إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل الدولار اندكس Dollar Index

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index

شهد الدولار الأمريكي بعض التعافى خلال تداولات امس الجمعة بعد أربعة ايام متتالية من الانخفاض مقابل العملات الرئيسية، يأتي هذا في ظل تحسن بيانات قطاع الوظائف التي صدرت اليوم عن الاقتصاد الأمريكي وساعدت الدولار على الارتفاع من أدنى مستوياته في خمسة أشهر مقابل العملات الرئيسية.
مؤشر الدولار الذي يقيس اداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية يتداول حالياً عند المستوى 94.59 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى اليوم عند 94.28 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 94.58 قبل ان يسجل اعلى مستوى عند 95.09 بينما قد انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس ليسجل ادنى مستوى في خمسة أشهر عند 94.27.
تعافي مستويات الدولار خلال تداولات الجمعة بسبب :- في ظل انتعاش بيانات قطاع العمالة الأمريكي وتسجيل الاقتصاد لأعداد وظائف اعلى من المتوقع خلال شهر مارس حيث سجل الاقتصاد الأمريكي 215 ألف وظيفة بعد أن كانت التوقعات بقيمة 206 ألف وظيفة فقط بينما تم تعديل القراءة السابقة لتصبح مرتفعة بقيمة 245 ألف وظيفة.
بالإضافة إلى هذا صدر عن الاقتصاد الأمريكي بيانات عن مؤشر ثقة المستهلكين عن جامعة ميتشغان خلال شهر مارس لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 91.0 بعد ان كانت القراءة السابقة بقيمة 90 بينما كانت التوقعات بقيمة 90.6. أما عن مؤشر معهد التزويد الصناعي خلال شهر مارس فجاءت قراءته الفعلية بقيمة 51.8 بأعلى من التوقعات التي كانت بقيمة 50.8 وكانت القراءة السابقة بقيمة 49.5.
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



الدولار اندكس يواصل التذبذب اليوم الخروج من اى من الضلعين بداية لتحديد الاتجاه
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index

وقالت بالأمس جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي "أنها لا تزال تري بعض الركود فى سوق العمل الأمريكي حتى يظهر الاقتصاد تقدما هائلا بعد الأزمة المالية العالمية".






مؤشر الدولار التذبذب مستمر مازلنا ننتظر الخروج من اى من الضلعين لتحديد الاتجاه

 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index

تراجع وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي بشدة في الربع الأول









تراجعت الوتيرة السنوية لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 0.5 في المئة خلال الربع الأول من العام الجاري.
ويعد هذا تراجعا حادا من مستوى 1.4 في المئة الذي بلغته وتيرة النمو في الربع الأخير من عام 2015، وأبطأ وتيرة في عامين.
وجاء التراجع بدرجة أكبر من توقعات غالبية خبراء الاقتصاد.
وأُلقي باللوم في التباطؤ على تراجع الطلب المحلي، وكذلك قوة الدولار التي أدت إلى تقليل الصادرات.
ومع قلة حركة الشراء، أبدت الشركات تحفظا إزاء التقدم بطلبات جديدة.
وبلغ الانفاق الاستهلاكي، الذي يُشكّل أكثر من ثلثي الاقتصاد الأمريكي، 1.9 في المئة، متراجعا من 2.4 في المئة في الربع السابق.
وتراجعت الاستثمارات التجارية بنسبة 5.9 في المئة، وهو أكبر انخفاض فصلي منذ أسوأ مراحل الأزمة المالية في عام 2009.
كما هوت أنشطة التنقيب عن النفط والغاز بنسبة قياسية بلغت 86 في المئة، وذلك مع خفض شركات الطاقة الإنفاق جراء الانخفاض الحاد في أسعار النفط.
وبالرغم من أن تراجع أسعار النفط وفر فائضا ماليا للمستهلكين، إلا أنه خفض أرباح الشركات المعتمدة على صناعة النفط.
وتشير غالبية التوقعات إلى أن وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي ستعاود الصعود في الربع الثاني من العام.
وبينما تباطأ الاقتصاد، تراجعت نسبة البطالة إلى أقل من 5 في المئة في يناير/ كانون الثاني.

