إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مجلة عرب فوركس الاقتصادية ....... متجددة يوميا

xm    xm

 

 

قفزت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مواصلة صعودها لليوم الرابع على التوالي بعدما خفضت الصين قيمة اليوان لدعم الاقتصاد في البلاد الأكبر استهلاكا للمعادن بالعالم ،بالتزامن مع هبوط الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في أسبوعين بفعل تزايد غموض توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
 

xm    xm

 

 

تراجع تكلفة وحدة العمالة بالقطاع الغير زراعي في الولايات المتحدة

صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 2:30 بتوقيت القاهرة القراءة الأولية لتكلفة وحدة العمالة بالقطاع الغير زراعي مرتفعة 0.5% في الربع الثاني من ارتفاع 6.7% في الربع الأول ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلي ارتفاع 0.0%.
 

xm    xm

 

 


الأربعاء 12 أغسطس

سيقوم بنك اليابان بنشر احدث محضر لاجتماع السياسة النقدية، وإعطاء المستثمرين نظرة ثاقبة حول نظرة المسؤولين للاقتصاد اد وخيارات السياسات الخاصة بهم.
كما ستقوم أستراليا بنشر تقرير حول اليد العاملة وتقريرثقة المستهلكين.
كما ستقوم الصين بنشر بيانات حول الإنتاج الصناعي واستثمارات الأصول الثابتة.
كما ستقوم المملكة المتحدة بنشر أحدث تقرير حول العمالة لديها.
 

xm    xm

 

 

اجتماع لمجموعة اليورو بشأن اليونان في بروكسل الجمعة



https://www.arabfx.net/uploaded/1169_11439455298.jpg







قال متحدث باسم يروين ديسيلبلوم رئيس مجموعة اليورو إن وزراء مالية منطقة اليورو سيجتمعون في بروكسل غداً الجمعة، لبحث حزمة الإنقاذ الثالثة لليونان.
وكانت اليونان توصلت إلى اتفاق مع دائنيها على حزمة إنقاذ حجمها 85 مليار يورو. ومن المقرر أن يتبنى برلمان اليونان عدداً من الإجراءات في إطار الاتفاق اليوم الخميس، ومن المتوقع أن يعتمد وزراء منطقة اليورو الاتفاق خلال اجتماع الجمعة.
من جهة أخرى، قالت وزارة المالية الألمانية إنها أثارت تساؤلات بشأن مذكرة تفاهم اتفقت عليها اليونان مع دائنيها الدوليين، لكن برلين لا ترفض خطة إنقاذ أثينا.
وقال متحدث باسم الوزارة "وضعنا أسئلة. إنها جزء من عملية الفحص التي لم تنته بعد"، مضيفا أن الأسئلة ستطرح على وزراء مالية منطقة اليورو المتوقع أن يجتمعوا غداً الجمعة.
ووصف المتحدث التقارير التي قالت إن الحكومة الألمانية ترفض برنامج اليونان بأنها "خاطئة".


 

xm    xm

 

 

الجمعة 14 أغسطس

ستقوم نيوزيلندا بنشر بيانات حول مبيعات التجزئة.
وستقوم منطقة اليورو بنشر بيانات أولية عن النمو الاقتصادي للربع الثاني فضلا عن بيانات منقحة حول التضخم في أسعار المستهلكين.
ايضا ستقوم كندا بتقديم تقرير حول مبيعات الصناعات التحويلية.
كما ستقوم الولايات المتحدة بإنهاء تداولات الاسبوع بنشر بيانات حول مؤشر أسعار المنتجين والإنتاج الصناعي وثقة المستهلكين.
 

xm    xm

 

 

