حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

تردد المستثمرين يشل الاسواق مع اقتراب موعد اجتماع ...

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,580
الإقامة
الأردن

xm    xm

 

 

لان موعد اجتماع الفدرالي الاميركي يقترب، ولان مستجدات البيانات الاميركية تسمح بالرهان على مفاجأة قد تدخل على الخط نتيجة قرار محتمل بتخفيض الدعم الاقتصادي ، فان المستثمرين في البورصات كافة بدوا فاقدين للشجاعة ومترددين في ادارة الهجمات التي تكررت طويلا على القمم السابقة المتحققة وتسجيل انتصارات جديدة. جني ارباح يجري وتفضيل المراقبة على المشاركة واضح للعيان.

ايضا تسمية "ستانلي فيشر" ( الاميركي الاسرائيلي - رئيس المركزي الاسرائيلي سابقا ) *كنائب لرئيسة الفدرالي الجديدة " جانيت يللين " عامل مؤثر لكونه من المتشددين حيال السياسة النقدية وهو يناقض بذلك توجهات يللين نفسها التي تعتبر من اشد المتساهلين في تيسير السياسة النقدية.
البيانات الاميركية الجديدة لا توفر صورة واضحة كاملة بعد وهي تسمح بالرهان على الاتجاهين. لا شك بان الايجابيات راجحة من خلال ارتفاع مبيعات التجزئة وهذا مؤشر جد مشجع ، ولكن ارتفاع طلبات اعانة البطالة التي تسجلت يوم امس الخميس عامل سلبي دخل على الخط وهي ساعدت على حالة الحذر والتردد في اطلاق رالي نهاية العام الذي لا يزال الكثيرون يراهنون على حدوثه في الاسبوعين المتبقيين من العام الجاري.
البورصات الاوروبية اقفلت في الاحمر وكذلك كان شأن الاميركية.

*
اليورو لم ينجح باستعادة ال 1.3800 وحديث ماريو دراجي يوم امس امام البرلمان الاوروبي كان تكرارا لما سبق حيث انه اكد على وجوب التاكد من ان الاموال تصب في عروق الاقتصاد ان تم اقرار توفير قروض جديدة للبنوك بفوائد ميسرة.
*
اليوم الجمعة تقتصر مواعيد البيانات المهمة على التضخم الاميركي لناحية اسعار المنتجين ومن غير المنتظر ان تكون منطلقا لجديد يتم تغيير الوضع السائد تجاه هذا الموضوع.
 
أعلى