إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مجلة عرب فوركس الاقتصادية ....... متجددة يوميا

xm    xm

 

 

تفاقم خسائر الدولار الأمريكي لأدنى مستوى في شهرين بفعل صعوبة رفع أسعار الفائدة




وسع الدولار الأمريكي من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مواصلا خسائره لليوم الرابع على التوالي مقابل ست من العملات الرئيسية والثانوية مسجلا أدنى مستوى في شهرين بفعل توقعات بصعوبة رفع أسعار الفائدة خلال هذا العام بعد تلاشي آمال رفعها خلال أيلول سبتمبر القادم ،وصعد الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في ثمانية أسابيع مستفيدا من ضعف الدولار وتوقعات بأن يرفع بنك بريطانيا المركزي أسعار الفائدة قبل نظيره الأمريكي.

يتداول مؤشر الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:53بتوقيت جرينتش حول مستوي 94.00 نقطة من مستوي الافتتاح 94.89 نقطة وسجل أعلى مستوي 94.95 نقطة وأدنى مستوي 93.75 نقطة الأدنى منذ 18 حزيران يونيو الماضي.

انخفض المؤشر بنحو 1.0 بالمئة خلال تعاملات يوم الجمعة في ثالث خسارة يومية على التوالي ،عاكسا استمرار عمليات البيع الواسعة للعملة الفيدرالية في ظل انحسار توقعات قيام مجلس الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة خلال الشهر المقبل واحتمالات تأجيل تشديد السياسات النقدية حتى العام القادم ،وفقد المؤشر نسبة 1.8 بالمئة على مدار كامل الأسبوع الماضي في ثاني خسارة أسبوعية على التوالي.

أظهرت تفاصيل محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي والصادر يوم الأربعاء الماضي أن أعضاء المجلس لن يرفعوا أسعار الفائدة دون تحسن بيانات سوق العمل وعودة وتيرة التضخم إلي معدلاتها الطبيعية وهو ما لم توفره بيانات الوظائف الجديدة وأسعار المستهلكين خلال تموز يوليو.

وفي ظل استمرار تدخل بنك الشعب الصيني بخفض قيمة اليوان لإنعاش قطاع الصادرات ودعم النمو الاقتصادي زادت التوقعات باشتعال حرب عملات عالمية بين القوي الاقتصادية الكبرى خاصة الولايات المتحدة والصين والتي على سوق تجبر مجلس الاحتياطي الاتحادي على الانتظار طويلا قبل رفع أسعار الفائدة وهو ما يعني صعوبة تشديد السياسات النقدية الأمريكية خلال هذا العام ومتابعة التطورات خلال النصف الأول من العام القادم قبل اتخاذ قرار رفع أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عام 2006.

وهبوط أسعار النفط العالمية لأدنى مستوياته منذ عام 2009 زادت الضغوط السلبية على صانعي القرار النقدي في الولايات المتحدة خاصة وأنها سوف تدفع بوتيرة التضخم العالمية إلي دائرة الركود في أكبر عائق أمام تشديد السياسات النقدية للاقتصاديات العالمية.

تغيب اليوم البيانات الهامة من الولايات المتحدة عن الأجندة الاقتصادية لهذا اليوم ،فيما يتابع المستثمرين تصريحات لوكهارت عضو مجلس الاحتياطي الاتحادي وأحد الأعضاء من لهم حق التصويت على السياسات النقدية بحلول الساعة 19:55 جرينتش ،ويبحث المستثمرين من خلال تلك التصريحات عن علامات جديدة تخص توقيت رفع أسعار الفائدة الأمريكية.

وصعد الجنيه الإسترليني لأعلى مستوى في ثمانية أسابيع 1.5751 دولار أمريكي بعد افتتاح تعاملات اليوم عند 1.5672 دولار ،مستفيدا من ضعف العملة الأمريكية مقابل جميع العملات ،بالتزامن مع توقعات بأن يرفع بنك بريطانيا المركزي أسعار الفائدة قبل نظيره الأمريكي.