صندوق النقد الدولي يدعو لتخفيف ديون اليونان
















دعا صندوق النقد الدولي حكومات دول اليورو إلى تخفيف الديون المستحقة على أثينا عقب موافقة البرلمان اليوناني على خطة الانقاذ المالي الجديدة.
وستتلقى اليونان بموجب خطة الانقاذ الجديدة قروضا بقيمة 86 مليار يورو في غضون السنوات الثلاث القادمة مقابل زيادة الضرائب وتقليل الانفاق الحكومي.
ورحبت كريستيان لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، بالاتفاق بين أثينا والدائنين لكنها حذرت من أن الديون المستحقة على اليونان أمست كبيرة بصورة يصعب الالتزام بسدادها.
وقالت لاغارد إن هناك حاجة لتخفيف أعباء الديون المفروضة على اليونان "بصورة تزيد عما تم الاتفاق عليه حتى الآن."
وأصافت " لا يمكن لليونان أن تستعيد قدرتها على الوفاء بديونها عبر ما تقوم به وحدها."
ويقول مراسل بي بي سي في بروكسيل آدم فلامينغ إن وزراء مالية دول اليورو سيبحثون إلغاء بعض ديون المستحقة على اليونان في الخريف.
وتبلغ قيمة الدفعة الأولى من خطة الإنقاذ المالي 26 مليار يورو من بينها 10 مليارات يورو مخصصة للمصارف اليونانية التي تمت إعادة هيكلتها.
وقال رئيس المفوضية الأوروبية، يان كلود يانكر، إن الاتفاق بين أثينا والاتحاد الأوروبي يبعث برسالة "واضحة وقوية" مفادها أن اليونان ستظل في مجموعة دول اليورو.
لكن الاتفاق اليوناني الأوروبي كان له عواقب سياسية بالنسبة لرئيس الوزراء الكسيس تسيبراس الذي واجه اعتراضات داخل حزبه سيريزا اليساري.
وكان أكثر من 40 من نواب الحزب الحاكم قد صوتوا ضد الموافقة على خطة الانقاذ المالي في جلسة أمتدت لساعات متأخرة من ليلة الجمعة.
لكن حكومة رئيسة الوزراء تمكنت من الحصول على موافقة البرلمان عبر دعم نواب المعارضة.
وقال وزير المالية الهولندي يورين ديجسلبولم الذي ترأس الاجتماعات التي شهدت مناقشة الخطة إن كان "واثقا من أن حزمة الانقاذ المالية ستتمكن من التعاطي مع التحديات الكبرى التي تواجه الاقتصاد اليوناني."
كما اعترف الوزير الهولندي بأن التعامل مع حجم الديون من القضايا المهمة خاصة بالنسبة لصندوق النقد الدولي.
لكن ألمانيا تعارض أي أعفاء لليونان من الديون لأن ذلك سيكلف الدائنين المليارات.

 

xm    xm

 

 

أهم الأحداث الأقتصادية الهامة المتوقع صدورها في هذا الأسبوع






 

xm    xm

 

 

تسارع نمو مؤشر سوق الإسكان الأمريكي دون التوقعات





صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة مؤشر سوق الإسكان من قبل الرابطة الوطنية للبناء عن شهر آب/أغسطس الجاري بما قميته 61 مقابل ما قيمته 60 في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت إلى تسارع وتيرة النمو إلى ما قيمته 62.
 

xm    xm

 

 




تراجع تصريحات البناء في أمريكا





صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش تصريحات البناء لشهر تموز يوليو بعدد 1.12مليون ،أقل من التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بعدد 1.23 مليون ،بالمقارنة مع 1.34 مليون تصريح خلال حزيران يونيو ،هذا البيان سلبي للاقتصاد الأمريكي.