و يوم الاربعاء الماضى قال الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) إن "أوضاع سوق العمالة شهدت المزيد من التحسن في الوقت الذي يبدو أن نمو الأنشطة الاقتصادية تباطأ".
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




مؤشر الدولار يواجه مستوى مقاومة عند الترند المكسور و 23 فيبوناتشى ... اغلاق يومى فوق 23 فيبوناتشى هيدفع الدولار لمزيد من الارتفاع لاستهداف 95.20

اما اليوم اعتقد ان اقصى ارتفاع لمؤشر الدولار ما بين 93.75 الى 93.90 لن يستطيع المؤشر كسرهم و هينتظر غدا بيانات سوق العمل الامريكية و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




مؤشر الدولار الان يواجه مستوى مقاومة فوى عند 23 فيبوناتشى و الترند الهابط و الترند المكسور على اليومى

اغلاق يومى فوق 93.90 هتدفع الدولار لمزيد من الارتفاع امام جميع الازواج اهداف مؤشر الدولار فى هذه الحالة 95.15 و 96.15

اما اغلاق تحت 93.80 هتدفع امؤشر الدولار لمزيد من الهبوط باهداف الى 91.80

و تدفع الدولار للهبوط امام باقى الازواج و الله اعلم

 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index

اغلاقات الامس مخيبة للامال و تدل علي استمرار ارتفاع الدولار امام جميع العملات*

لكن اغلاق الاثنين ليست دليل قوي و لا يجب الاعتماد عليه*

الساعة 9.30 صباحا بتوقيت القاهرة الدولار ينتظر حديث عضو اللجنة الفيدرالية دادلي اي كلام او تلميح للفائدة هيؤثر علب الدولار و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



مؤشر الدولار يواصل الصعود تاكيد الصعود باغلاق شمعتين 4 ساعات فوق 93.30

و هتكون الاهداف الى 95.15 اما الهبوط بالعودة للتداول اسفل 93.90 و الله اعلم
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



تراجع الدولار الأمريكي بالسوق الأمريكية يوم الجمعة على نطاق واسع مقابل معظم العملات ،مسجلا أدنى مستوياته فى اربع اسابيع ،بعد بيانات مخيبة للآمال للوظائف الجديدة بالاقتصاد الأمريكي خلال أيار مايو ،الأمر الذي قلص من رهانات التجار بقيام مجلس الاحتياطي الاتحادي بزيادة أسعار الفائدة خلال اجتماعه المحدد له 14-15 من هذا الشهر.

اغلق مؤشر الدولار حول مستوي 93.88 نقطة من مستوي الافتتاح 95.50 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.63 نقطة
قالت وزارة العمل الأمريكية يوم الجمعة إن الوظائف غير الزراعية سجلت 38 ألف وظيفة في أيار مايو،بأقل وتيرة منذ أيار مايو 2011 ،وعدلت وظائف نيسان أبريل بالنقص إلي 123 ألف من 160 ألف، وانخفض معدل البطالة إلى مستوى 4.7 بالمئة وهو أدنى معدل منذ عام 2007 ،وكان خبراء قد توقعوا أن يضيف الاقتصاد الأمريكي وظائف بمقدار 159 ألف وظيفة الشهر الماضي وأن ينخفض معدل البطالة إلى مستوي 4.9 بالمئة.
قلصت هذه البيانات من رهانات زيادة أسعار الفائدة خلال هذا الشهر ،خاصة وأن صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي قد أكدوا على ضرورة تحسن سوق العمل وارتفاع الوظائف قبل اتخاذ قرار زيادة أسعار الفائدة مجددا بعد زيادتها للمرة الأولي منذ عام 2006 فى كانون الأول ديسمبر 2015.
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



ينتظر المتداولين بيان السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية وتصريحات جانيت يلين للبحث فى زيادة أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي ،بعد انحسار رهانات زيادتها خلال هذا الاجتماع واجتماع يوليو .