 

xm    xm

 

 

انهيار مؤشر الدولار في ثواني

هبوط الدولار امام جميع العملات بشكل كبير

الاقوي اليورو و الين
 

xm    xm

 

 

مؤشر ifo الألماني لقياس مناخ الأعمال الألماني يفوق التوقعات





صدر عن الاقتصاد الألماني الساعة 10:00 بتوقيت القاهرة مؤشر ifo الألماني لقياس مناخ الأعمال لشهر أغسطس بمستوي 108.3 ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى 107.6 ، وسجلت القراءة السابقة 108.0، هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأوروبي.

 

xm    xm

 

 

وول ستريت







افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية آخر جلسات الأسبوع على اللون الأحمر عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن أكبر اقتصاد في العالم والتي أوضحت استقرار نمو الدخل والإنفاق الشخصي الأمريكي خلال تموز/يوليو قبل أن نشهد صدور القراءة الثانية والنهائية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين عن شهر آب/أغسطس الجاري والتي أظهرت انخفاضاً بخلاف التوقعات وسط استقرار التوقعات لمعدلات التضخم لعام واحد وخضف التوقعات لمعدلات التضخم لخمس أعوام.
في تمام الساعة 03:39 مساءاً بتوقيت جرنتش انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.31% أي بنحو 50.99 نقطة لمستويات 16,603.78، كما تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.16% أي بنحو 3.12 نقطة إلى مستويات 1,984.54، بينما انخفض مؤشر ناسداك المجمع بنسبة 0.26% أي بنحو 12.64 نقطة إلى مستويات 4,800.07.
مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل ست عملات رئيسية على رأسها العملة الموحدة لمنطقة اليورو بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي، قد أظهر ارتفاعاً ليتداول حالياً عند مستويات 95.94 مقارنة بالافتتاحية عند 95.74 محققاً أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 95.96، بينما حقق الأدنى له خلال تداولات الجلسة عند 95.37.
علي الصعيد الأخر فقد أظهرت أسعار الذهب ارتفاعاً لتتداول حالياً عند 1,135.51$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,125.21$ للأونصة، كما ارتفعت أسعار النفط الخام الأمريكي ليتداول حالياً عند مستويات 44.97$ للبرميل بالمقارنة مع مستويات الافتتاحية عند 42.66$ للبرميل.

 

xm    xm

 

 

أسعار المستهلكين في أوروبا


صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 011:00 بتوقيت القاهرة التقديرات الأولية لمؤشر أسعار المستهلكين السنوي لشهر أغسطس مرتفعا بنسبة 0.2% ،تماشيا مع التوقعات الاقتصادية التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.2% ،بالمقارنة بأسعار شهر يونيو التي سجلت ارتفاع بنسبة 0.2% ،وباستبعاد أسعار الغذاء والوقود سجل المؤشر ارتفاع بنسبة 1.0% ،بنفس التوقعات ارتفاع بنسبة 1.0%،وسجلت القراءة السابقة ارتفاع بنسبة 1.0%.
 

xm    xm

 

 

نمو قطاع الصناعات التحويلية في بريطانيا أقل من التوقعات





صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش معدل البطالة خلال تموز يوليو بمستوي 10.9% ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى معدل 11.1% ، والقراءة السابقة سجلت مستوي 11.1% ،في أقل وتيرة للبطالة في أوروبا منذ آذار مارس 2012 ،هذا البيان إيجابي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو.
 

xm    xm

 

 

معدل البطالة في منطقة اليورو أفضل من التوقعات



صدر عن الاقتصاد الأوروبي الساعة 09:00 بتوقيت جرينتش معدل البطالة خلال تموز يوليو بمستوي 10.9% ، أفضل من التوقعات التي أشارت إلى معدل 11.1% ، والقراءة السابقة سجلت مستوي 11.1% ،في أقل وتيرة للبطالة في أوروبا منذ آذار مارس 2012 ،هذا البيان إيجابي للعملة الأوروبية الموحدة اليورو.
 

xm    xm

 

 

نمو الاقتصاد الكندي بواقع 0.5% على المستوى الشهري
 

xm    xm

 

 

