إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأخضر يضيع فرصة الاقتراب من كأس العالم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,945
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 





خسر المنتخب السعودي أمام نظيره الأسترالي 2-3 في المباراة التي أقيمت بينهما ظهر الخميس (8 يونيو 2017)، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.

أحرز هدفي السعودية سالم الدوسري في الدقيقة الـ23، ومحمد السهلاوي في الوقت بدل الضائع للشوط الأول. أما أهداف أستراليا فأحرزها تومي يوريتش في الدقيقتين الـ7 والـ36، وتوم روجيك في الدقيقة الـ64.

بهذه النتيجة، حافظ المنتخب السعودي على المركز الثاني بالمجموعة برصيد 16 نقطة، فيما رفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 16 نقطة أيضًا في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الأخضر.

قدم المنتخب السعودي مباراة كبيرة، وكان أكثر من ند لأصحاب الأرض، وتمكن من إحراج المنتخب الأسترالي وسط جماهيره، غير أنه تراجع بغرابة في الشوط الثاني بدون سبب واضح ليمنح الفرصة للأستراليين للتقدم وتسجيل هدف الفوز.

بدأ المنتخب السعودي اللقاء جيدًا، وتمكن من مجاراة منافسه، وأبعد الخطر عن مرمى ياسر المسيليم، غير أن الأستراليين تمكنوا من تسجيل هدف في الدقيقة السابعة عكس مجريات اللعب، عندما حاول المسيليم تسديد كرة فانزلقت قدمه لتصل الكرة إلى تومي يوريتش فسدد مباشرة في المرمى الخالي.

لم يستسلم لاعبو الأخضر، وتمكنوا من التماسك بسرعة والعودة إلى أجواء اللقاء من جديد بعدما أعادوا تنظيم صفوفهم، إلى أن أدرك سالم الدوسري التعادل في الدقيقة الـ23.

وفي الدقيقة الـ36، واصل الدفاع السعودي أخطاءه عندما ترك تومي يوريتش بدون رقابة، فتمكن من تحويل كرة عرضية برأسه في الشباك محرزًا الهدف الثاني لبلاده.

بعد الهدف، لم يتراجع لاعبو السعودية للدفاع، بل تماسكوا وتمكنوا من إجبار لاعبي أستراليا على التراجع في نصف ملعبهم، إلى أن أدرك محمد السهلاوي التعادل بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع عندما تلقى تمريرة ذكية من الجاسم انفرد بها بالحارس وسدد في الشباك، لينتهي الشوط بالتعادل 2-2.

في الشوط الثاني، اختلف أداء لاعبي السعودية جذريًّا، وظهر الفريق بشكل مغاير لما ظهر به في الشوط الأول؛ حيث فاجأ الأخضر الجميع بالتراجع للخلف دون أي مبرر، سامحًا للاعبي أستراليا بالتقدم والسيطرة على مجريات اللعب تمامًا؛ حيث لم يفلح السعوديون في شن أي هجمة منظمة طوال الشوط، في الوقت الذي دانت فيه السيطرة التامة للأستراليين على مجريات اللعب، كما تمكنوا من تسجيل الهدف الثالث من تسديدة صاروخية سددها توم روجيك في الدقيقة الـ64، كما لم تفلح التغييرات التي أجراها الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب السعودية في تعديل أداء الفريق وتصحيح الأوضاع، لينتهي اللقاء بفوز أستراليا 3-2.
 
عودة
أعلى