• السلام عليكم ورحمة الله

    أعضاء وزوار عرب فوركس الكرام

    تم إنشاء جروب خاص في أعضاء الموقع على التيليجرام يمكنكم المشاركة فيه ووضع أي إستفسار لديكم 

    للإنضمام الى الجروب تفضلوا بالدخول للرابط التالي

    هنــــــــــــا

xm

xm

 

ليس فقط دراجي ولكن سوق العمل الاميركي اراح الاسواق

طارق جبور

المدير العام
طاقم الإدارة
المشاركات
82,402
الإقامة
الأردن

xm    xm

 

 

وهكذا كان. برنامج شراء السندات تم اقراره في جلسة المركزي الاوروبي يوم امس الخميس. السوق حصل من ماريو دراجي على ما تمناه وانتظره طويلا. هو تحدث في مؤتمره الصحافي عن جدار حماية صلب لمنطقة اليورو بوجه العواصف العاتية التي تضرب الاسواق بين الحين والحين. واضاف تكرارا: سنعمل كل ما يلزم من اجل حماية اليورو.

رئيس الالماني عارضالقرار واعتبره مقاربا جدا لبرنامج اعادة تمويل الدول. تفسير رفضه ماريو دراجي وبقية الاعضاء الذين ايدوه في ما ذهب اليه.

الاسواق رحبت بالقرار. الداكس ثبت فوق ال 7000 نقطة. الناسدك الاميركي انهى عمله على مستوى قياسي غير مسبوق منذ 11 عاما. اليورو اضطرب وتراجع وثم استعاد قوته وثبت حتى صباح الجمعة فوق ال 1.2600 نقطة.

ابرز التطورات كانت في اسواق السندات. فائدة الالمانية ارتفعت وهي حركة طبيعية في ظل الانفراج واستغناء المستثمرين عن الملاذات الامنة. فوائد سندات دول الاطراف تراجعت بقوة. فوائد فنلندا وهولندا وسويسرا والنمسا وفرنسا سجلت تراجعات ايضا.*

*من الصواب القول ان ما حدث كان تحت تاثير مقررات المركزي ولكن لا ننسى ايضا ان تطورات اميركية بيانية ايجابية انعكست ايجابا بدورها على الشعور العام واثارت جوا من الحماس والتسابق على الشراء.

أبرز ما يمكن الحديث عنه اميركيا هو ما يتعلق بسوق العمل. كل المؤشرات الممهدة لصدور بيان اليوم الجمعة جاءت ايجابية. التوظيف في القطاع الخاص سجل تقدما. قطاع التوظيف في مؤشر مديري المشتريات الخدماتي بدوره كان جيدا. التسريحات من الوظائف تراجعت وطلبات اعانة البطالة الاسبوعية ماشتها ايضا بنفس الوجهة. انها اشارات مشجعة قد تنعكس اليوم رقما مريحا بالنسبة لاستحداث الوظائف، ولربما ايضا في نسبة البطالة التي ان شهدت تراجعا فهي ستكون ذات تاثير ايجابي على الاسواق. موعدنا مع الحدث في ال 12.30 جمت.

*

*

*

*

*
 
أعلى