وسع الدولار الأمريكي من ارتفاعه بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء معوضا جزء كبير من خسارته على مدار يومين مقابل ست من العملات وذلك قبيل صدور بيانات وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة والمتوقع لها أن تنعش آمال رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال تشرين الثاني نوفمبر القادم ،ووسع الجنيه الإسترليني من هبوطه مسجلا أدنى مستوى في نحو ثلاثة أشهر وذلك بعد بيانات أقل من التوقعات عن قطاع البناء البريطاني.
يتداول مؤشر الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:34بتوقيت جرينتش حول مستوي 95.73 نقطة من مستوي الافتتاح 95.46 نقطة وسجل أعلى مستوي 95.78 نقطة وأدنى مستوي 95.43 نقطة.
وأنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.7 بالمئة في ثاني خسارة يومية على التوالي ،وذلك مع توالي صدور بيانات ضعيفة في الولايات المتحدة تثير الشكوك في التحسن الاقتصادي خلال الربع الثالث ،وأظهرت بيانات تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية في الولايات المتحدة خلال آب أغسطس.
يصدر بحلول الساعة 12:15 جرينتش مؤشر adp لقياس الوظائف القطاع الخاص المتوقع 204 ألف وظيفة جديدة خلال آب / أغسطس بالمقارنة مع 185 ألف وظيفة خلال تموز / يوليو، وتصدر في وقت لاحق طلبات المصانع الأمريكية المتوقع ارتفاع بنسبة 0.8% خلال تموز يوليو من ارتفاع بنسبة 1.8% في حزيران يونيو.
ويعول كثيرا صانعي السياسة النقدية بمجلس الاحتياطي الاتحادي على تحسن بيانات سوق العمل قبل تنفيذ خطة تشديد السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة للمرة الأولي منذ عام 2006 ،وتسببت التصريحات الأخيرة لبعض صانعي القرار النقدي في الولايات المتحدة وإضرابات الأسواق العالمية في تلاشي آمال رفع الأسعار خلال اجتماع المجلس منتصف هذا الشهر ،لكن تبقي الآمال منعقدة على رفعها خلال الاجتماع القادم المحدد له تشرين الثاني نوفمبر بشرط تحسن البيانات الاقتصادية واستقرار أسواق المال العالمية.
ويتداول زوج الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 11:40 بتوقيت جرينتش حول مستوي 1.5275 من سعر الافتتاح 1.5301 بعد تسجيل أعلى سعر 1.5316 وأدنى سعر 1.5263 الأدنى منذ 9 حزيران يونيو الماضي.
واصل الجنيه الإسترليني هبوطه لليوم السابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ضمن أطول سلسلة خسائر يومية منذ أيار مايو الماضي ،مسجلا أدنى مستوى في نحو ثلاث سنوات 1.5263 دولار أمريكي ،وذلك بعد بيانات أقل من التوقعات لنمو قطاع البناء البريطاني الشهر الماضي.
سجلت قراءة مسح لمديري المشتريات قطاع البناء في بريطانيا مستوي 57.3 خلال آب أغسطس ،أقل من توقعات الخبراء مستوي 57.6 ،في حين سجلت القراءة السابقة مستوي 57.1 في تموز يوليو.
 

xm    xm

 

 

قرار الفائدة الصادر عن البنك المركزي الأوروبي


البنك المركزى الاوربى يبقى سعر الفائدة كما هى عند 0.05 %

ننتظر بعد دقائق المؤتمر الصحفى للمركزى الاوربى

 

xm    xm

 

 

يعني هذا اخي سوف يضعف دولار


اخى الدولار يتوقف على اخبار السوق العمل الامريكية غد هى هتؤثر على الدولار بقوة
 

xm    xm

 

 

ارتفاع طلبات الإعانة الأمريكية يفوق التوقعات




صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 29 من آب/أغسطس الماضي بنحو 282 ألف طلب مقابل نحو 270 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت لارتفاع طلبات الإعانة إلى نحو 273 ألف طلب، بينما صدرت قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 22 من آب/أغسطس بنحو 2,257 ألف طلب مقابل نحو 2,266 ألف طلب في القراءة الأسبوعية السابقة، بخلاف التوقعات عند نحو 2,253 ألف طلب.


