إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

المحضر الفدرالي: ارتفاع وتيرة التوظيف قد يؤدي لرفع أسعار الفائدة قبيل الموعد المتوقع

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,945
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قام البنك الفدرالي الأمريكي بإصدار محضر اجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة اليوم الأربعاء، مظهراً ما جاء في الاجتماع السابق والذي انعقد في الـ 29 و 30 من شهر يوليو/تموز الماضي، حيث قرر البنك الفدرالي خلال ذلك الإجتماع الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير ضمن المستويات المتدنية التاريخية بين 0.00 – 0.25%، إضافة إلى الإستمرار بتقليص الخطط التحفيزية بواقع 10 مليار دولار شهرياً ليصل مجموع الخطط 25 مليار دولار شهرياً.
وأظهر المحضر بأن الأعضاء اللجنة قريبون من الوصول إلى إتفاق لإستراتيجية إيقاف الخطط التحفيزية، في حين أثارت اللجنة إحتمالية حدوث ذلك في وقت أقرب من المتوقع.
وقد إلتزم محافظ البنك الفدرالي السيدة جانيت يلين بسياسة نقدية لينتج سوق عمل أقوى، و التي كانت تقيسه يلين مع مجموعة من المؤشرات طالما بقي التضخم تحت السيطرة، و جاء في المحضر " العديد من الأعضاء" لا يزالون يروا " فجوة كبيرة بين ظروف سوق العمل الحالية و تلك التي تتفق مع مستويات التوظيف الطبيعة".
و أظهر المحضر بأن أعضاء اللجنة يرون المزيد من القوة لسوق العمل، و هو ما أكدوه عقب إجتماعه حيث قالوا بأن الإنخفاض الأخير في معدل البطالة سلط الضوء على " الإستخدام غير الكافي من موارد العمل الكبيرة".
و أشار العديد من الأعضاء بأنه إذا أصبح تلاقي مع أهداف اللجنة بسرعة أكبر من المتوقع فيصبح من المناسب إزالة السياسة النقدية بوقت أبكر مما كان متوقعاً حالياً.
يذكر بأن البيان التي خرج به الأعضاء عقب الإجتماع جاء فيه بأن الإنتهاء من العمل بالبرامج التحفيزية سيكون في شهر تشيرن الأول/أكتوبر المقبل، حيث وافقت اللجنة بإجراء تقليص بنفس الوتيرة خلال الشهرين القادميين أي بواقع 10 مليار دولار إلى أن تصل إلى 15 مليار دولار قبل إجتماعهم في أكتوبر، و الذي سيتم فيه إتخاذ قراراً بالتوقف عن شراء السندات أي بإقرار التقليص بواقع 15 مليار دولار المتبقية.
أما حركة الأسواق عقب المحضر، فقد صعد الدولار مرتفعاً من مستويات 82.05 إلى مستويات 82.24، وقد حقق مؤشر الدولار ارتفاعاً بنسبة 0.42% خلال اليوم، و يتداول الدولار عند أعلى مستوياته منذ عام، أما اليورو فقد هبط عقب المحضر من مستويات 1.3288 إلى مستويات 1.3260.
أما أسعار الذهب فقد انخفضت إلى مستويات حول 1287 دولار للأونصة عقب المحضر من حول مستويات 1296 دولار للأونصة، و أخيراً فقد ارتفع معدل العائد على سندات الخزينة الأمريكية بواقع 3.5 نقطة مئوية ليصل إلى 2.434%.
 
عودة
أعلى