تراجعت رهانات زيادة أسعار الفائدة خلال اجتماع يوليو إلى 16 بالمئة من 53 بالمئة بداية هذا الشهر ،تحت ضغط بيانات ضعيفة عن الوظائف الأمريكية واضطرابات أسواق المال العالم و خصوصا انصال بريطانيا عن الاتحاد الاوربى

فاعتقد ان لا حديث عن زيادة اسعار الفائدة قبل استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الاوربى




https://www.arabfx.net



تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى فى أسبوعين مقابل سلة من العملات ،ضمن عمليات التصحيح وجني الأرباح ،قبيل صدور بيان عن السياسة النقدية الأمريكية فى ختام الاجتماع الدوري لمجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" الممتد منذ الأمس


يتداول مؤشر الدولارحاليا حول مستوي 94.80 نقطة من مستوي الافتتاح 94.98 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.14 نقطة وأدنى مستوي 94.68 نقطة.


أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنحو 0.7 بالمئة ،فى ثالث مكسب يومي خلال الأربعة أيام الأخيرة ،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوعين 95.14 نقطة ،عاكسا استمرار تحسن مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،وأظهرت بيانات الأمس تراجع مبيعات التجزئة فى الولايات المتحدة خلال أيار مايو بأقل من توقعات الخبراء.


صدر مؤشر أسعار المنتجين الذى يمثل الانتاج الصناعي أكثر من 25 بالمئة من قوة الاقتصاد الأمريكي. ارتفع بنسبة 0.4% خلال مايو من ارتفاع بنسبة 0.2% بالمئة فى نيسان أبريل ،و صدر نفس المؤشر باستثناء أسعار الغذاء والوقود الذى ارتفع بنسبة 0.3%.


تختتم اليوم اللجنة المفتوحة للسياسات النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي اجتماعها الدوري الممتد منذ الأمس ،لمناقشة السياسات النقدية الملائمة لتطورات نمو الاقتصاد الأمريكي ، يصدر قرار الفائدة وبيان السياسة النقدية والتوقعات الاقتصادية للمجلس بحلول الساعة 8:00 توقست مصر ، وتتحدث جانيت يلين رئيسة المجلس فى مؤتمر صحفي بحلول الساعة 6:30 توقيت مصر





 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




مؤشر الدولار االاتجاه هابط لسببين ... الاول ان المؤشر فى الموجة 5 الهابطة

بالاضافة الى تكوين الزوج قمتين و قاع

لذلك تأكيد هبوط مؤشر الدولار باغلاق يومى او شمعتين 4 ساعات هابطتين اسفل 93.38 و هتكون الاهداف كبيرة الى 91.90 و 90.90 للبحث عن نهاية الموجة 5 الهابطة و الله اعلم

 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



مؤشر الدولار اغلاق يومى اسفل 93.35 هبوط اما تغيير النظرة الصاعدة باغلاق يومى فوق 96 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




مؤشر الدولار علم هابط ارتد الزوج من الحد العلوى للعلم .... اغلاق اسفل 96.15 هيدفع الزوج لاستمرار الهبوط

انا تغيير المؤشر للصعود باغلاق يومى فوق الترند العلوى

 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




ينتظر الدولار غدا معدلات الشكاوى من البطالة و ايضا حديث عضو الفيدرالى الامريكى بيل لارد و انتظار التلميح برفع الفائدة

مؤشر الدولار لازال نموذج علم هابط عاود الهبوط من الترند العلوى لمواصلة الهبوط باغلاق شمعتين 4 ساعات تحت 23 فيبوناتشى يعنى تحت 95.65 باهداف متتابعة

 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



مؤشر الدولار يواصل الهبوط تحت ضغط انحسار رهانات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" بزيادة أسعار الفائدة لمرة واحدة على الأقل خلال هذا العام ،تراجعت هذه الرهانات إلى 9 بالمئة من 40 بالمئة قبل الاستفتاء التاريخي فى بريطانيا والذي أسفر عن انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.



ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن قطاع الصناعات التحويلية لقياس مدي تحسن نمو الاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الربع الثاني.



تصدر القراءة النهائية لمؤشر مديري المشتريات الصناعي لشهر حزيران يونيو المتوقع نفس القراءة السابقة مستوي 51.4 نقطة، وقراءة مؤشر معهد التزويد الصناعي المتوقع مستوي 51.3 نقطة فى يونيو بنفس قراءة شهر مايو.


اغلاق يومى اسفل 95.60 هيدفع الدولار لمزيد من الهبوط



اما الصعود باغلاق يومى فوق 95.80 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




صدر عن الاقتصاد الأمريكي اليوم بيانات عن مؤشر ADP لوظائف القطاع الخاص لتأتي القراءة الفعلية بقيمة 172 بعد ان كانت القراءة السابقة بقيمة 173 ألف بينما كانت التوقعات بقيمة 160 ألف. و ايضا قلت معدلات الشكاوى من البطالة حيث جاءت 254 الف و السابق كان 268 الف ... لكن الاهم بيانات سوق العمل غدا من متوسط الاجور و معدل البطالة و تقرير التوظيف بالقطاع الخاص الغير زراعى
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




ارتد مؤشر الدولار من الترند العلوى رغم الدعم الذي حصل عليه من بيانات تقرير الوظائف الأمريكي الذي شهد بيانات أفضل من المتوقع ليزيد من فرص ارتفاع الدولار خاصة ليعوض تقرير الوظائف الضعيف السابق لذلك.



يتداول مؤشر الدولار الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية حالياً عند المستوى 96.30 وذلك بعد أن سجل ادنى مستوى عند 96.00 وكان قد افتتح تداولات اليوم عند المستوى 96.25 مسجلا أعلى مستوى في أسبوع عند 96.69. حيث يقترب مؤشر الدولار حالياً من اعلى مستوى في أسبوعين عند 96.70.



صدر امس عن الولايات المتحدة الأمريكية تقرير الوظائف ليشهد ارتفاع الوظائف الجديدة بقيمة 287 ألف بأعلى من التوقعات بقيمة 175 ألف والقراءة السابقة بقيمة 38 ألف بينما ارتفعت معدلات البطالة خلال شهر يونيو / حزيران بنسبة 4.9% بأعلى من القراءة السابقة بنسبة 4.7% والتوقعات بنسبة 4.8%.



من جهة أخرى شهد مؤشر متوسط الربح في الساعة ارتفاع خلال شهر يونيو / حزيران بنسبة 0.1% بأقل من التوقعات والقراءة السابقة التي كانت مرتفعة بنسبة 0.3%.



تحسن بيانات قطاع العمالة في الولايات المتحدة الأمريكية يأتي في ظل محاولات الاقتصاد الأمريكي للتعافي الأمر الذي من شأنه أن يدعم ارتفاع الدولار مقابل العملات الرئيسية بينما من ناحية أخرى قد يعمل هذا على زيادة الثقة في الاقتصاد الأمريكي.
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



الدولار اندكس هابط ما دام يتداول اسفل 97.20 ... اما كسر الترند العلوى و اغلاق يومى فوقه هيدفع المؤشر للصعود بقوة الى 98.65 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index




الدولار اندكس اغلاق 4 ساعات 97.28 هتكون دافع قوى لاستمرار صعود الدولار امام كافة الازواج الهدف 98 و 98.60 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

رد: Dollar Index



مؤشر الدولار يعاود الهبوط مرة اخرى من المقاومة عند 61 فيبوناتشى و الترند العلوى ... الان لمواصلة الصعود كسر المقاومة عند الترند العلوى و 61 فيبوناتشى و اغلاق يومى تحتها
اما الهبوط هيكون باغلاق شمعتين 4 ساعات تحت 96.80 هتكون الاهداف 96.20 و 95.20 و الله اعلم

 
عودة
أعلى