 

xm    xm

 

 

إعداد المنازل الأمريكية المبدوء إنشائها تفوق التوقعات





صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش عدد المنازل المبدوء إنشائها خلال شهر تموز يوليو بمقدار 1.21 مليون منزل ، أفضل من التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلى 1.19 مليون منزل ، والقراءة السابقة سجلت 1.20 مليون منزل بعد التعديل من 1.17 مليون منزل.
 

xm    xm

 

 

بعد دقائق من الان الدولار ينتظر مؤشر اسعار المستهلك و مؤشر اسعار المستهلكين الاساسى باستسناء الغذاء و الطاقة
 

xm    xm

 

 

ارقام التضخم الامريكية اليوم لا تعتبر حافز كافي لرفع الفائدة في سبتمبر. الاسواق تتخبط من جديد. الحكم اليوم محضر اجتماع الفدرالي الليلة
 

xm    xm

 

 

الى الان مازال الدولار لم يتغير من ناحية الخبر هبط ورجع بسرعة
 

xm    xm

 

 

الى الان مازال الدولار لم يتغير من ناحية الخبر هبط ورجع بسرعة


على ما يبدو ان السوزق منتظر محضر اجتماع الللجنة الفيدراللية الساعة 6 بتوقيت القاهرة
 

xm    xm

 

 

محضر اجتماع الاحتياطي الفدرالي يشير إلى إقتراب موعد تشديد السياسة النقدية




كشف بنك الاحتياطي الفدرالي اليوم الأربعاء عن محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح 28-29 تموز/يوليو والذي أعرب من خلاله أعضاء اللجنة أن الاقتصاد الأمريكي يعد بصدد الظروف المواتيه لزيادة أسعار الفائدة مع الأعراب عن أهمية المزيد من الدلائيل على تحرك الضغوط التضخمية نحو مستهدف الاحتياطي الفدرالي عند نسبة أثنان بالمئة.
هذا وقد أعرب الأعضاء من خلال المحضر أن شروط الانتقال إلى مرحلة تشديد السياسة النقدية لم تتحقق بعد إلا أن الظروف الحالية تقترب من تلك النقطة، الجدير بالذكر أن بيانات التضخم الأمريكية لشهر تموز/يوليو الماضي والتي صدرت اليوم الأربعاء قد أوضحت وهن الضغوط التضخمية في أكبر اقتصاد في العالم بخلاف التوقعات وسط قوة الدولار الأمريكي واستمرار نزيف أسعار النفط الخام التي تراجعت لأدنى مستوياتها منذ شباط/فبراير من عام 2009.
في تمام الساعة 08:35 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجع مؤشر الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 96.36 مقارنة بالافتتاحية عند 96.97 بعد أن حقق أدنى مستوياته خلال تداولات الجلسة عند 96.31، بينما حقق الأعلى له عند 97.07.
وفي نفس السياق، فقد أوضح المحضر أن صانعي السياسة النقدية لدى الاحتياطي الفدرالي بحاجة إلى المزيد من الوقت للتأكد من جاهزية الاقتصاد الأمريكي ومزيد من القوة في قطاع العمل قبل أتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة لأول مرة منذ عام 2006 من مستوياتها التاريخية المنخفضة بين الثبات عند مستويات الصفر ونسبة 0.25% التي تعد مستقره عندها منذ كانون الأول/ديسمبر من عام 2008، بينما لم يتطرق أعضاء اللجنة إلى قرار شديد السياسة النقدية بحلول اجتماع آيلول/سبتمبر من عدمه وسط نبرة أكثر مرونه حيال مستهدفات الاحتياطي الفدرالي للضغوط التضخمية.
الجدير بالذكر أن أعضاء اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح قد أعربوا خلال اجتماع تموز/يوليو الماضي إلى أنهم يروا قوة قطاع العمل وتحسن معدلاات الأجور التي قد تعمل لاحق على انعاش الضغوط التضخمية لاحقاً، إلا أن الشكوك لا تزال قائمة، بينما نود الأشار إلى أن أحد أعضاء اللجنة قد طلب بزيادة أسعار الفائدة في اجتماع تموز/يوليو الماضي وسط حياد تام من قبل كافة الاعضاء حيال تشديد السياسة النقدية، الأمر الذي يدفعنا إلى أن نبقى على توقعاتنا السابقة باحتمالية زيادة أسعار الفائدة في اجتماع تشرين الأول/أكتوبر المقبل قبل أن يعمل الاحتياطي الفدرالي على تشديد السياسة النقدية بشكل تدريجي لاحقاً.


