إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

سهم "تويتر" يقفز لأعلى مستوى له منذ 2015 بفضل "ترامب" و"مونديال روسيا"

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

سهم "تويتر" يقفز لأعلى مستوى له منذ 2015 بفضل "ترامب" و"مونديال روسيا"



بلغ سعر سهم موقع التدوين العالمي"شركة تويتر (NYSE:TWTR)" إلى 40 دولار في نهاية تعاملات أول أمس الأربعاء، وهو أعلى مستوى له منذ عام 2015، ومن المتوقع أن تتواصل هذه الارتفاعات خلال الأسبوع المقبل، بفضل بطولة المونديال المقرر اقامتها في العاصمة الروسية موسكو.

كان "تويتر" ومازال الشبكة المفضلة للكثير من الرؤساء والوزراء والمشاهير، فقد استخدمها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" للترويج لنفسه في حملته الانتخابية في عام 2016، ويعبر عن الكثير من آرائه عليها، كما استخدمها لتوجيه الانتقادات لوسائل الإعلام التي لا تؤيده، وكي يعبر عن حيه وتقديره لمؤيده، كما كتب أكثر من تدوينة عن برنامجه الإنتخابي وعن القرارات التي سيتخذها فور فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبعد فوز "ترامب" في الإنتخابات الرئاسية مازال يكتب الكثير من التدوينات التي تروج لإنجازاته، وفي بعض الأوقات يعلن عن سياسات جديدة في تغريدات، مثل قراره الأخير بفرض رسوم جمركية على واردات أمريكا من الصلب والألومنيوم.

ومما لا شك فيه أن حب الرئيس الأمريكي لشبكة "تويتر" دعمها بقوة، وهذا من ضمن الأسباب الرئيسية في اختيارها للانضمام إلى مؤشر s&p 500 لتحل محل شركة البذور والكيماويات الزراعية الأمريكية "Monsanto" التي تتمتع بمتابعة واسعة في سوق الأسهم.

وتشير جميع التوقعات إلى أن هذه الشبكة سيتم استخدامها بشكل كثيف خلال الفترة المقبلة، خاصة مع اقتراب بطولة كأس العالم، حيث ستستخدمها شركات الإعلانات في بيع تذاكر المونديال، كما سيتم استخدامها في الإعلان عن نتائج المباريات التي ستحظى بمتابعة ملايين الأشخاص حول العالم، فمن المقرر أن تعلن قناة "Fox Sports " عن كل هدف على شبكة "تويتر".

وعلى الجانب الأخر، كان لشبكة "تويتر" دور كبير في تعزيز ودعم شعبية عدد كبير من الرؤوساء العالمين مثل الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الذي أصبح يمتلك على حسابه الشخصي أكثر من 50 مليون متابع، ورئيس وزراء الهند الذي لديه أكثر من 40 مليون متابع على "تويتر"، وكذلك لعدد كبير من المشاهير والنجوم، كما صار "تويتر" وسيط قوي ومهم للشركات مثل "فيسبوك" و" Airbnb" وشركة "تويتر" نفسها. للتواصل بشكل مباشر مع العملاء ونشر الأخبار والقرارات المهمة.

 
عودة
أعلى