 

xm    xm

 

 

انخفاض التزويد الخدمي الأمريكي دون التوقعات



صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة مؤشر مدراء المشتريات الخدمي لشهر آب/أغسطس بما قيمته 59.0 مقابل ما قيمته 60.3 في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى تباطؤ وتيرة الاتساع إلى ما قيمته 58.3.
 

xm    xm

 

 

تقلص العجز في الميزان التجاري الأمريكي يفوق التوقعات




صدر عن الاقتصاد الأمريكي قراءة الميزان التجاري لشهر تموز/يوليو والتي أظهرت عجز بما قيمته 41.9$ مليار مقابل عجز بما قيمته 45.2$ مليار في القراءة السابقة لشهر حزيران/يونيو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى عجز بما قيمته 43.2$ مليار.
 

xm    xm

 

 

انخفاض البطالة الأمريكية


صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش معدل البطالة لشهر آب أغسطس بمستوي 5.1% ،أفضل من التوقعات التي أشارت إلى 5.2%، وسجلت القراءة السابقة معدل 5.3% ،هذا البيان إيجابي للاقتصاد الأمريكي.
 

xm    xm

 

 

تراجع الوظائف الأمريكية



صدر عن الاقتصاد الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت جرينتش عدد الوظائف بغير القطاع الزراعي خلال آب أغسطس بمقدار 173 ألف ،بالمقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى 215 ألف ،أقل من القراءة السابقة المعدلة إلى245 ألف من215 ألف ،هذا البيان سلبي للاقتصاد الأمريكي.
 

xm    xm

 

 

ارتفاع معدلات البطالة في كندا




صدر عن الإقتصاد الكندي قراءة معدل البطالة لشهر آب/أغسطس بنسبة نسبة 7.0% مقابل 6.8% في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أسوء من توقعات المحللين التي أشارت إلى استقرارها عند نفس النسبة السابقة.
كما صدرت قراءة صافي التغير في الوظائف للشهر ذاته والتي أوضحت نحو 12.0 ألف وظيفة مضافة مقابل نحو 6.6 ألف وظيفة مضافة في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى نحو فقد نحو 4.8 ألف وظيفة مضافة.
وفي نفس السياق فقد صدر عن الاقتصاد الكندي قراءة إنتاجية العمل للربع الثاني والتي أظهرت استاع التراجع لنسبة 0.6% مقابل تراجع بنسبة 0.5% في القراءة السابقة للربع الأول، وبذلك تعد القراءة الحالية أعلى من توقعات المحللين التي أشارت إلى تراجع بنسبة 0.7%.
 

xm    xm

 

 


تقرير التغير في الوظائف القطاعات عدا الزراعي الأمريكي






كشفت وزارة العمل الأمريكية اليوم الجمعة عن تقرير الوظائف الأمريكي لشهر آب/أغسطس والذي أوضح تراجع معدلات البطالة لنسبة 5.1% مقابل نسبة 5.3% في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو الماضي، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى انخفاضها لنسبة 5.2%.
على الصعيد الأخر فقد أظهرت قراءة التغير في وظائف القطاعات عدا الزراعي خلق نحو 173 ألف وظفية مضافة خلال الشهر ذاته مقابل نحو 245 ألف وظيفة مضافة في تموز/يوليو، وبذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين التي أشارت لنحو 215 ألف وظيفة مضافة.
كما صدر أيضا عن الاقتصاد الأمريكي قراءة معدل الدخل في الساعة للشهر ذاته والتي أوضحت تسارع وتيرة النمو لنسبة 0.3% مقابل ارتفاع بنسبة 0.2% في القراءة السابقة لشهر تموز/يوليو، وبذلك تعد القراءة الحالية أفضل من توقعات المحللين التي أشارت إلى استقرارها عند نفس النسبة السابقة.
 

xm    xm

 

 

تتوجه أنظار المستثمرين حالياً لما سوف يسفر عنه اجتماع مجموع العشرين اليوم السبت في العاصمة التركية أنقرة
 
عودة
أعلى