 

xm    xm

 

 

ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأمريكية





صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 2:30 بتوقيت القاهرة طلبات إعانة البطالة للأسبوع المنتهي 15 أغسطس بمقدار 277 ألف ، وأشارت التوقعات إلى 272 ألف، وسجلت القراءة السابقة 273 ألف بعد التعديل من 274 ألف ،هذا البيان سلبي للاقتصاد الأمريكي.

 

xm    xm

 

 

تباطؤ نمو مبيعات التجزئة في كندا دون التوقعات





صدر عن الاقتصاد الكندي قراءة مؤشر مبيعات التجزئة لشهر حزيران/يونيو التي أظهرت تباطؤ وتيرة النمو لنسبة 0.6% مقابل نمو بنسبة 0.9% في القراءة السابقة لشهر آيار/مايو، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.2%، بينما أظهرت القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته استقرار وتيرة النمو عند نسبة 0.8% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو مقابل تراجع بنسبة 0.5% في آيار/مايو، وبذلك تعد القراءة الحالية تعد القراءة الحالية أيضا أفضل توقعات المحللين التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة النمو لنسبة 0.6%.
 

xm    xm

 

 

تباطؤ نمو أسعار المستهلكين في كندا







صدر عن الاقتصاد الكندي قراءة مؤشر أسعار المستهلكين لشهر تموز/يوليو بنسبة 0.1% مقابل 0.2% في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو، وبذلك تعد القراءة الحالية متوافقة مع توقعات المحللين التي أشارت إلى نفس النسبة، بينما أظهرت القراءة السنوية تسارع وتيرة النمو لنسبة 1.3% متوافقة بذلك أيضا مع التوقعات مقابل 1.0% في القراءة السنوية السابقة.
أما عن القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته فقد أظهرت استقرار الثبات عند الصفر متوافقة بذلك مع التوقعات دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو، بينما أظهرت القراءة السنوية تسارع وتيرة النمو لنسبة 2.4% مقابل 2.3%في القراءة السنوية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية متوافقة مع توقعات المحللين التي أشارت إلى نفس النسبة.

 

xm    xm

 

 

وول ستريت تختتم الجلسة على تراجع فاق الثلاثة بالمئة



اختتمت مؤشرات الأسهم الأمريكية آخر جلسات هذا الأسبوع على اللون الأحمر موضحة أسوء أداء أسبوعي منذ عام 2011 عقب تطورات أثينا والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم والتي أظهرت انخفاض مؤشر مدراء المشتريات الصناعي بخلاف التوقعات في آب/أغسطس الجاري عقب ساعات من اتساع انكماش المؤشر ذاته عن الاقتصاد الصيني ثاني أكبر اقتصاد في العالم وثاني أكبر دولة صناعية بعد الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر الذي عزز من مخاوف المستثمرين حيال وتيرة النمو العالمي.
هذا وقد اختتم مؤشر داو جونز الصناعي تداولات الجلسة على تراجع بنسبة 3.12% أي بنحو 530.94 نقطة عند مستويات 16,459.75، كما انخفض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 3.19% أي بنحو 64.84 نقطة ليختتم عند مستويات 1,970.89، بينما تراجع مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 3.52% أي بنحو 171.45 نقطة إلى مستويات 4,706.04.
مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل ست عملات رئيسية على رأسها العملة الموحدة لمنطقة اليورو بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي، قد أظهر تراجعاً ليتداول حالياً عند مستويات 94.80 مقارنة بالافتتاحية عند 95.74 محققاً أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 94.78، بينما حقق الأعلى له عند 95.78.
علي الصعيد الأخر فقد أظهرت أسعار الذهب ارتفاعاً لتتداول حالياً عند 1,159.87$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,153.16$ للأونصة، بينما تراجعت أسعار النفط الخام الأمريكي ليتداول حالياً عند مستويات 40.23$ للبرميل بالمقارنة مع مستويات الافتتاحية عند 41.08$ للبرميل.

 
عودة
أعلى