مع توقعات باختباره المستوى النفسي 80.00 وسط استمرار سيطرة موجة شهية المخاطرة على الأسواق.

هذا وقد انخفض مؤشر داو جونز بنحو 0.03% في الوقت الراهن ليلحق بركب التراجع هذا مؤشر ستاندرد اند بورز 500 و نسداك بنحو 0.22% و 0.45% على التوالي.

وعلى الجانب الأوروبي، فقد أغلقت تعاملات لندن على تباين ما بين ارتفاع لبعض المؤشرات وانخفاض لبعض المؤشرات الأخرى، ليكون المحرك الأساسي للأحداث أزمة الدين التي تشهدها اليونان و الدور الرقابي للبنك المركزي الأوروبي حيث سيتم مناقشة تلك الأمور من جديد خلال الاجتماع المقبل للمجموعة الأوروبية والمزمع انعقاده في الـ 12 من ديسمبر المقبل. ومع ذلك إلا أن العملة الأوروبية الموحدة قد ارتفعت لتتجاوز المستوى 1.3100 لتتراجع قليلاَ دون ذلك المستوى في الوقت الراهن. جدير بالذكر أن اليورو قد استأنف ارتفاعه متجاهلاً تماما ما تردد من أنباء حول قضية المنحدر المالي الأمريكي وذلك على خلفية ارتفاع موجة شهية المخاطرة وهيمنتها على الأسواق ليكون الـ eur/usd القمة عند النقطة 1.2660.

أما عن الأسهم الأوروبية فقد ارتفع مؤشر cac40 الفرنسي ارتفاعاً بنحو 0.39% ، كما تعافى مؤشر ibex35 الإسباني بنحو 0.17% . من ناحية أخرى، تكبدت الأسواق البريطانية تراجعاً بلغت نسبته 0.04%.

وعن تداولات الذهب والنفط ، فقد تراجع التداول على الذهب خلال التعاملات الأسيوية ليصل إلى المستوى 1.696 دولار للأوقية بتراجع بلغت نسبته 1.45% في الوقت الراهن. أيضاً انخفض نفط خام تكساس بنحو 0.58% ليتم التداول عليه في الوقت الراهن عند المستوى 88.57 دولار للبرميل في أعقاب 3 أيام من التعافي.
 

xm    xm

 

 

بنك MIG Bank

.................


EUR/USD


Bullish breakout at 1.3023.

EUR/USD has broken its strong resistance at 1.3023 (25/10/2012 high, see also declining trendline). The next resistance is at 1.3084 (22/10/2012 high). An hourly support is at 1.3020 (intraday low).

The underlying trend is negative (see the succession of lower highs since May 2011 peak). Therefore we expect limited upside potential given the strong resistance at 1.3172 (17/09/2012 high) and the overall overbought conditions.

Await fresh signal.
 

xm    xm

 

 

GBP/USD


Bullish breakout at 1.6043.

GBP/USD has broken its key resistance at 1.6043 (see also high of the declining channel). A move towards the next key resistance at 1.6178 is expected. An hourly support is at 1.6066 (intraday low).

GBP/USD is moving in a long-term horizontal range defined by the strong support at 1.5235 (13/01/2012 low) and the strong resistance at 1.6302 (30/04/2012 high).

Await fresh signal.
 

xm    xm

 

 

USD/JPY


Weakening within horizontal range.

USD/JPY is moving sideways within its horizontal range between the support at 81.65 and 82.84 (22/11/2012 high, see also declining trendline on a daily chart). A break of the hourly support at 81.91 would call for a test of the low of the range.

USD/JPY is likely in a long-term bottoming process. The break of the key resistance at 80.62 (25/06/2012 high) opens the way for further medium-term strength. A strong long-term resistance is at 85.53 (06/04/2011 high).

Await fresh signal.
 

xm    xm

 

 

USD/CHF


Making marginal new lows.

USD/CHF continues to weaken, but only marginal new lows have, thus far, been made (compared to the new highs in EUR/USD). An hourly resistance is at 0.9304 (29/11/2012 high). Another resistance is at 0.9341.

The break of prior support at 0.9423 (18/06/2012 low) has invalidated the succession of higher lows that started in August 2011. Supports can be found at 0.9215 and 0.9043 (01/05/2012 low).

Buy limit 3 at 0.9246, Objs: 0.9307/0.9380/0.9480, Stop: 0.9185.
 

xm    xm

 

 

USD/CAD


Fading close to the high of the shortterm horizontal range.

USD/CAD is moving sideways between the support at 0.9906 and the resistance at 0.9962. However, the succession of lower highs since the 16 November high favours a bearish bias. A key support is at 0.9875.

The underlying trend is negative (see mediumterm declining channel in the daily time frame). Therefore, we see the rise from 0.9633 as a countertrend move. A medium-term resistance is at 1.0250 (12/07/2012 high, see also declining trendline on a daily chart).

Await fresh signal.
 
عودة
أعلى