حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

مصر تنجح في إنتاج أول سيارة كهربائية.. تعرف على سعرها وموعد طرحها في الأسواق

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,852
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تعتزم مصر خلال هذه الأيام إصدار أول سيارة كهربائية مصنوعة محلياً, حيث قال رئيس شركة "Drshal Egypt" "حسن دسوقي" أنه مع نهاية العام الجاري سنكون قد انتهينا من إنتاج هذه السيارة الكهربائية، على أن تكون جاهزة لطرحها في السوق المصري بسعر لا يقل عن 585 ألف جنيه.

وأضاف دسوقي أن المكونات المصرية في هذه العربية قليلة جداً خلال المرحلة الأولى منها, ولكن تم التعاون مع الشركات الهندسية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية لتزويد المنتج المصري بها إلى 70% وذلك بعد خمسة سنوات من الآن.

وفيما يخص ارتفاع سعر السيارة, أكد دسوقي أن ارتفاع السعر جاء بسبب ارتفاع سعر البطاريات بالسيارة والتي تعمل حتى مسافة 200 كم, وسيتم رفع قدرتها لتقطع نحو 400 كم بحلول العام القادم دون الحاجة إلى إعادة شحن السيارة.

ومن ناحية أخرى فقد وقعت شركة "درشال" اتفاقا مع الشركة الهندسية لصناعة السيارات الكهربائية بافتتاح أول مصنع في الشرق الأوسط لصناعة شواحن السيارات, كما وقعت عقد شراكة مع الشركة نفسها لتصنيع السيارات الكهربائية في مصر.

ويعتبر الهدف من هذه الاتفاقية هو زيادة عدد السيارات الكهربائية في البلاد وخفض الاعتماد على النفط بشكل رئيسي , بالإضافة إلى خفض نسبة التلوث من العوادم التي تسببها المواد البترولية.

وأوضح دسوقي أنه يمكن الاستفادة من الخبرات الصينية للتوسع في تصنيع السيارات والمعدات والحافلات الكبيرة.

ويبلغ رأس مال شركة "درشال" نحو 500 مليون جنيه , وأكدت الشركة أنها سوف تستثمر حوالي مائة مليون جنيه مصري في مجال صناعة السيارات الكهربائية داخل جمهورية مصر العربية.
 
أعلى